السعودية تنوي تطوير منتجعات على البحر الأحمر لربطها بشرم الشيخ
آخر تحديث GMT 02:49:39
 فلسطين اليوم -

السعودية تنوي تطوير منتجعات على البحر الأحمر لربطها بشرم الشيخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية تنوي تطوير منتجعات على البحر الأحمر لربطها بشرم الشيخ

منتجعات ساحلية على امتداد البحر الأحمر
الرياض - أ ش أ

 ذكرت صحيفة “الوطن” السعودية أن هناك خطة حكومية لتأسيس شركة متخصصة لتصنيع السيارات, تتمثل رسالتها الأساسية في تلبية الحاجات المتنامية للسعوديين, فضلا عن العمل لإنشاء العديد من المدن الاقتصادية مع تجمعات صناعية بحيث يتسنى لشركات التصنيع تشكيل سلسلة إنتاج متكاملة ودون انقطاع.

وبحسب معلومات قالت الصحيفة انها اطلعت عليها فإن المملكة تعكف على تنفيذ مبادرات عدة, منها الاستثمار في البنية التحتية اللازمة للكشف عن المصادر غير المستغلة حتى الآن والاستفادة منها وتطويرها, بعيدا عن النفط والغاز, حيث تحظى السعودية بمخزون غني من المعادن يجعلها حريصة كل الحرص على تحفيز نمو قطاع التعدين لتحقيق هذه الغاية.

وأكدت الملعومات أنه سيتم توفير قروض مدعومة حكوميا للجهات التي تحمل تراخيص تعدين, بغية تعزيز أنشطة التنقيب عن المصادر وتمهيد الطريق لها وجذب استثمارات القطاع الخاص في القطاع, ومن جهة أخرى, تنوي تطوير مدينة الأحساء الصناعية التي تخدم كمركز للإنتاج والخدمات لقطاع التعدين.

ووفقا للصحيفة ستعمل الحكومة على إنشاء مدن فيها مناطق تجارة حرة حول محيط المطارات الرئيسة, كما ستعمل على دراسة وتقييم مدى فعالية تشييد جسر بري لسكة الحديد بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي. وتنوي السعودية -بحسب الصحيفة – تطوير منتجعات ساحلية على امتداد البحر الأحمر يمكن ربطها بمدينة شرم الشيخ عن طريق عبارات لنقل الركاب.

ووفقا للصحيفة تتضمن خطط الحكومة العمل مع شركات عالمية لتطوير مدن ترفيهية ضخمة داخل المملكة تحتضن أهم معالم الترفيه التي تلبي تطلعات الزائر المحلي والأجنبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة جذبت شركتي سيارات عالمية محليا, وتدشين مصنعيهما خلال 2012, وهما شركة إيسوزو للشاحنات, الذي بدأ انتاجها في العام نفسه, وشركة جاكوار لاندروفر للسيارات, وشكلتا نقلة نوعية في تاريخ الصناعة السعودية. وكان البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية وقع في وقت سابق اتفاقية خطاب نوايا لمشروع ثالث لصناعة السيارات مع شركة جاكوار لاندروفر للسيارات بحجم استثمارات بلغت 4.5 مليار ريال في مرحلته الأولى, لإنتاج 50 ألف سيارة سنويا للأسواق المحلية والعالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تنوي تطوير منتجعات على البحر الأحمر لربطها بشرم الشيخ السعودية تنوي تطوير منتجعات على البحر الأحمر لربطها بشرم الشيخ



GMT 12:06 2020 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

دعم منتجع "VARU" من "أتموسفير" لحكومة جزر المالديف

GMT 10:37 2020 السبت ,11 إبريل / نيسان

جزيرة ياس الساحرة هنا تقضي عطلة لا تُنسى

GMT 21:37 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل مكان للسفر لمدة أسبوع

GMT 21:27 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع لا بورا ملاذ مخصص للسيدات

GMT 21:04 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة تنريفيه بها منتجع من التنوع الإستثنائي
 فلسطين اليوم -

بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية مفعمة بالرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن ـ فلسطين اليوم
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ. الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثا...المزيد

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday