الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات
آخر تحديث GMT 18:21:08
 فلسطين اليوم -

الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات

تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات
القاهرة - فلسطين اليوم

تتجه أنظار المصممين العالميين لاستخدام قطع الأثاث العملية الضرورية، بعيدًا عن تكديس هذه القطع في المكان، لكن نرى العديد من المنازل مليئة بالأثاث والإكسسوارات، وهذا لا يعني أنها أكثر فخامةً أو جمالًا.

ورغم أن المرأة تنجذب لقطع الأثاث "المودرن" بين الحين والآخر، إلا أنه عليها التأني في الاختيار واستبدال القطع، بدلًا من ازدحامها في المنزل.

حول ذلك تتحدث خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي بقولها: "جمالية المنزل العصري تكمن في بساطته، واختيار كل قطعة بعناية؛ فالقليل من الأثاث يعني الكثير من الراحة. فإذا كنت من محبات التصاميم الغنية بالكثير من التفاصيل، فهذا لا يعني شراء العديد منها، بل يمكنك اختيار قطعة واحدة فقط مزخرفة وأنيقة، تضعينها في المكان المناسب لها".

وبحسب ما نقلت فوشيا عن فضلي، أناقة الحمام مثلًا، لا تعني ملأه بالإكسسوارات، فهذا يعيق تنظيفه المستمر، بل يمكن اختيار قطع محددة تجمله، وتغييرها بين الحين والآخر؛ فجمالية الحمام في حسن ترتيبه ونظافته الدائمة، كما يجب الاهتمام باختيار قطع الأثاث في صالون الاستقبال وغرفة المعيشة، والابتعاد عن فكرة أن "الأثاث القليل يعني الملل البصري"، بل على العكس تمامًا، فالأثاث العملي والبسيط، يريح العينين، ويبعث الراحة والسكينة في المكان.

أما في الغرف ذات المساحات الواسعة، فتقول فضلي: "تتطلب عددًا أكبر من الأثاث، لذا يمكنك اختيار الأثاث بلا خوف، ولكن احرصي على تناسق الأحجام والألوان، ووحدي الطراز في المكان؛ ما يعكس شخصيتك، وذوقك الرفيع، ويجب الحذر من تكديس القطع في غرف النوم، فيمكنك تنظيم الغرفة بلمسات فنية، وذلك باعتماد قطع مميزة، والاهتمام بوجود فراغات في المكان".

وتضيف فضلي: "تقع محبات زيارة البازارات والمحلات الخاصة ببيع التحف والإكسسوارات المنزلية بأخطاء كبيرة في ترتيب منازلهن، فلا يتوانين بين الحين والآخر من إضافة قطعة أو أكثر لصالون الاستقبال أو غرفة المعيشة أو المدخل وغيرها، وللأسف، فإن تراكم هذه القطع واصطفافها بجانب بعضها البعض يفقد كل قطعة جماليتها وسحرها، لذا عليهن الالتفات لهذا الأمر، كما تهتم العديد من السيدات بشراء أصص النباتات الداخلية، وهذا لا يعني مطلقًا تحويل المنزل لمشتل زراعي خاص بالنباتات، فيجب اختيار بعض منها، وتنسيقها بشكل متجانس مع بعضها البعض، بالإضافة إلأى تناغمها مع طراز المكان".
ومن المتعارف عليه أيضًا بأن المرأة تقضي وقتًا لا بأس به في المطبخ، تعدّ أشهى الأطباق لأفراد أسرتها، وعليه يجب الاهتمام بجمالية هذا الركن وتنظيمه، وهذا لا يتحقق بازدحام القطع هنا وهناك، بل يتسبب بإعاقة الحركة وإفساد جمالية المكان.

قد يهمك أيضًا

تعرّف على قطع من الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب 

 مديرة "كشيدة" تصل بتصميمات الخط العربي إلى العالمية وتعتمد على الابتكار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات الحل لعدم تكديس منزلكِ بالأثاث والإكسسوارات



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله

GMT 06:11 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم الأزياء إيلي صعب يُطلق فساتين زفاف detachable 2019""

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 23:44 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

ميساء عبد الهادي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في بنغلاديش

GMT 12:57 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

لعبة مومو 9 معلومات يجب عليك معرفتها عنها

GMT 08:05 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة ملابس شتوية أنيقة من متاجر "ألدي" بكلفة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday