الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات
آخر تحديث GMT 04:24:53
 فلسطين اليوم -

الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات

تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات
القاهرة - فلسطين اليوم

تتجه أنظار المصممين العالميين لاستخدام قطع الأثاث العملية الضرورية، بعيدًا عن تكديس هذه القطع في المكان، لكن نرى العديد من المنازل مليئة بالأثاث والإكسسوارات، وهذا لا يعني أنها أكثر فخامةً أو جمالًا.

ورغم أن المرأة تنجذب لقطع الأثاث "المودرن" بين الحين والآخر، إلا أنه عليها التأني في الاختيار واستبدال القطع، بدلًا من ازدحامها في المنزل.

حول ذلك تتحدث خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي بقولها: "جمالية المنزل العصري تكمن في بساطته، واختيار كل قطعة بعناية؛ فالقليل من الأثاث يعني الكثير من الراحة. فإذا كنت من محبات التصاميم الغنية بالكثير من التفاصيل، فهذا لا يعني شراء العديد منها، بل يمكنك اختيار قطعة واحدة فقط مزخرفة وأنيقة، تضعينها في المكان المناسب لها".

وبحسب ما نقلت فوشيا عن فضلي، أناقة الحمام مثلًا، لا تعني ملأه بالإكسسوارات، فهذا يعيق تنظيفه المستمر، بل يمكن اختيار قطع محددة تجمله، وتغييرها بين الحين والآخر؛ فجمالية الحمام في حسن ترتيبه ونظافته الدائمة، كما يجب الاهتمام باختيار قطع الأثاث في صالون الاستقبال وغرفة المعيشة، والابتعاد عن فكرة أن "الأثاث القليل يعني الملل البصري"، بل على العكس تمامًا، فالأثاث العملي والبسيط، يريح العينين، ويبعث الراحة والسكينة في المكان.

أما في الغرف ذات المساحات الواسعة، فتقول فضلي: "تتطلب عددًا أكبر من الأثاث، لذا يمكنك اختيار الأثاث بلا خوف، ولكن احرصي على تناسق الأحجام والألوان، ووحدي الطراز في المكان؛ ما يعكس شخصيتك، وذوقك الرفيع، ويجب الحذر من تكديس القطع في غرف النوم، فيمكنك تنظيم الغرفة بلمسات فنية، وذلك باعتماد قطع مميزة، والاهتمام بوجود فراغات في المكان".

وتضيف فضلي: "تقع محبات زيارة البازارات والمحلات الخاصة ببيع التحف والإكسسوارات المنزلية بأخطاء كبيرة في ترتيب منازلهن، فلا يتوانين بين الحين والآخر من إضافة قطعة أو أكثر لصالون الاستقبال أو غرفة المعيشة أو المدخل وغيرها، وللأسف، فإن تراكم هذه القطع واصطفافها بجانب بعضها البعض يفقد كل قطعة جماليتها وسحرها، لذا عليهن الالتفات لهذا الأمر، كما تهتم العديد من السيدات بشراء أصص النباتات الداخلية، وهذا لا يعني مطلقًا تحويل المنزل لمشتل زراعي خاص بالنباتات، فيجب اختيار بعض منها، وتنسيقها بشكل متجانس مع بعضها البعض، بالإضافة إلأى تناغمها مع طراز المكان".
ومن المتعارف عليه أيضًا بأن المرأة تقضي وقتًا لا بأس به في المطبخ، تعدّ أشهى الأطباق لأفراد أسرتها، وعليه يجب الاهتمام بجمالية هذا الركن وتنظيمه، وهذا لا يتحقق بازدحام القطع هنا وهناك، بل يتسبب بإعاقة الحركة وإفساد جمالية المكان.

قد يهمك أيضًا

تعرّف على قطع من الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب 

 مديرة "كشيدة" تصل بتصميمات الخط العربي إلى العالمية وتعتمد على الابتكار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات



 فلسطين اليوم -

بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - فلسطين اليوم
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:44 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تشافي يرحّب بعودة نيمار إلى برشلونة من جديد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 05:09 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

نور إيهاب تواصل تصوير"يوميات زوجة مفروسة 3"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 03:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

الفنانة آيتن عامر تصوّر دور فتاة شعبية في "الزوجة الخامسة"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday