مناظر خلابة في جبال آهقار والطاسيلي تستقطب آلاف السياح سنويًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مناظر خلابة في جبال آهقار والطاسيلي تستقطب آلاف السياح سنويًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مناظر خلابة في جبال آهقار والطاسيلي تستقطب آلاف السياح سنويًا

مناظر خلابة في جبال آهقار والطاسيلي
الجزائر – ربيعة خريس

تنصح الوكالات السياحية في الجزائر, السياح الأجانب بزيارة الصحراء الجزائرية, في الموسم الشتوي للتمتع بمناظرها الخلابة وسحر طبيعتها الجذاب, إضافة إلى التراث الكبير والمناطق الأثرية التي تزخر بها تعود إلى أكثر من 30 عامًا.

وتعتبر جبال "الهقار" و"الطاسيلي" أقصى جنوب الجزائر أفضل المناطق التي ينصح بزياراتها في صحراء الجزائر, فهي عبارة عن تشكيلات جبلية بركانية شهيرة ذات تاريخ عريق ضارب في أعماق الزمن، تقع في أقصى الجنوب الشرقي للجزائر بولاية تمنراست.

وأصبحت الهقار في تمنراست حظيرة وطنية نظرًا للشواهد الطبيعية الحية التي تزخر بها والتي لا زالت تروي أسرار الوجود الإنساني والحيواني والنباتي بهذه المنطقة، وخصوصًا في الجنوب الكبير حيث يعود البعض منها إلى ما قبل 12 ألف سنة.

قمة تاهات آتاكور 3013 توجد ضمن السلسلة الجبلية الهقار, تعتبر أعلى قمم في الجزائر, يوجد فيها أحد أجمل الممرات في العالم، وهو ممر الأسكرام الذي يمكن منه مشاهدة أجمل شروق وغروب للشمس في الجزائر والعالم كله، والمعترف به من اليونسكو أما جبال الطاسيلي, فهي عبارة عن سلسلة جبلية تقع في محافظة ايليزي في الجنوب الشرقي للجزائر على الحدود مع ليبيا، تبلغ مساحة هذا الموقع الإجمالية 80000 كلم مربع.

وأدرجت في قائمة التراث العالمي عام 1992، تنتشر بها الكثير من الآثار الأركيولوجية، منها مادة غزيرة من الفخار، غير أن الرسوم الملونة والنقوش الصخرية المتكاثرة على جدران الكهوف، هي التي صنعت الشهرة العالمية للطاسيلي ابتداء من عام 1933 تاريخ اكتشافها من طرف الملازم الأول “برينانس ", ويوجد أكثر من 15000 رسما وصورة تم إحصاؤها إلى يومنا هذا.

وتعتبر رحلة الذهاب إلى منطقة الأهقار بمثابة مغامرة حقيقية, ويمر السائح عبر مسالك ملتوية في علو متزايد، ووسط طقس رائع لا يختلف كثيرًا طيلة شهور السنة، مع تدني درجات الحرارة ليلًا، وخصوصًا في فصل الشتاء بينما متوسطها يتراوح سائر الأيام بين 13 إلى 29 درجة، مع أمطار مدارية صيفية تغرق في بعض الأحيان المناطق الصحراوية في مفارقة عجيبة.

ويتوافد سنويًا الكثير من المغامرين الأجانب القادمين من مختلف دول العالم, كفرنسا وألمانيا وإيطاليا, لاكتشاف أسرار هذه االسلاسل الجبلية التي تعج بالآثار واكتشاف مخلفات الشعوب التي تعاقبت على هذه المنطقة التي تزخر بالرسومات البشرية والنقوش التي يتجاوز عمرها الخمسة آلاف سنة، وهي تنبئ عن نمط حياة إنسان ما قبل التاريخ في تلك المنطقة والرقي الذي بلغه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناظر خلابة في جبال آهقار والطاسيلي تستقطب آلاف السياح سنويًا مناظر خلابة في جبال آهقار والطاسيلي تستقطب آلاف السياح سنويًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday