أفضل المناطق السياحية في أرمينيا التي يجب أن تزورها يومًا ما
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

أفضل المناطق السياحية في أرمينيا التي يجب أن تزورها يومًا ما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل المناطق السياحية في أرمينيا التي يجب أن تزورها يومًا ما

أفضل المناطق السياحية في أرمينيا
القاهرة -فلسطين اليوم

تشتهر  جمهورية أرمينيا بالطبيعة الجبلية الساحرة، فعلى الرغم من كونها دولة غير ساحلية فإن جمهورية أرمينيا التي تقع في منطقة القوقاز من البلاد تمتاز بالجبال الوعرة والبراكين الخامدة والتي تخلق في النهاية مشهدا طبيعيا خلابا لا مثيل له، وفي الآونة الأخيرة حصلت على شهرة كبيرة، وأصبحت أرمينيا ضمن وجهات السفر الأكثر جذبا للزوار، حيث ازدهرت السياحة في أرمينيا بشكل كبير، وأصبحت من الوجهات السياحية المهمة التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم.

وتعتبر تكلفة السياحة في أرمينيا رخيصة مقارنة بغيرها من الدول السياحية، وهي أحد الأسباب التي شجعت الكثيرين لخوض تجربة استكشاف هذا البلد الجميل.

وفي التقرير التالي تعرف معنا على أفضل المناطق السياحية في أرمينيا ..
جبل آرارات الأرميني مستقر سفينة نوح: 
يعد جبل آرارات من أشهر المعالم السياحية والتاريخية في جمهورية أرمينيا وهو أكبر كتلة جبلية في البلاد ورمزا ودلالة على تاريخ عريق، ويشكل الجبل نقطة التقاء رباعية بين تركيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران، وهو عبارة عن قمتين يرتفعان على القاعدة نفسها مرتفعاً بحوالى 17000 قدم عن السهول المحيطة به.

وترجع شهرة جبل آرارات إلى أنه كان مستقر سفينة نوح بعد 150 يوماً من الطوفان، وفق ما جاء في الكتاب المقدس، كما أنه يعد رمزا شهيرا لأرمينيا والذي يظهر بشكل بارز في الفنون والآداب وعلى المعاطف العسكرية إلى جانب رمز سفينة نوح.

كما يتميز الجبل بالطبيعة الخلابة والتي تجذب الزوار إليه ما يجعله من أشهر المعالم الجاذبة لـ السياحة في أرمينيا .

مدينة يريفان:
تعد مدينة يريفان العاصمة الأرمينية وأكبر مدن أرمينيا والتي تضم العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهة التي تشجع السياحة في أرمينيا، وللحصول على رحلة ممتعة في يريفان يمكن الذهاب في جولة حول المدينة سيرا على الأقدام والاستمتاع بالأجواء الساحرة للعاصمة الأرمينية والتي تتمتع بعدد كبير من المباني المعمارية والتحف الفنية التي تعكس جمال الفن المعماري السوفيتي الأرمني.

كانت مدينة يريفان قديماً تعرف بالمدينة الوردية وذلك بسبب لون الحجر الذي يستخدم في بناء المنازل والمباني المعمارية وترتكز السياحة في أرمينيا وسط العاصمة يريفان حيث تعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب السياح ويمكن للسائح التجول فيها والتسوق في مختلف أنحائها بحري وأمان إلى جانب المطاعم المميزة ومراكز التسوق والمحلات التجارية.

بحيرة سيفان:
تعتبر بحيرة سيفان من أبرز المناطق جذبا لـ السياحة في أرمينيا والتي تتمتع بمياه زرقاء صافية ومناظر طبيعية خلابة تحيط بها.

تقع بحيرة سيفان بين جبلين ضخمين على ارتفاع 1900 متر فوق مستوى سطح البحر، وتبلغ مساحتها 940 كيلومتراً مربعاً، وتتغير ألوانها وظلالها مع تغير المناخ حيث تتحول ألوانها من الأزرق السماوي إلى الأزرق الداكن بين الحين والآخر وتحيط بها بعض الشواطئ الرملية الناعمة والتي تجذب الزوار من كافة أنحاء العالم كما أنها تناسب بشكل كبير العائلات للاستمتاع برحلة استرخائية رائعة وسط الطبيعة الجذابة.

كما يقع الكثير من الفنادق والنزل الشبابية بالقرب من بحيرة سيفان إلى جانب مجموعة من المعالم الأثرية الشهيرة مثل دير "Hayravank" الرائع وكنيسة "Sevanavank" الأرمنية الأكثر شهرة وزيارة في أرمينيا، ويمكن الوصول إلى الكنيسة عن طريق بعض السلالم شديدة الانحدار، حيث توجد أكشاك بيع صغيرة للمشروبات وجميع أنواع الهدايا التذكارية.

منطقة تافوش الأرمينية:
تعد تافوش من المناطق الجبلية في أرمينيا والتي تعد من مناطق الجذب لـ السياحة في أرمينيا والتي تتكون من أراض شاسعة من التلال الصخرية وسط الطبيعة الخلابة والمساحات الشاسعة من الأراضي الخضراء، كما تشتهر منطقة تافوش الجبلية بوجود الأنهار فيها، وهي تعد من أهم مصادر المياه العذبة في أرمينيا، كما تحتوي على الكثير من الينابيع الساخنة التي تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

كما تحتوي منطقة تافوش عددا من البحيرات العذبة منها بحيرة بارز التي تعتبر من البحيرات الجذابة الموجودة في تافوش وإلى جانب أوديتها العميقة والينابيع العلاجية والغابات المحيطة بها فهي تحظى بالعديد من الخدمات الترفيهية والتي تزيد من جاذبيتها للسياح.

مدينة غوريس الرائعة:
تصنف مدينة غوريس كواحدة من أجمل المدن في أرمينيا، حيث تتنوع بها الأنشطة السياحية وتلبي كافة احتياجات الزائرين وبصفة أساسية الباحثين عن المغامرات والمسافرين الرومانسيين، ولعل المشهد الأساسي في مدينة غوريس هو الغابة الصخرية التي تعتبر بدقة كنز أرمينيا الذي يستحق الاكتشاف، أضف إلى ذلك بعض المعالم الجذابة الأخرى التي يمكن مشاهدتها في غوريس والتي يأتي في مقدمتها دير تاتيف الذي يقع على بعد 30 كم إلى الغرب من جنوب غرب أرمينيا وجسر ديفيلز والعديد من المعالم الرائعة.

ولعل قرية كهف خندزوريسك القديمة هي أول مكان يمكنك الاستمتاع بزيارته عند الوصول إلى غوريس، ذلك فضلا عن قرية خدوريسك ، حيث عاش الناس في تلك الكهوف، وكانت هذه قرية كهف نشطة.

قد يهمك ايضا  

الإبحار في كرواتيا يمثل أجمل الواجهات السياحية 

كانتال وسط فرنسا تقدّم أنشطة لعطلات مميّزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل المناطق السياحية في أرمينيا التي يجب أن تزورها يومًا ما أفضل المناطق السياحية في أرمينيا التي يجب أن تزورها يومًا ما



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 23:57 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 09:20 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مجوهرات داماس تُطلق مجموعة "فرفشة" الجديدة

GMT 03:11 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شائعات تًطارد شاحن "آبل" اللاسلكي" Air Power
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday