البوسنة والهرسك من الأماكن السياحية ذائعة الصيت
آخر تحديث GMT 00:54:10
 فلسطين اليوم -

البوسنة والهرسك من الأماكن السياحية ذائعة الصيت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البوسنة والهرسك من الأماكن السياحية ذائعة الصيت

جبال وعرة، ومرتفعات تُسمَّى بـ"جبال الألب الدينارية"،
القاهرة -فلسطين اليوم

جبال وعرة، ومرتفعات تُسمَّى بـ"جبال الألب الدينارية"، ونهر أونا، ومدن منها موستار وستولاك، أماكن سياحية ذائعة الصيت في البوسنة والهرسك، ومحمَّلة بالثقافة العثمانية والبيزنطية والرومانية والبلقانية والسلافية في الشوارع القديمة، في الآتي، دليل السياحة في البوسنة والهرسك:

"ترافنيك:
نظرًا لانحدار نهر لاسفا، أثناء تدفقه عبر الجبال الوسطى للبوسنة والهرسك، فإنَّ بلدة ترافنيك متوسِّطة الحجم تستقطب السائحين الراغبين في التعرُّف إلى ماضيها المثير للاهتمام كعاصمة، وثقافتها العثمانيَّة القديمة، وأيضًا الراغبين في أداء رياضات المغامرات، تحتوي ترافنيك على مجموعة من الصروح الأثريَّة المبنيَّة وفق الطراز الشرقي، وبرجين عثمانيين، ومدينة قديمة يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر.

"تريبينيي":
تنعكس تريبينيي بشكل جذَّاب على مياه نهر تريبشينيتشا المتعرِّج، وتخترق قلب المركز التاريخي للمدينة، هي عبارة عن ارتفاعات أنيقة وواجهات شرقيَّة أصلية شُيِّدت الغالبية منها في القرن الثامن عشر ،هناك أيضًا جسر أرسلاناجيك المقوس إلى حد ما على أطراف المدينة، إلى جانب صرح ديني جذَّاب على التلال أعلاه، يجب أن يتأكد المسافرون أيضًا من الوصول إلى بقايا قلعة Klobuk التي توفر مناظر شاملة لوادي نهر تريبينيي.

"بركو":
يمكن العثور على بركو على امتداد الحدود مع كرواتيا من الشمال، فهي مزروعة على حافة نهر سافا، وموطن ميناء البوسنة الحقيقي الوحيد الجدير بالملاحظة. تتمتع المدينة بحكم ذاتي.

"حديقة أونا الوطنية":
تعد حديقة أونا الوطنية، المحاطة بمساحات واسعة من الغابات البكر، من المواقع الجديرة بالزيارة في البوسنة والهرسك ، تجذب الشلَّالات المذهلة في Martin Brod والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام، مثل: قلعة Ostrovica Fortress المرتفعة ودير Rmanj الذي أعيد بناؤه حديثًا.

"بيهاتش":
مدينة بيهاتش الصغيرة التي تقع بين تلال وادي أونا، يكتنفها اللون الأخضر، هناك تتعدَّد التلال الوعرة في بوسانسكا كرايينا ، في وسط المدينة، ثمة ساحة مربعة من العصور الوسطى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البوسنة والهرسك من الأماكن السياحية ذائعة الصيت البوسنة والهرسك من الأماكن السياحية ذائعة الصيت



 فلسطين اليوم -

تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه " على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ فلسطين اليوم
لفتت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال أنظارنا هذه الفترة خصوصًا عند مشاهدة إطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، حيث اختارت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال بأساليب عصرية وشبابية مع اختيار اطلالات ملفتة للنظر، إليك طرق تنسيق الشابوه الكاجوال مستوحى من اطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، لتختاري منها ما يعجبك. لم تكتمل اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية إلا من خلال اختيارها طرق تنسيق الشابوه الكاجوال التي تأتي بأقمشة القش البيج الفاتح. فتألقي بأسلوبها بموضة الشابوه الكاجوال الدائرية التي تأتي عريضة لتغطي فروة الرأس وجزء من الجبين. كما انتقي طرق تنسيق الشابوه الكاجوال البيضاء والمضلعة والتي تبرز أيضاً بشكل دائري من اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية ونسّقتها مع التوبات العصرية والنظارات الشبابية البيضاء أيضاً. وفي حال ك...المزيد

GMT 08:17 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

افتتاح مطعم دجاج كنتاكي "KFC" في بيت لحم

GMT 17:49 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 22:33 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا 6 2016 في فلسطين

GMT 22:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة رينو "كادجار" الفرنسية تقابل اليابانية نيسان "قشقاي"

GMT 11:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الزوجة الرابعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي تكشف عن هويتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday