جزر المالديف من عجائب المحيط الهندي التي لا تنتهي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جزر "المالديف" من عجائب المحيط الهندي التي لا تنتهي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزر "المالديف" من عجائب المحيط الهندي التي لا تنتهي

جزر "المالديف"
القاهرة / ندى أبو شادي

تمتاز «المالديف» بمناخ مداري معتدل، تتراوح درجات الحرارة فيها بين 20 و30 درجة مئوية، وتشهد على حضور فصلين رئيسيين، يمتدّ الأول من ديسمبر (كانون الأول) إلى مايو (أيّار)، فيغدو الجوّ مشمساً وجافاً نسبياً، أمّا الفصل الثاني فهو فصل الأمطار المتبوعة بأشعة الشمس الدافئة، حيث يمرح الزوار!

تأثرت كلّ جزر «المالديف» بكارثة «تسونامي»، وقد دمّرت 10 منها وقتل 83 من سكانها، بينما فقد 25 شخصاً! وبلغ عدد الذين هاجروها إثر الطوفان 12 ألف شخص، رجع منهم 8500 شخص.

وتسعى الدولة إلى إعادة إعمار الجزر، الأمر الذي سيكلّف أكثر من 300 مليون دولار حسب تقرير بنك التنمية الآسيوي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فقد لحق الدمار بخطوط الاتصال، وأثّرت الكارثة على قطاعات التعليم والصيد والنقل، وقد تمّت إعادة افتتاح معظم منتجعاتها في أوائل عام 2005.
تعتبر جزر «المالديف» مقصداً للسيّاح الأوروبيين والآسيويين، حيث يتمّ حجز المنتجعات من الأجانب ووكالات السياحة بشكل مجموعات. ويمنح  الزائر تأشيرة دخول مدتها 30 يوماً، وسيمضي منطلقاً من دبي لتصل الرحلة في الطائرة بعد ساعات ثلاث، إلى مطار «هولهولي» في العاصمة مالي. ولعلّ المثير للدهشة عند الوصول، هو ركوب الطائرة المائية للوصول إلى الجزيرة المقصودة. وهي تجربة مثيرة لا تخلو من مخاطرة، إذ ستحط الطائرة في الماء، وينزل المسافرون إلى القارب مباشرة، ليتمّ نقلهم في ما بعد إلى المنتجع أو الفندق، وذلك حسب الجزيرة التي يقصدها كل منهم.

مطبخ جزر «المالديف»

يشابه المطبخ المالديفي مطبخ سري لانكا والهند بحكم قرب الموقع، وسيتذوّق المسافر نكهة البهارات والكاري في كل الأطباق. وبالطبع، تشكّل الأسماك الوجبة الرئيسة، مع شبه غياب للفاكهة والخضر، علماً أن المنتجعات تغطّي هذا النقص من خلال الاستيراد، ويستطيع أن يجد المسافر داخل المنتجعات عدداً من المطاعم التي تقدّم الأطباق العالميّة.

منتجع «ون أند أونلي»

لكلّ جزيرة هويتها وطابعها الخاص. وفي جزيرة «ريثي راجي»، احدى أكبر جزر «المالديف»، يقع منتجع «ون أند أونلي» الذي يتبع سلسلة المنتجعات المميزة المنتشرة في جزر «البهاماس» و«دبي» وجزر «المالديف» و«موريشيوس» و«جنوب أفريقيا». وهو المنتجع الوحيد على جزيرة «ريثي»، وحجمه يكاد يساوي حجم الجزيرة، ويمتاز بشواطئ خلابة طويلة ذات رمال بيضاء تجذب السيّاح من أصقاع المعمورة! وتنتشر الفلل المجهّزة على الشاطئ، وتتراوح الخدمات فيه ما بين الترفيه والتجميل ومرفقات المطاعم والرياضات العديدة.

يقع المنتجع على جزيرة نائية تمّت زراعتها بأشجار النخيل، وقد بلغت تكلفته الكلية 200 مليون دولار. ويحتوي على 130 فيللا تنتمي إلى 7 فنون معمارية مختلفة، ويبلغ عدد زوّاره 33 ألف زائر سنوياً، بنسبة إشغال 70 %. وتقصده العائلات من دول الخليج بسبب أجوائه المنعشة وتوافر الخصوصيّة فيه.

مطاعم «ون أند أونلي»

- مطعم «ريتي»: هو المطعم الرئيس، يقع على الجانب الشرقي من الجزيرة، ويقدّم تشكيلةً من المأكولات الخاصّة بالشرق الأقصى والشرق الأوسط.

- مطعم «ساكي»: مطعم ياباني حديث يطفو فوق سطح الماء، ويقدّم وجبات «السوشي» و«الساشيمي»، ويقع على الساحل الغربي للجزيرة.

- «فانديتا»: يستطيع النزلاء تناول طعامهم هنا فوق الرمل، حيث يقدّم المطعم وجبات شرق أوسطية على أنغام الموسيقى، بينما يجلس النزلاء على الرمل وفوق الأراجيح!

- «راه بار»: سلطات لذيذة يقدمها هذا المطعم، إضافة إلى الوجبات الخفيفة.

منتجعات «المالديف»

هذه لمحة عن أبرز منتجعات جزر «المالديف» وتصنيفها: منتجع جزيرة «بارادايز» المصنّف 5 نجوم، منتجع جزيرة «سونيفافوشي» المصنّف 5 نجوم «ديلوكس»، منتجع جزيرة «شعيا دهونفيلي» المصنّف 4 نجوم، منتجع جزيرة «لاندا جيرافارو فور سيزنز» المصنّف 5 نجوم، منتجع جزيرة «كوريدو» المصنّف 3 نجوم،  منتجع جزيرة «هوفافين فوشي» المصنّف 5 نجوم «ديلوكس»، منتجع جزيرة «ون أند أونلي ريثي راح» المصنّف 5 نجوم «ديلوكس»، منتجع جزيرة «سينامون» المصنّف 5 نجوم «ديلوكس»، منتجع جزيرة «شعيا ريف اليدهو» المصنّف 3 نجوم، منتجع جزيرة «كوداهورا فور سيزونز» المصنّف 5 نجوم، منتجع جزيرة «رانالحي» المصنّف 4 نجوم، منتجع جزيرة «هاندهوفوشي» المصنف 4 نجوم، منتجع جزيرة «هوليداي آيلند» المصنّف 4 نجوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر المالديف من عجائب المحيط الهندي التي لا تنتهي جزر المالديف من عجائب المحيط الهندي التي لا تنتهي



GMT 06:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أسباب متعددة تدفعك لزيارة منطقة "الينتيخو" البرتغالية

GMT 17:51 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "ويه"أحد أجمل الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة

GMT 14:32 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "بادار" أحد أجمل الأماكن للزيارة في إندونسيا

GMT 03:04 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أكبر البحيرات في العالم

GMT 09:34 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أروع الشواطئ في جزيرة لومبوك
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday