جزر المالديف من عجائب المحيط الهندي التي لا تنتهي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

جزر "المالديف" من عجائب المحيط الهندي التي لا تنتهي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزر "المالديف" من عجائب المحيط الهندي التي لا تنتهي

جزر "المالديف"
القاهرة / ندى أبو شادي

تمتاز «المالديف» بمناخ مداري معتدل، تتراوح درجات الحرارة فيها بين 20 و30 درجة مئوية، وتشهد على حضور فصلين رئيسيين، يمتدّ الأول من ديسمبر (كانون الأول) إلى مايو (أيّار)، فيغدو الجوّ مشمساً وجافاً نسبياً، أمّا الفصل الثاني فهو فصل الأمطار المتبوعة بأشعة الشمس الدافئة، حيث يمرح الزوار!

تأثرت كلّ جزر «المالديف» بكارثة «تسونامي»، وقد دمّرت 10 منها وقتل 83 من سكانها، بينما فقد 25 شخصاً! وبلغ عدد الذين هاجروها إثر الطوفان 12 ألف شخص، رجع منهم 8500 شخص.

وتسعى الدولة إلى إعادة إعمار الجزر، الأمر الذي سيكلّف أكثر من 300 مليون دولار حسب تقرير بنك التنمية الآسيوي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فقد لحق الدمار بخطوط الاتصال، وأثّرت الكارثة على قطاعات التعليم والصيد والنقل، وقد تمّت إعادة افتتاح معظم منتجعاتها في أوائل عام 2005.
تعتبر جزر «المالديف» مقصداً للسيّاح الأوروبيين والآسيويين، حيث يتمّ حجز المنتجعات من الأجانب ووكالات السياحة بشكل مجموعات. ويمنح  الزائر تأشيرة دخول مدتها 30 يوماً، وسيمضي منطلقاً من دبي لتصل الرحلة في الطائرة بعد ساعات ثلاث، إلى مطار «هولهولي» في العاصمة مالي. ولعلّ المثير للدهشة عند الوصول، هو ركوب الطائرة المائية للوصول إلى الجزيرة المقصودة. وهي تجربة مثيرة لا تخلو من مخاطرة، إذ ستحط الطائرة في الماء، وينزل المسافرون إلى القارب مباشرة، ليتمّ نقلهم في ما بعد إلى المنتجع أو الفندق، وذلك حسب الجزيرة التي يقصدها كل منهم.

مطبخ جزر «المالديف»

يشابه المطبخ المالديفي مطبخ سري لانكا والهند بحكم قرب الموقع، وسيتذوّق المسافر نكهة البهارات والكاري في كل الأطباق. وبالطبع، تشكّل الأسماك الوجبة الرئيسة، مع شبه غياب للفاكهة والخضر، علماً أن المنتجعات تغطّي هذا النقص من خلال الاستيراد، ويستطيع أن يجد المسافر داخل المنتجعات عدداً من المطاعم التي تقدّم الأطباق العالميّة.

منتجع «ون أند أونلي»

لكلّ جزيرة هويتها وطابعها الخاص. وفي جزيرة «ريثي راجي»، احدى أكبر جزر «المالديف»، يقع منتجع «ون أند أونلي» الذي يتبع سلسلة المنتجعات المميزة المنتشرة في جزر «البهاماس» و«دبي» وجزر «المالديف» و«موريشيوس» و«جنوب أفريقيا». وهو المنتجع الوحيد على جزيرة «ريثي»، وحجمه يكاد يساوي حجم الجزيرة، ويمتاز بشواطئ خلابة طويلة ذات رمال بيضاء تجذب السيّاح من أصقاع المعمورة! وتنتشر الفلل المجهّزة على الشاطئ، وتتراوح الخدمات فيه ما بين الترفيه والتجميل ومرفقات المطاعم والرياضات العديدة.

يقع المنتجع على جزيرة نائية تمّت زراعتها بأشجار النخيل، وقد بلغت تكلفته الكلية 200 مليون دولار. ويحتوي على 130 فيللا تنتمي إلى 7 فنون معمارية مختلفة، ويبلغ عدد زوّاره 33 ألف زائر سنوياً، بنسبة إشغال 70 %. وتقصده العائلات من دول الخليج بسبب أجوائه المنعشة وتوافر الخصوصيّة فيه.

مطاعم «ون أند أونلي»

- مطعم «ريتي»: هو المطعم الرئيس، يقع على الجانب الشرقي من الجزيرة، ويقدّم تشكيلةً من المأكولات الخاصّة بالشرق الأقصى والشرق الأوسط.

- مطعم «ساكي»: مطعم ياباني حديث يطفو فوق سطح الماء، ويقدّم وجبات «السوشي» و«الساشيمي»، ويقع على الساحل الغربي للجزيرة.

- «فانديتا»: يستطيع النزلاء تناول طعامهم هنا فوق الرمل، حيث يقدّم المطعم وجبات شرق أوسطية على أنغام الموسيقى، بينما يجلس النزلاء على الرمل وفوق الأراجيح!

- «راه بار»: سلطات لذيذة يقدمها هذا المطعم، إضافة إلى الوجبات الخفيفة.

منتجعات «المالديف»

هذه لمحة عن أبرز منتجعات جزر «المالديف» وتصنيفها: منتجع جزيرة «بارادايز» المصنّف 5 نجوم، منتجع جزيرة «سونيفافوشي» المصنّف 5 نجوم «ديلوكس»، منتجع جزيرة «شعيا دهونفيلي» المصنّف 4 نجوم، منتجع جزيرة «لاندا جيرافارو فور سيزنز» المصنّف 5 نجوم، منتجع جزيرة «كوريدو» المصنّف 3 نجوم،  منتجع جزيرة «هوفافين فوشي» المصنّف 5 نجوم «ديلوكس»، منتجع جزيرة «ون أند أونلي ريثي راح» المصنّف 5 نجوم «ديلوكس»، منتجع جزيرة «سينامون» المصنّف 5 نجوم «ديلوكس»، منتجع جزيرة «شعيا ريف اليدهو» المصنّف 3 نجوم، منتجع جزيرة «كوداهورا فور سيزونز» المصنّف 5 نجوم، منتجع جزيرة «رانالحي» المصنّف 4 نجوم، منتجع جزيرة «هاندهوفوشي» المصنف 4 نجوم، منتجع جزيرة «هوليداي آيلند» المصنّف 4 نجوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر المالديف من عجائب المحيط الهندي التي لا تنتهي جزر المالديف من عجائب المحيط الهندي التي لا تنتهي



GMT 06:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أسباب متعددة تدفعك لزيارة منطقة "الينتيخو" البرتغالية

GMT 17:51 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "ويه"أحد أجمل الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة

GMT 14:32 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "بادار" أحد أجمل الأماكن للزيارة في إندونسيا

GMT 03:04 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أكبر البحيرات في العالم

GMT 09:34 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أروع الشواطئ في جزيرة لومبوك
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:21 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

دورتموند يمدد تعاقده مع مايكل زورك حتى 2021

GMT 15:31 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

باكستان ترفض اتهامات الهند بالتورط في هجوم كشمير الأخير

GMT 05:04 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج العيون الخضراء لمظهر رائع وجذاب

GMT 04:02 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

إجعلي مطبخك مميزًا من خلال أجمل تصاميم الباركيه

GMT 15:49 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مميزة لتزيين منزلك باستخدام "القوارير"

GMT 07:43 2015 الجمعة ,20 شباط / فبراير

الغاز الحيوي مصدر بديل للطاقة في ريف سورية

GMT 17:36 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ثعلب روبل مصنف ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض في الجزائر

GMT 20:53 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

الفنانة ندى بهجت تنشر "بوستر" فيلم "خسسني شكرًا"

GMT 06:06 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

غادة عبد الرازق ترقص مع أختها وحفيدتيها وتثير غضب الجمهور

GMT 04:25 2015 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

حسين الديك ينفي شائعة زواجه من فتاة لبنانية سرًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday