إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

بعد فضيحة المنشطات والفساد في الاتحاد الدولي

إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين

سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى
القاهرة – محمد عبد الحميد

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو، أن شطب الأرقام القياسية العالمية والانطلاق من نقطة الصفر مجددًا ليس هو الحل الأنسب، لأنه يؤذي الرياضيين النظيفين.

وكان الاتحاد البريطاني للعبة طالب بشطب الأرقام القياسية العالمية بسبب فضيحة المنشطات والفساد التي تجتاح الاتحاد الدولي للعبة، وقال رئيسه إد وارنر إن الاتحاد يحتاج إلى شفافية أكبر وعقوبات أقسى، من خلال إيقافات طويلة الأمد وحتى شطب الأرقام القياسية العالمية.

وقال كو إن شطب الأرقام القياسية العالمية يؤذي الرياضيين النظيفين، وليس هو الحل الأنسب، مضيفًا أنه يجب توخي الحذر لدى تناول هذه المسألة، لأن بعض الرياضيين لا يملكون أرقامًا قياسية بطريقة شرعية، لكن في المقابل من الصعب معاقبة رياضيين بذلوا جهودًا خارقةً للوصول إلى ما وصلوا إليه، بإشراف مدربين نظيفين واتحادات نظيفة.

ورحب بالنقاش في هذا الموضوع، كما تفهم توتر الرياضيين النظيفين الذين يحملون أرقامًا قياسية بطريقة شرعية، ويواجهون خطر فقدانها والشك في أن ما قاموا به لم يكن بطريقة نظيفة، وأن الطريق نحو استعادة الثقة طويل، والتحدي كبير، ويجب أن "نبني مستقبل رياضتنا بمشاركة أناس جيدين".

ووجد كو نفسه تحت ضغط هائل، بعدما اعتبر تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" أن مسؤولي الاتحاد الدولي لألعاب القوى كانوا على علم بفضيحة المنشطات الروسية، وأن الفساد مستشر في المنظمة العالمية بشكل واسع.

وقال التقرير الذي أعده رئيس "وادا" سابقا، ريتشارد باوند، أن الفساد مستشر في هذه المنظمة، لكنه اعتبر أن كو، الذي استلم رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى في آب/أغسطس الماضي خلفًا للسنغالي لامين دياك، هو الشخص المناسب لقيادة العملية الإصلاحية في المنظمة العالمية.

وقال باوند إنها فرصة مذهلة للاتحاد الدولي لألعاب القوى من أجل استغلال وجود كو والتقدم إلى الأمام والخروج من الأزمة تحت قيادة قوية، مضيفًا أن هناك عمل هائل يجب القيام به من أجل استعادة السمعة، ووصولًا إلى مسألة الأشخاص، ولا يمكن التفكير في أي شخص افضل من كو لقيادة هذه العملية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday