انهيار الذهب في أول خسارة له في خمسة أسابيع لصعود الدولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انهيار الذهب في أول خسارة له في خمسة أسابيع لصعود الدولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انهيار الذهب في أول خسارة له في خمسة أسابيع لصعود الدولار

الذهب
القاهرة ـ سهام محمد

تراجعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الرابع على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى في أسبوعين ، على وشك تكبد أول خسارة أسبوعية خلال الخمسة أسابيع الأخيرة ، بفعل تباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، بالإضافة إلى صعود الدولار الأميركي المدعوم بارتفاع عوائد السندات وتوقعات رفع أسعار الفائدة.

وتراجع الذهب بحلول الساعة 09:45 بتوقيت غرينتش إلى مستوى 1184.48 دولارًا للأونصة من مستوى الافتتاح 1188.89 دولار، وسجل أعلى مستوى 1189.21 دولارًا، وأدنى 1181.16 دولارًا الأدنى منذ 11 يناير/كانون الثاني .

فقد فقدت أسعار الذهب الخميس نسبة واحد % ،في ثالث خسارة يومية على التوالي ،بفعل صعود الأسهم العالمية وارتفاع الدولار الأميركي على مدار الأسبوع الحالي فقدت أسعار الذهب حتى الآن نحو 2 % ،في طريقها صوب تسجيل أول خسارة أسبوعية خلال الخمسة أسابيع الأخيرة ،بفعل تباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، في ظل ارتفاع شهية المخاطرة في الأسواق المالية ، وصعود معظم أسواق الأسهم العالمية.
 
وحققت أسواق الأسهم العالمية مكاسب قوية على مدار جلسات هذا الأسبوع ،مع تصاعد التفاؤل تجاه آفاق نمو الاقتصاد العالمي ،خاصة بعدما حققت كبرى الشركات العالمية أرباحًا أفضل من التقديرات خلال الربع المالي المنتهي في ديسمبر/كانون الأول الماضي ، بالإضافة إلى مؤشرات على تزايد الطلب في أنحاء العالم كافة ، وهو ما انعكس على ارتفاع الصادرات اليابانية الشهر الماضي للمرة الأولى في 15 شهرًا.

وحققت الأسهم الأميركية في وول ستريت مكاسب ضخمة دفعت المؤشرات الرئيسية لتسجيل أعلى مستوياتها على الإطلاق ، وصعد مؤشر داو جونز الصناعي فوق 20 ألف نقطة للمرة الأولى في تاريخه وسط تفاؤل المستثمرين بتنفيذ دونالد ترامب تعهدات توسيع الإنفاق على البنية التحتية في الولايات المتحدة وتحفيز نمو أكبر اقتصاد في العالم.
 
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3 % ،مواصلًا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ،مع استمرار عمليات شراء العملة الأميركية ،استنادًا على ارتفاع العائد على السندات الأميركية فئة عشرة أعوام قرب أعلى مستوى في عام ،الأمر الذي عزز من تكهنات رفع أسعار الفائدة الأميركية في مارس/آذار المقبل.

وارتفع الدولار الأميركي يأتي قبيل صدور بيانات نمو الاقتصاد الأكبر في العالم خلال الربع الأخير من العام الماضي ، إيجابية هذه البيانات سوف توسع من مكاسب الدولار وتضغط بالسلب على أسعار المعادن والسلع المقومة في العملة الأميركية.

ومن المقرر أن تصدر القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة الربع الرابع المتوقع نمو بمعدل 2.1 % من نمو بمعدل 3.5 % في الربع الثالث حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 799.07 طن متري ، وهو أدنى مستوى منذ 16 مارس/آذار 2016.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انهيار الذهب في أول خسارة له في خمسة أسابيع لصعود الدولار انهيار الذهب في أول خسارة له في خمسة أسابيع لصعود الدولار



GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار

GMT 10:32 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع الذهب في ظل ضبابية تعافي الاقتصاد العالمي
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday