خطوات سهلة للعناية باللحية الطويلة حتى يبدو رائعًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خطوات سهلة للعناية باللحية الطويلة حتى يبدو رائعًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات سهلة للعناية باللحية الطويلة حتى يبدو رائعًا

اللحية
القاهرة / شيماء مكاوي

 

 يلعب شعر الوجه المتمثل في اللحية بالنسبة للرجال دورًا مهمًا وبارزًا في العناصر الأساسية للأناقة والرجالية والمظهر الخارجي المتميز والجذاب

فبعد أن سادت موضة الرجل حليق الوجه لفترات طويلة خصوصًا خلال القرن الماضي عادت اللحى وبقوة إلى صدارة المشهد من جديد، وأصبحت تضيف المزيد من التوهج والمظهر الصلب الرجولي إلى الرجل خصوصًا عند معرفة الرجل كيفية العناية بها واختيار النمط المناسب له.

وعلى الرغم من أن الإحصائيات المهتمة بعالم الموضة أشارت إلى أن النساء عمومًا يفضلن احتواء وجه الرجل على اللحية؛ لأنها تمنحه زينة طبيعية ومظهرًا خشنًا إلا أن هذا الأمر لا يمنع وجود نسبة كبيرة من بنات الجنس اللطيف اللائي يفضلن الرجل حليق الوجه ناعم البشرة.

و يقدم التقرير الآتي بعض الأنماط لشعر وجه الرجل سواء التي تفضلها النساء أم تلك التي لا يجب عليك أن تفكر بتجربتها؛ لأنها لا تجعل مظهرك في أفضل صورة . 

حزام الذقن أو تحديد اللحية على شكل حزام رفيع، لا تنساب كل أنماط الوجوه أو الشخصيات الرجالية، فهي لا تتماشى مع الوجه الممتلئ، كما أنها تحتاج إلى عناية دائمة وإزالة مستمرة للشعر النامي على الخد وتحت منطقة الرقبة؛ لذلك إذا كنت لا تمتلك الشغف والصبر في العناية الدائمة بلحيتك فلا تتبع هذا النمط.

ناثر شعر الذقن وعدم اتجاه نحو مسار معين، وعدم نموه بشكل جيد وكامل في بعض الأماكن، خاصة منطقة الوجنتين مقومات ضعيفة وسيئة لا تجعلك تبدو أنيقًا؛ بسبب طبيعة شعر لحيتك، واتجاه ومكان نموه .

تسمى في بعض البلاد العربية بالـ"سكسوكة" أو لحية التيس، وهي تعد من أشهر الأنماط السائدة في فترة التسعينيات من القرن الماضي، وبالتأكيد أصحاب الوجه الممتلئ يجب أن يبتعدوا عن هذا النمط من اللحى .

 
لا يتمتع جميع الرجال باللحى كاملة النمو والتناسق، فهناك بعض الرجال الذين ينحصر نمو شعر لحاهم على منطقة أعلى الشفاه وأسفل الذقن فقط؛ لهذا إذا لم يحصل الرجل على عناية مختص لمنحه مظهراً متناسقًا وجميلًا للشارب وشعر المنطقة السفلية من الذقن فإنه من الأفضل التخلص من شعر اللحية بشكل كامل .

قبل أن تتبع نمط اللحي الطويلة عليك معرفة مواصفتها والتي تنحصر في نمو شعر كثيف وشامل على منطقة الذقن والشفة العلوية والخدّ السفلي ومناطق السوالف، وعادةً ما لا تقل طول الشعرة في اللحى الطويلة عن الـبوصتين تقريبًا، ويمكن أن تزيد .

 

ولأن العناية بلحيتك الطويلة ليست سهلة فإن الحرص دائمًا على  دقة عملية التشذيب، والتي يفضل القيام بها على أيدى متخصص داخل صالون الحلاقة والحفاظ على استخدام المستحضرات الخاصة بترطيب شعر اللحية من أهم الخطوات التي يجب الحفاظ عليها بالنسبة للرجال من أصحاب اللحى الطويلة؛ حتى لا يتحول المظهر الأنيق إلى مظهر مثير للاشمئزاز.

 

وبالنسبة لرأي النساء في تلك اللحية فإن هذا النمط من اللحى الرجالية يمنحهن إحساسًا طبيعيًا بقوة الرجل وصلابته، ويعد هذا النمط الأكثر تفضيلاً لدى الجنس اللطيف، ولكن على الرجل أن ينتبه فهناك خط رفيع يفصل بين اللحية الطويلة وبين اللحية الطويلة بشكل مبالغ فيه.

 

ويمكن تعريف"Full Beard
" ببساطة على أنها نمو الشعر بكثافة وبشكل كامل في منطقة الذقن والشفة العلوية والمناطق المنخفضة في الوجنتين، وبالتأكيد تحتاج إلى عناية دائمة على صعيد التشذيب والتخلص من الشعر الزائد على الحاجة واستخدام مستحضرات الترطيب بجانب الزيوت الطبيعية المناسبة لبشرة الرجل، كما يجب الانتباه إلى الحفاظ على تدريج طول الشعر في منطقة الوجنتين وأسفل الذقن.

 

وعلى الرغم من أن اللحية الكاملة أو الـ Full Beard ليست نمطًا أو شكلًا حديثًا من أشكال اللحى إلا أن شعبيتها كبيرة بين الجنس اللطيف بسبب الأناقة والجاذبية التي تمنحها للرجل .

يحصل الرجل على اللحية الثقيلة عند ترك لحيته تنمو لفترة زمنية تتراوح ما بين الـ8 إلى 10 أيام، وتحتاج العناية بها إلى الاهتمام بطول الشعر في منطقة الوجنتين، وجعله أقل كثافة بشكل بسيط جدًا بالمقارنة مع الشعر أعلى الشفتين وحول الفك وأسفل الذقن؛ لذلك العناية شبه اليومية بتناسق اللحية الثقيلة وتدرج الشعر في المناطق المختلفة أمر محوري لأصحاب اللحى الثقيلة.

 

وبالتأكيد الرجال أصحاب اللحى الثقيلة المتناسقة لهم شعبية كبيرة لدى الجنس اللطيف، فهذا النمط من أنماط اللحى يعد الأكثر اعتدالاً بالمقارنة مع الأنماط الأخرى .

 

 Light Stubble

وهي اللحية الخفيفة التي يحصل عليها الرجل بعد فترة زمنية تتراوح ما بين الـ 2-5 أيام، ويحدد طريقة نمو الشعر بالنسبة لكل رجل طريقة العناية بهذا النمط من اللحى الخفيفة، فالرجل الذي ينمو شعر لحيته بشكل متناسق ومتكامل سوف يحتاج فقط إلى الحرص على إزالة الشعر الذي ينمو في أماكن غير مناسبة مثل أعلى الوجنتين .

 

أما بالنسبة للرجل الذي ينمو شعره بشكل غير متناسق وبشكل متفاوت السماكة بين أماكن الوجه المختلفة فإن إزالة الشعر من المناطق الكثيفة ومساواتها بالمناطق الأقل كثافة خطوة أساسية؛ للحصول على أفضل مظهر ممكن .

 

ويعد نمط اللحية النامية الخفيفة محبباً لدى الكثير من النساء؛ لذلك إذا كان شعر لحيتك ينمو بشكل متناسق ومتكامل فلا بأس من تجربة اللحية الخفيفة.

 Mustache

الحصول على شارب جذاب أصبح حلمًا يراود الكثير من الرجال، ولكن دائمًا ما تكمن المشكلة في اختيار شكل الشارب المناسب لشكل الوجه ومعرفة كيفية العناية به، واستخدام المستحضر المناسب في حال ما إذا اختار الرجل نمط الشارب الطويل حاد الطرفين.

 

وبالتأكيد العناية المستمرة لشعر الشارب والتي تتعلق بإزالة الشعر الزائد وتحديد الحواف واستخدام المرطب المناسب الذي يمنحك الكثافة واللمعان من أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها.

 

وللشارب جاذبيته الخاصة بالنسبة للرجال فهو يمنحهم مظهرًا قاسيًا وأنيقًا ومفضلًا بالنسبة للنساء، كما يساهم في جعل المظهر الخارجي أكثر توهجًا بشرط أن يتأكد الرجل بأنه يمتلك شعرًا كافيًا ومتناسقًا في منطقة أعلى الشفاه.

 

 Clean-Shaven

أن يختار الرجل عدم الحصول على لحية أو تركها تنمو تحدٍّ كبيرٌ يلزمه بحلق ذقنه كل بضعة أيام بحسب سرعة نمو الشعر، واستخدام كريم الحلاقة المناسب والشفرة المثالية بالنسبة لنوع جلده، وبالطبع لا يجب إهمال المرطب ما بعد عملية الحلاقة والعطور الخاصة بوجه الرجل حليق الذقن.

 

وبالتأكيد عدم تفضيل الرجل لنمو لحيته والحرص على بشرته نظيفة وخالية من العيوب أمر تفضله بعض النساء .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات سهلة للعناية باللحية الطويلة حتى يبدو رائعًا خطوات سهلة للعناية باللحية الطويلة حتى يبدو رائعًا



GMT 14:44 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على العطور الرجالية التي لا تستطيع النساء مقاومتها

GMT 10:51 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

3 نصائح للرجال لاختيار لون ربطة العنق المناسب

GMT 08:09 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 09:21 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طريقة صنع "مزيل العرق" بدون مواد كيميائية

GMT 08:31 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"المعطف الجلد" لكل رجل عصري في شتاء 2019
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday