التصميم الداخلي يحظى بمعاملة ملكية في الخليج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التصميم الداخلي يحظى بمعاملة ملكية في الخليج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التصميم الداخلي يحظى بمعاملة ملكية في الخليج

لمسة أوروبية راقية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يحظى مصممو المنازل الفرنسيون بشعبية في الخليج. فهذا
إريك أرنوالمجدد المبدع أضاف لمسة أوروبية راقية على الشاليه الصحراوية الخليجية، فغير فيها من دون أن يمسّ بجوهرها التقليدي.
في الخليج أروع المساكن وأفخمها. ضياع واسعة تسحر كل من يزورها، وتحمل معها فرصًا استثنائية للابداع في التصميم الداخلي.

ينتعش الاهتمام بهذا التصميم هنا، وكثيرون قد لا يعرفون أن مستوى الإنفاق في هذه المنطقة من أعلى المستويات في العالم. وبحسب دراسة أخيرة أجرتها شركة فنتشرز أم إي، يزيد إجمالي إنفاق دول الخليج على التصاميم الداخلية كثيرًا عن إنفاق اليابان وأوروبا والولايات المتحدة.
أسهم النمو الهائل في قطاع البناء بقسط كبير من هذا الإنفاق، وزادت مساهمة قطاعي الفندقة والضيافة على خُمسه، وأصبح الاهتمام بالتصميم الداخلي موضة شائعة بين الأفراد الذين
يريدون إيجاد شيء فريد لبيوتهم الفسيحة. وإذ تستمر صناعة التصاميم الداخلية في النمو والانفتاح على العالم، فإنها تستدرج أيضًا خيرة العقول المهنية في هذه الصناعة من سائر أنحاء العالم، بما في ذلك فرنسا. وأصبح أحد هؤلاء المصممين موضع اهتمام واسع وطلب متزايد من كثيرين على مستوى الطبقات العليا في المجتمع العربي، من الذين يريدون تحويل بيوتهم إلى أعمال فنية، يتحدث الناس عن جمالها.

المجدد المبدع
إريك آرنو
مصمم داخلي فرنسي أثار اهتمام علية القوم في المجتمع العربي، من الذين يريدون إحداث تغيير جذري في بيوتهم. وهو مجدد مبدع ورائد بكل معنى الكلمة. وإذ أدرك الاهتمام المتزايد بالتجديد والتفضيلات الشخصية المتغيرة، فإنه استحدث مفهومًا فريدًا وجريئًا ربما يتخطى الحدود المتعارف عليها. فقد أضفى سمة المفهوم الخاصة على فكرة "الشاليه الصحراوية".
تقليديًا، الشاليهات مساكن جبلية لطيفة، لكن آرنو أدخل عليها رونقًا فرنسيًا، مضيفًا إلى هذا المفهوم الذي يتحدث عن ليالي شهرزاد الساحرة أناقة أوروبية.

آرنو
معروف على نطاق واسع في أوساط النخبة الأوروبية بما صممه من شاليهات جميلة، محاولًا أن يمزج التصميم الجذاب الذي يبهر كثيرين في الخليج بحساسية شرق اوسطية.

شاليهات
آرنو
تدعو إلى اقتطاع بعض الوقت من حياتك المزدحمة للتمتع بالدلال في أروع أشكاله. ويكمن كل شيء في التفاصيل الدقيقة: ثريات زجاجية فينيسية مصنوعة يدويًا تلقي بدفئها على الغرف؛ ألوان جريئة تقاطع ألوان الصحراء والأرض البنية؛ قطع رئيسية كالبيانو الشفاف؛ أقمشة فاخرة؛ لمسات حديثة؛ وأثاث وثير كبير الحجم

يفهم آرنو
الترف على مستوى جديد تمامًا، وهذا أوحى له بتكييف ذلك مع رغبات زبائن يفهمون الترف ويستمتعون به.
يقول: "توفر دول الخليج فرصة مثيرة للمصممين كي يستكشفوا حقًا عمق إبداعهم. ونحن نفهم أن الاتجاهات تتغير طول الوقت، وأن علينا أن نبحث عن إلهام جديد طول الوقت. وبودي أن اعتقد أنني صانع اتجاه جديد ولست مقلدًا. واستمتعت بلذة التصميم لزبائن كبار واتطلع إلى السفر إلى المغرب والولايات المتحدة لتنفيذ المشروعات هناك". ويزداد الطلب على منظور آرنو الجمالي كل يوم في سائر أنحاء العالم.

ثمة طلب كبير على المصممين الفرنسيين تحديدًا، فسوق الأثاث والتصاميم الداخلية شديدة التنافسية، وتخضع لضوابط صارمة جدًا. السبب هو أنهم معروفون دوليًا، ويطمع في أعمالهم مَنْ تتيح لهم امكاناتهم أن يعيشوا ترفًا عالي المستوى.تشهد صناعة التصميم الداخلي الفردي انتعاشًا واسعًا، ومن المتوقع أن يبلغ حجم الأسواق المختلفة مثل الإنارة وتصدير واستيراد المنسوجات والأثاث والتأسيسات مليارات عدة من الدولارات. وتوفر دول الخليج سوقًا جذابة، فلا غرو إذن أن يسعى مصممون من أعلى المستويات إلى توسيع أعمالهم في عالم النخبة. ومع الاتجاهات الإبداعية المتغيرة دائمًا، فإن المشاكسين المبدعين هم الذين يبرزون ويتميزون.

قد يهمك أيضا:

طرق اقتصادية لتجديد ديكور منزلك دون أن تتكبّدي خسائرًا مادية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التصميم الداخلي يحظى بمعاملة ملكية في الخليج التصميم الداخلي يحظى بمعاملة ملكية في الخليج



GMT 13:01 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

هازال كايا تمتلك أكثر من منزل في تركيا

GMT 12:56 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات الديكور لخريف٢٠٢٠

GMT 10:15 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار لـ"ديكورات" المطبخ

GMT 09:54 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لـ "ديكور" الأبواب الخارجية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday