الغردقة متعة السياحة الترفيهية والشاطئية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نظرا لاعتدال مناخها وصفاء شواطئهاً

الغردقة متعة السياحة الترفيهية والشاطئية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الغردقة متعة السياحة الترفيهية والشاطئية

الغردقة ـ صلاح عبدالرحمن

تشكل مدينة الغردقة بموقعها الفريد على ساحل البحر الأحمر, بؤرة جذب لافتة لقطاعات عديدة من السائحين, نظراً لطقسها المعتدل معظم السنة وصفاء شواطئها المترامية، كما أن فيها أكبر عدد من القرى والفنادق السياحية في مصر, علاوة على عدد من الجزر الطبيعية التي تشكل بيئة بكراً للنباتات والطيور النادرة، وممارسة بعض رياضات الترويح, كالصيد البحري والبري. ولمدينة الغردقة عاصمة البحر الأحمر تاريخها القديم, حيث كانت تعرف باسم هرغادة أي واحة الصحراء, وجاء اسمها من شجر الغردق الذي كان منتشر بكثافة, وتنقسم إلى جهتين: إحداهما على شاطئ البحر الأحمر, وللغردقة موقعها المتميز جغرافياً, حيث تقع على خط مستقيم من شاطئ البحر الأحمر جنوب مدينة السويس, وعلى بعد 550 كيلومتراً من القاهرة, ومثلما توجد فنادق كبيرة في الغردقة، توجد أيضاً قرى سياحية شاملة جميع أنواع الخدمات السياحية، مثل منطقة الجونة بجوار الغردقة, وكذلك المشروع الجديد خليج سومة الذي يظهر إمكانية التنمية السياحية المتنوعة في مصر, ويبعد عدة كيلومترات عن الغردقة. ويبرز عنصر الجذب كسمة رئيسية لهذه المنطقة, لما تتميز به من ثروة سمكية وشعب مرجانية وطبيعة خلابة في أعماق البحر، وتحرص المؤسسات المعنية في مصر على ضمان استمرار جاذبية هذه المنطقة وتفردها على المدى الطويل, ويتوافد على هذه المنطقة ألاف السياح من شتى الجنسيات وبخاصة الروس  الإيطاليين والألمان, ويحتل السياح العرب مركز الصدارة من حيث معدل وقت البقاء والإنفاق, حيث تكون السياحة الخليجية على أشدها في شهري تموز/يوليو أب/وأغسطس من كل عام. تقع مدينة الغردقه على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر, على خط طول 48' 33° شرقاً وخط عرض 15' 27° شمالاً، تتبع إدارياً لمحافظة البحر الأحمر، وهي عاصمة المحافظة, ويحدها شمالاً مدينة رأس غارب بمسافة 143 كم، وجنوبها مدينة سفاجا بمسافة 61 كم، وتطل على ساحل البحر الأحمر من جهة الشرق, ومدينة الغردقة هي الرابعة كُبراً من حيث المساحة بعد مدن رأس غارب وسفاجا والقصير, وتبلغ مساحتها 460.5 كم مربع, وتمتد الكتلة العمرانية للمدينة على الطريق الساحلي الموازي لساحل البحر الأحمر في مسافة طويلة تقدر بـ23 كم، بينما لا يزيد امتدادها للداخل عن 3.6 كم. وتمتد مدينة الغردقة القديمة (الدهار) في شريط طولي، ينحصر بين هضبتين جيريتين، إحداهما في الشرق بين المدينة القديمة والساحل، والأخرى في الغرب, لذلك تقع مدينة الغردقة في سهل ساحلي يتباين اتساعه من منطقة لأخرى، اكتسبت الغردقة اسمها من شجرة الغردق كما هي عادة تسمية الأماكن وخصوصاً الصحراوية بأسماء النباتات المنتشرة فيها أوالأشجار المميزة.  نشأت الغردقة في أوائل القرن العشريـن كعبارة عن وديان صحراوية، يسكنها بدو مصرييـن يعملون في الصيد والبداوة من عرب الرشنديه وجهينه القادمين من الجزيره العربية والعبابدة على ساحل البحر الأحمر, وشهدت الغردقة طفرة عمرانية خلال الـ 15 سنوات الأخيرة, مع تذايد النشاط السياحي في المحافظة .  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغردقة متعة السياحة الترفيهية والشاطئية الغردقة متعة السياحة الترفيهية والشاطئية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday