أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية
آخر تحديث GMT 23:34:07
 فلسطين اليوم -

أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية

أجمل 5 شواطئ فى السعودية
الرياض ـ فلسطين اليوم

الشواطئ العامّة في المملكة العربية السعودية رائعة وبكر، ومضمونة زيارتها لتحقيق الاسترخاء، وقضاء وقت ممتع. مهما كان خيار المرء من اللائحة الآتية، فعليه التزوّد بواق للشمس. في الآتي، أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية:

شاطئ فرسان الكبير

يمتاز شاطئ فرسان الكبير بمياهه الزرقاء النقيّة، ووفرة النباتات والحيوانات تحت الماء. وهو يُمثّل وجهة مرغوبة من المغتربين والسائحين للاسترخاء والسباحة.

شاطئ حقل شيبورك

يقع شاطئ حقل شيبورك في منطقة تبوك بالسعودية، المنطقة التي تبعد حوالي 55 كيلومترًا جنوبي مدينة حقل. الجاذب الرئيس هناك هو حطام سفينة قديمة نصف غارقة، منذ نحو عشرين سنة. هناك عدد قليل من الفنادق داخل مدينة حقل، ومظلات التشمس، والطعام، والمشروبات. سيعجب السائحون بالخلفيّة المذهلة لجبال سيناء المهيبة.     

شاطئ نصف القمر

ترجع تسمية شاطئ "هاف مون" إلى شكله القمري؛ كان وجهة ساحليّة شهيرة في المملكة العربية السعودية منذ ثمانين سنة. هناك، تبدو المياه الصافية، مثاليّة للتجديف في الخليج العربي. وتتعدّد نشاطات الترفيه: حمّامات الشمس، والرحلات المثيرة في عربات الشاطئ على طول الرمال، والصيد الجماعي، من دون الإغفال عن الاسترخاء في متنزّه الترفيه المحلّي، بينما يستمتع الأطفال في منطقة اللعب.

شاطئ أم لوج

يعتبر شاطئ أم لوج، الذي يعرفه السكان المحليّون باسم "مالديف السعودية"، نقطة رئيسة في مشروع البحر الأحمر، الذي يهدف إلى تعزيز المملكة العربية السعودية كوجهة شاطئية، بخاصّة أنها تضمّ عددًا لا يحصى من الشواطئ البكر. شاطئ أم لوج، هو جزء من 104 جزر صغيرة ذات رمال بيض، فيما قلّة الحشود تجعل منه خيارًا جذابًا لكثيرين.
يحتوي شاطئ أم لوج على العديد من الينابيع الطبيعيّة، الوجهة الشهيرة لمحبّي الطبيعة، بخاصّة مشهد الطيور المهاجرة التي تقوم برحلتها السنوية هناك من البرد. تسمح المياه الفيروزية النقية، بدورها، بمشاهدة العديد من المخلوقات البحريّة في بيئتها الطبيعية. تم حظر السفن والعبارات الكبيرة من المنطقة للحفاظ على الطبيعة.

شاطئ العقير

عندما تأسّست المملكة العربية السعودية، كانت عقير المركز الاقتصادي، وأحد الموانئ الرئيسة في المنطقة. وهي وجهة شاطئية جذّابة، اليوم، وتستقطب السائحين والمقيمين، وتغريهم بمياهها الصافية.
على الرغم من أن الشاطئ هو عامل الجذب الرئيس، إلّا أن القلعة التاريخيّة تضيف، بدورها، جرعة من الثقافة إلى يومك. ومع وجود القليل من المحلات التجارية وأماكن الطعام، ستحتاج إلى حزم معدات السباحة والمشروبات والوجبات الخفيفة مسبّقًا.

قد يهمك أيضا : 

  7 أسباب تجذب السائح إلى زيارة جزيرة قبرص من بينها الدفء

 تعرف على أجمل الشواطئ والمدن الساحلية في القارة السمراء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه " على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ فلسطين اليوم
لفتت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال أنظارنا هذه الفترة خصوصًا عند مشاهدة إطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، حيث اختارت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال بأساليب عصرية وشبابية مع اختيار اطلالات ملفتة للنظر، إليك طرق تنسيق الشابوه الكاجوال مستوحى من اطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، لتختاري منها ما يعجبك. لم تكتمل اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية إلا من خلال اختيارها طرق تنسيق الشابوه الكاجوال التي تأتي بأقمشة القش البيج الفاتح. فتألقي بأسلوبها بموضة الشابوه الكاجوال الدائرية التي تأتي عريضة لتغطي فروة الرأس وجزء من الجبين. كما انتقي طرق تنسيق الشابوه الكاجوال البيضاء والمضلعة والتي تبرز أيضاً بشكل دائري من اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية ونسّقتها مع التوبات العصرية والنظارات الشبابية البيضاء أيضاً. وفي حال ك...المزيد

GMT 08:17 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

افتتاح مطعم دجاج كنتاكي "KFC" في بيت لحم

GMT 17:49 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 22:33 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا 6 2016 في فلسطين

GMT 22:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة رينو "كادجار" الفرنسية تقابل اليابانية نيسان "قشقاي"

GMT 11:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الزوجة الرابعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي تكشف عن هويتها

GMT 16:54 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

التكنولوجيا تبتكر أحدث وضعيات لهواة التقاط الصور "السيلفي"

GMT 00:57 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

تفاعل الجمهور في حفل ناصيف زيتون في طابا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday