منتجع ترتل أحد أفضل وجهات السياحة الشاطئية في العالم
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

بين نسيم البحر والنخيل والمطاعم والشعاب المرجانية

منتجع ترتل أحد أفضل وجهات السياحة الشاطئية في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتجع ترتل أحد أفضل وجهات السياحة الشاطئية في العالم

لندن - ماريا طبراني

تتميز بيليز بالطرق الوعرة المؤدية إلى واحدة من أجمل بقاع الأرض، حيث تجمع بين الكثير من مقومات الطبيعة التي قلما توجد في مكان واحد، فهناك الغابات التي تؤدي إليها الطرق الوعرة ذات الطبيعة الخاصة، ومن الغابات إلى الشاطئ الذي لا تغيب عنه الشمس طوال أيام السنة. يتسلل نسيم البحر إلى الأنوف تصحبه رائحة أشجار النخيل في منطقة من أجمل المناطق الساحلية المطلة على البحر الكاريبي، هي الوجهة المثلى لقضاء عطلة تمكن من التخلص من عناء العمل طوال العام. ويروق السائحين على الشاطئ السير حفاة الأقدام على الرمال الناعمة، كما يتوجهون بعد ممارسة السير إلى حانة ترتل التي تعتبر جزءًا من منتجع الرفاهية الشاطئي المملوك للمخرج المشهو فرانسيز فورد كوبولا. ويمتلك كوبولا أيضًا عددًا من المنازل في بيليز منها منزل في الغابات يطلق عليه المحليون بلانكانيوكس في المنطقة الوسطى من بيليز، بينما يمتلك منزلًا آخر بالقرب من أطلال مايان في موقع تيكال الأثري في غواتيمالا. يسير الساحل في موازاة حواجز الشعاب المرجانية التي تحتل المركز الثاني من حيث الطول في العالم، بعد الشعاب المرجانية في أستراليا، التي تُعد أطول حواجز شعاب مرجانية في العالم. وتكوّن الشعاب المرجانية جُزَيْرات صغيرة وسط المياة الزرقاء الصافية الخالية من التلوث، والتي تنعم بالسباحة فيها أسماك الببغاء والسلاحف البحرية. ولتكتمل المتعة هناك أيضًا مركز للغطس يبيع ويؤجر أدوات الغطس، والزوارق المستخدمة في النزول إلى عرض البحر لبدء تجربة الغطس الفريدة. يتوجه السائحون بعد التعب والإرهاق الممتع في الرحلات البحرية وممارسة الأنشطة الشاطئية المختلفة، إلى مطعم المنتجع السياحي الرئيس في بيليز للاستمتاع بأشهى الوجبات من فواكه البحر والمأكولات البحرية الطازجة التي يتميز بها المطبخ البيليزي، وهناك أيضًا داخل المنتجع بار للمشروبات، حوض سباحة، مطاعم إيطالية، حيث يعشق مالك المنتجع كوبولا الطعام الإيطالي من بيتزا ومعجنات. وهناك في بيليز أيضًا "جوجوين جريل" و"أونتي لوبا كيتشن" وغيرها من المطاعم التي تقدم أجود أنواع الأطعمة والمأكولات التقليدية المحلية في بيليز، حيث يحلو تناول هذه الوجبات على طاولة مطلة على البحيرة. يقع منتج ترتل بالقرب من شبه الجزيرة الرملية التي تبدأ بعد قطع مسافة 90 كيلو من وسط مدينة بيليز، وتمتد لمسافة 20 كيلومترًا تشهد مظاهر عدة للحياة البرية والبحرية والطبيعة بأشكالها كافة، التي من بينها حيوانات خراف البحر التي تتمدد على الشاطئ. وإلى جانب مظاهر الطبيعة هناك أيضًا مجال لممارسة أنشطة مختلفة مثل لعب كرة القدم في ملعب مخصص لذلك هناك في شبه الجزيرة، ويرتاد المتوافدون على المكان بار "بايرفووت" المشهور. ويذهب السائحون على بعد أميال عدة إلى ضفاف نهر مونكي حيث تنتشر القرود، بالإضافة إلى أسراب كثيرة من الطيور من أنواع مختلفة بديعة الألوان، التي تصفها المطبوعات السياحية الترويجية بأنها المكان الأخاذ الملون بألوان الطبيعة. يُذكر أن بيليز تعرضت إلى إعصار إريز الذي عرض الجزيرة إلى أكبر قدر من الدمار في تاريخها. بعدها بدأ المخرج المعروف كوبولا مشروع إعادة إعمار لشبه الجزيرة وأنشأ منتجعه "ترتل" الذي يتكون من عدد من الفيلات من غرفتين تم بناؤها على طول الشاطئ لتحتوي على قدر كبير من الرفاهية، من أرضيات خشبية بنية اللون ولوحات خشبية منحوتة في الحوائط هي الأبرز والأجمل بين مكونات الديكور الخاص بفيلات ترتل، بالإضافة إلى الأثاث البسيط الذي وُضع في الداخل لتكتمل الرفاهية والراحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجع ترتل أحد أفضل وجهات السياحة الشاطئية في العالم منتجع ترتل أحد أفضل وجهات السياحة الشاطئية في العالم



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 04:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

مايكل وولف يكشف تفاصيل نشر كتابه " فير أند فيوري "

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بيلا حديد وكيندال جينر تشاركان في " Miu Miu"

GMT 11:03 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

استعراض لتفاصيل سيارة "شفرولية كورفيت ZR1 " المكشوفة

GMT 05:26 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

رياض الخولي يروي كواليس مسلسل "سلسال الدم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday