ولاية ميتشيغان الأميركية قبلة الاسترخاء لعشاق الطبيعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ولاية ميتشيغان الأميركية قبلة الاسترخاء لعشاق الطبيعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ولاية ميتشيغان الأميركية قبلة الاسترخاء لعشاق الطبيعة

ولاية ميتشيغان الأميركية
واشنطن - فلسطين اليوم

تمتاز ولاية ميتشيغان الأمريكية بموقعها الفريد في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية حيث تحيط بها أربع بحيرات للمياه العذبة، وتمتاز الصخور المحيطة بهذه البحيرات بجميع ألوان قوس قزح كما تتألق المنحدرات الصخرية الرملية باللون الأصفر.

وبينما تتدفق أمواج بحيرة سوبيريور يقوم الكابتن جادين نيمي بتوجيه دفة القارب السياحي (Miners Castle) نحو المنحدرات، التي تعرف باسم Lover's Leap أو Indian Head. وتعتبر الصخور الملونة من عوامل الجذب السياحي في شبه الجزيرة العليا بولاية ميشيغان الأمريكية.

وفي ذروة الموسم السياحي تنطلق القوارب السياحية لمدة ساعتين أو ثلاثة بمحاذاة المنحدرات الصخرية الملونة. وينصح جون ماديجان، صاحب شركة الملاحة، السياح بأنه من الأفضل القيام بالجولة السياحية بعد هطول الأمطار مباشرة حيث تكون الألوان على أشدها، لأن أسطح الصخور تكون رطبة للغاية.

ألوان بديعة

وتتألق صخور Pictured Rocks بألوانها البديعة، التي منحتها هذه الاسم،. وقد تم تسجيل هذه الصخور منذ عام 1966 كمحمية طبيعية ويتم الحفاظ عليها بشكل خاص. ويقوم حراس المحمية الطبيعية بالاهتمام بالشريط الساحلي الذي يمتد بطول 67 كيلومتراً بمحاذاة بحيرة سوبيريور بدءاً من منطقة مونيسينغ في الغرب وصولاً إلى غراند ماريه في الشرق؛ حيث يتم متابعة منصات المراقبة وأماكن التنزه ومراكز الزوار.

وهناك العديد من مسارات التجول، التي تقود السياح إلى البحيرة والمنحدرات، وكذلك إلى الشلالات الرائعة مثل شلالات Miners و Mosquito و Sable، التي تنحدر من حافة كثبان سابل بارتفاع يصل إلى 100 متر، والتي تندرج أيضاً ضمن المحمية الطبيعية، ولكن لا يتمكن السياح هنا من مشاهدة الصخور الملونة.

ودائماً ما تعمل الرياح في هذه المنطقة على تحريك صخور الحجر الرملي باستمرار، ويمكن للسياح الاستمتاع بأجمل إطلالة على الطرف الغربي للكثبان الرملية من منطقة Log Slide Overlook.

حديقة الدببة
وعلى الرغم من عمليات القطع الجائر للأشجار في شبه الجزيرة العليا، إلا أنها لا تزال تحوي الكثير من الأشجار، عندما يقوم السياح بقطع المسافة بين غراند ماريه إلى الشرق أو إلى الجنوب الشرقي حيث تمتد المساحات، التي تغطيها الأشجار على مدى البصر دببة سوداء.

وعلى مسافة 15 كيلومتراً من بلدة نيوبيري يوجد فرع لحديقة الدببة Oswald's Bear Ranch، والتي تعتبر أكبر حديقة حيوان للدببة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث يعيش بها بشكل إجمالي 29 من الدببة السوداء في مساحات شاسعة.

وبعد ذلك يقطع السياح رحلة بالسيارة تستغرق 30 دقيقة حتى يصلوا إلى حديقة State Park، التي تقع في الجزء الشرقي من شلال Tahquamenon الضخم، الذي يعتبر من عوامل الجذب السياحي الرئيسية في المنطقة.

 وعندما تتدفق الأعداد الغفيرة من السياح خلال ذروة الموسم السياحي في منتصف الصيف، لا يكون منظر الشلال بهذه الروعة؛ نظراً لأن كمية المياه تنخفض إلى حوالي العُشر في أغسطس (آب)، وبالتالي تكون مسارات التجول على طول نهر Tahquamenon في حالة جيدة.

برج المنارة
وتصل القوارب السياحية إلى منطقة وايت فيش بوينت في نهاية الطرف الشمالي الشرقي لشبه الجزيرة العليا حيث يمكن للسياح في هذه المنطقة مشاهدة المنارة، التي تم تشييدها خلال عام 1861، ويتم تشغيل نظام الإشارة الخاص بها بشكل أوتوماتيكي حالياً، والذي يشع لمسافة 29 كيلومتراً على البحيرة. وتكثر حركة بواخر الشحن الكبيرة عبر البحيرة.

ويعتبر برج المنارة في منطقة وايت فيش بوينت جزءاً من متحف حطام السفن بالبحيرات العظمى Great Lakes Shipwreck، والذي تم تدشينه للاهتمام بقصص سفن الشحن الغارقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية ميتشيغان الأميركية قبلة الاسترخاء لعشاق الطبيعة ولاية ميتشيغان الأميركية قبلة الاسترخاء لعشاق الطبيعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday