أفكار مبتكرة لتجديد بلكونة المنزل ومنحها لمسة جمالية جديدة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أفكار مبتكرة لتجديد بلكونة المنزل ومنحها لمسة جمالية جديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفكار مبتكرة لتجديد بلكونة المنزل ومنحها لمسة جمالية جديدة

أفكار مبتكرة لتجديد بلكونة المنزل
القاهرة - فلسطين اليوم

البلكونة أو الشرفة من المساحات المهملة التي في حال استغلالها جيدًا ستمنحكِ مكان رائع للاسترخاء وتجديد طاقتك.

البلكونة بمختلف مساحاتها يمكن أن تصبح ملاذك للاسترخاء، و ركنك المفضل للتمتع بكوب من القهوة وجريدتك الصباحية. البعض يسيء استغلال البلكونة لتصبح مكان للفوضى و الأغراض القديمة بالمنزل، وهو ما يجلب الطاقة السلبية في المنزل بأكمله. يرى الكثيرون أن مساحة الشرفة الصغيرة قد تمثل عائقاً لاستغلالها كما يجب أو لمنحها لمسة جمالية، إلا أن المساحة لن تشكل تحدياً خاصةً مع بعض الأفكار التي تعتمد على استغلال المساحات الرأسية، واستخدام بعض القطع المبتكرة لتمنحها إطلالة أنيق دون أن تشغل حيزًا كبيرًا.

إليكِ بعض الأفكار لتجديد بلكونة المنزل ومنحها لمسة جمالية جديدة:

-       الخطوة الأولى لعمل ديكورات رائعة بشرفة منزلك هي التخلص من الفوضى بها وتخطيط كل جزء منها لاستغلال أقل مساحة ممكنة.

بعد التخلص من الفوضى والأغراض القديمة في البلكونة عليكِ اختيار بعض قطع الأثاث المناسبة لاستخدامك الشخصي بحسب عدد الأفراد ومساحة الشرفة، الأثاث المعدني من الاختيارات المثالية للبلكونة بفضل متانته وتحمله لأشعة الشمس والهواء، كما أنه لا يشغل مساحة كبيرة، ستحتاجين أيضًا لسجادة أو مفروشات للأرضية مع طاولة صغيرة وبعض نباتات الزينة ويصبح لديكِ ركن مفضل في بلكونتك للقراءة أو الاستمتاع بالهواء المنعش مع وجبة الإفطار.

يمكنكِ عمل مساحة صغيرة لكِ في الشرفة لقضاء الأمسيات مع صديقاتك في الهواء مع إطلالة رائعة.

البعض يفضل عمل غرفة صغيرة في الشرفة للتمتع بإطلالة مذهلة. يمكنكِ عمل ديكورات لبلكونتك لتبدو كغرفة صغيرة باستخدام أريكة، طاولة، مقاعد ونباتات الزينة. استخدمي الألوان المفضل لطلاء الشرفة دون التقيد بلوحة الألوان المستخدمة بالمنزل. يمكنكِ تخصيص هذه المساحة لطفلتك لتكون مملكتها الصغيرة واستخدام ديكورات وألوان تناسبها كالوردي والبيبي بلو، احرصي على استخدام ديكورات الحوائط على جدران الشرفة فهي تمنحها لمسة مختلفة وإطلالة أنيقة.

حولي تلك المساحة الصغيرة في منزلك إلى واحة من النباتات التي ستمنحكِ الشعور بالانتعاش بمجرد دخولك الشرفة.

النباتات بمقدورها إضفاء الحيوية على أي مساحة بالمنزل وتساعد على تنقية الهواء وجذب الطاقة الإيجابية بالمكان، استغلي السقف بالشرفة في تعليق نباتات الزينة خاصةً الأنواع المتسلقة والأنواع التي لا تحتاج لري بصفة مستديمة، علقي النباتات على سور الشرفة أيضًا لمنحه مظهر جذاب دون أن تستهلكي مساحة أفقية في البلكونة، حاولي التنويع في ألوان الأصُص لمنح المكان مزيج من الحيوية والبهجة.

لا تحتاجين لتجديد بلكونتك إلى أثاث مترف أو باهظ الثمن يمكنكِ استخدام بعض الأغراض القديمة وإعادة تدويرها.

أعيدي طلاء المقاعد القديمة بألوان حيوية ولا تتقيدي بدهانها باللون الواحد. ضعي طاولة بحجم يتناسب مع مساحة بلكونتك لتناول وجبة الإفطار الصباحية في الشرفة. ثبتي بعض نباتات الزينة صغيرة الحجم على الجدران، ولا تنسي وحدات الإضاءة لإنارة الشرفة بشكل أنيق لقضاء أمسياتك أو تناول وجبة العشاء، إحاطة الشرفة بالكامل بالزجاج سيمنع الأتربة والضوضاء ويسمح لكِ بدخول الإضاءة الطبيعية، لمزيد من الخصوصية يمكنكِ استخدام الستائر الجاهزة.

إذا كانت مساحة شرفتك تسمح بوضع المزيد من الأثاث فامنحي نفسك بعض الرفاهية في تلك المساحة.

-       ضعي أرجوحة صغيرة لمزيد من الرفاهية في بلكونتك. إذا كنتِ لا تفضلين النمط العشوائي فيالديكور وتحبين التناغم في الألوان يمكنكِ استخدام درجة لون واحدة في الشرفة بأشكال متنوعة كما في الديكور أعلاه، حيث نجد درجات متنوعة من الأزرق مستخدمة بشكل أنيق في طلاء النافذة والمفروشات والوسائد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار مبتكرة لتجديد بلكونة المنزل ومنحها لمسة جمالية جديدة أفكار مبتكرة لتجديد بلكونة المنزل ومنحها لمسة جمالية جديدة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:21 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

دورتموند يمدد تعاقده مع مايكل زورك حتى 2021

GMT 15:31 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

باكستان ترفض اتهامات الهند بالتورط في هجوم كشمير الأخير

GMT 05:04 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج العيون الخضراء لمظهر رائع وجذاب

GMT 04:02 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

إجعلي مطبخك مميزًا من خلال أجمل تصاميم الباركيه

GMT 15:49 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مميزة لتزيين منزلك باستخدام "القوارير"

GMT 07:43 2015 الجمعة ,20 شباط / فبراير

الغاز الحيوي مصدر بديل للطاقة في ريف سورية

GMT 17:36 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ثعلب روبل مصنف ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض في الجزائر

GMT 20:53 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

الفنانة ندى بهجت تنشر "بوستر" فيلم "خسسني شكرًا"

GMT 06:06 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

غادة عبد الرازق ترقص مع أختها وحفيدتيها وتثير غضب الجمهور

GMT 04:25 2015 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

حسين الديك ينفي شائعة زواجه من فتاة لبنانية سرًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday