هوي أن مدينة الجمال في فيتنام و 7 أسباب تدفعك لزيارتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هوي أن مدينة الجمال في فيتنام و 7 أسباب تدفعك لزيارتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هوي أن مدينة الجمال في فيتنام و 7 أسباب تدفعك لزيارتها

مدينة "هوي أن "
القاهرة - فلسطين اليوم

بموقع فريد على ضفاف نهر تو بون في قلب فيتنام، تقع  مدينة "هوي أن " وهى من أكثر المدن جمالاً في جنوب شرق آسيا وأصبحت مفضلة للسياح.

تتمتع المدينة التاريخية ذات الـ120 ألف نسمة بمقومات تجعل منها وجهة سفر ممتعة.

 فهناك 7 أسباب تدفع من يبحث عن الترفيه والمتعة إلى السفر إلى هذه المدينة التي تحتفظ برونقها.

1- تاريخ كامل:
نظرًا لأنها كانت لاعبًا أساسيًا في تجارة التوابل، كانت هوي أن بمثابة ميناء تجاري آسيوي نشط في الفترة ما بين القرن السادس عشر والتاسع عشر، وجذبت المدينة التجار من اليابان والصين والبرتغال وفرنسا، ما نتج عنه مزيج ثقافي هائل لا تزال آثاره واضحة في كل شيء في المدينة بداية من المحلات ذات اللون الأصفر الخردل وحتى تقاليد الطعام والحرف الشعبية وثقافة القهوة الغنية.

ويمكنك الشعور بذلك في المعالم الرئيسية بالمدينة أيضا مثل شوارع المشاة الضيقة في أولد تاون التي تؤدي إلى جسر ياباني مغطى يعود إلى القرن الثامن عشر.

2- الطعام اللذيذ:
تعد هوي أن من أفضل المناطق الفيتنامية التي يقصدها عشاق الطعام. إذا حالفك الحظ وسافرت إلى هناك، فلن تضيع فرصة دون أن تلتهم فيها أي طعام تجده في طريقك، بداية من الوجبات الخفيفة التي تباع على جوانب الشوارع وحتى النودلز المجعدة التي تباع في أكواب بلاستيكية والمأكولات البحرية الطازجة، علاوة على الفواكه الاستوائية في السوق المركزي.

ومن أكثر الأكلات شعبية في هوي أن "زلابية الوردة البيضاء" وهي عبارة عن جمبري أو لحم الخنزير مع الكراث ملفوف في ورقة الأرز الشفافة و"نودلز تساو لو المقرمشة" و"بانه مي" وهو عبارة عن خبز باجيت مقرمش محشو بلحم بصوص الباربكيو والصوص الحريف والخضراوات، ويمكن الحصول عليه من أولد تاون من مناطق مثل مدام فونج وبانه مي كوين.

كما تعتبر المدينة ملاذًا لمن يرغب في تعلم فنون الطهي والذهاب في جولات لمطاعم الشارع ويقدم هذه الخدمات كل من "إيت هوي أن" و"رد بريدج" و"كوكينج سكول".

3- هدايا تذكارية مذهلة:
كل ما عليك فعله إحضار حقيبة سفر فارغة حيث ستجد العديد من الهدايا التذكارية التي ستغريك لشرائها في كل زاوية من مدينة هوي أن، من محلات خياطة الحرير وورش الجلد المتخصصة وحتى محمصات القهوة وأكشاك بيع السيراميك المصنوع يدويًا وصناع فوانيس الخيزران الجميلة ومحلات بيع ديكورات المنزل المعاصر.

4- شواطئ خلابة:
بالرغم من أن هوي أن مدينة نهرية أكثر منها شاطئية، إلا أن السياح الذين يسعون للاستمتاع بالشمس يمكنهم الوصول بسهولة إلى الساحل على البحر الشرقي الذي يبعد 10 دقائق بالسيارة ، ومن أبرز المناطق الشاطئية شاطئ "أن بانج بيتش" و"جزيرة سون ترا" التي تبعد 25 دقيقة ناحية الشمال بالسيارة وتتميز بمياه نظيفة ونقية.

5- جنة ركاب الدراجات النارية:
سواء كنت تفضل التننزه في الجوار بدراجة أو فيسبا، تمنحك هوي أن طرقا مفتوحة واسعة لسهولة التنقل بكلتا الوسيلتين، كما قامت المدينة بإطلاق برنامج جديد لمشاركة الدراجات وتقدم معظم فنادقها خدمة تأجيرها أيضًا.

6- فنادق عالمية:
تحتضن هوي أن ودا نانج التي تبعد عنها 15 دقيقة مجموعة من الفنادق الرائعة في فيتنام. للمبتدئين، يوجد منتجع InterContinental Danang Sun Peninsula Resort النائي وسط تلال جزيرة سون ترا التي تعد محمية طبيعية للقرود ذات السيقان الحمراء النادرة. كما يوجد منتجع Four Seasons Resort The Nam Haj على طول الساحل، علاوة على Alila Hoi An و Rosewood Guangzhou المنطقة التي سترحب بفندق Dusit Thani Hoi An و Rosewood Hoi An في عام 2021.

7- رحلات جانبية وفيرة:
إذا مللت سحر مدينة هوي أن وهو سيناريو غير محتمل، يمكنك القيام برحلات جانبية كثيرة حول المنطقة. فإذا كنت من محبي التاريخ والفن المعماري فيجدر بك زيارة "هيو" العاصمة الإمبراطورية التي تقع على نهر برفيوم.

أما السياح المغامرين فيمكنهم الاستمتاع بجبال ماربل التي يمكن الوصول إليها بسهولة من هوي أن أو دا نانج، وهي عبارة عن مجموعة من السلالم التي تؤدي إلى معابد بوذية مخفية داخل الكهوف الكلسية. كما ستجد أيضًا جولدن بريدج الشهير فوق حديقة تيان التايلاندية في تلال با نا، والذي يبدو وكأنه مر على وجوده قرون عديدة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوي أن مدينة الجمال في فيتنام و 7 أسباب تدفعك لزيارتها هوي أن مدينة الجمال في فيتنام و 7 أسباب تدفعك لزيارتها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday