جهزي مطبخ في الحديقة الخاصة بمنزلك مع موسم العطلات
آخر تحديث GMT 13:24:09
 فلسطين اليوم -

جهزي مطبخ في الحديقة الخاصة بمنزلك مع موسم العطلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جهزي مطبخ في الحديقة الخاصة بمنزلك مع موسم العطلات

مطبخ في الحديقة
القاهرة- فلسطين اليوم

مع اقتراب موسم الصيف والعطلات مع الأعياد، تحلو التجمعات العائلية ومع الأصدقاء حول مائدة طعام عامرة بالأطايب والأطباق الشهية. وليس هناك أجمل من تناول طبق شهي من المشويات مع السلاطات مثلاً في حديقة المنزل المفتوحة على نسائم الصيف العليلة مع ساعة الأصيل، أو تناول المشروبات المنعشة في المساء.

فهل دفعتك تلك التجمعات إلى التفكير في استغلال جزء من الحديقة لتجهيز مطبخ مفتوح؟ نعم، في حديقة منزلك! لو كانت تلك الفكرة قد راودتك، فإليك نصائح خبراء الديكور والتصاميم الداخلية، لتجهزي مطبخك المفتوح الخارجي مثل المحترفين.

الميزانية: وإن كنا نعلم أن الميزانية هي بند لا يشغلك عند سعيك وراء تحقيق أحلامك، إلا أنه من الضروري أن تحددي ميزانية مخصصة لتجهيز هذا المطبخ الصغير، لتحددي أهدافك فيما ترغبين في شرائه من أجهزة مناسبة للجو المفتوح، وتجهيزات لإعداد مطبخك (مثل تجهيز شرفة، أو مساحة مبلّطة، حوض/مغسلة.. إلخ)

التخطيط: سواء كان تخطيط المساحة التي ستخصصينها لمطبخك المفتوح، أو تخطيط الأجهزة التي تحتاجين إليها بالفعل، أو الخامات التي تناسب الجو المفتوح. فأنت لا تعيدين تجهيز مطبخك بالكامل، وإنما تجهزينه بالأجهزة والمعدات التي تناسب حفلات الهواء الطلق، من شوايات أو مسطحات تسخين، وما شابه، وحتى مكان التخلّص من المخلفات والقمامة، لتحافظي على شكل حديقتك جميلة ومنسّقة.

طبيعة الأجهزة: تحتاجين إلى دراسة الأجهزة التي تناسب الجو المفتوح من حيث الخامات والتجهيزات اللازمة لها، لكي لا تتأثر بالجو المفتوح. ولا تغفلي الإضاءة التي ستحتاجين إليها عن مساحتك الصغيرة "اللذيذة".

مساحات للتخزين: سواء معدة لأدوات الشواء أو للأجهزة والأدوات التي تحتاجين إليها في حفلاتك الصيفية، والتي ينبغي لها أن تكون مناسبة للجو المفتوح، لكي لا تفسد الأجهزة أو الأدوات أو تتعرض لمتغيرات الطقس.

ابدئي تدريجياً: قبل أن تشرعي في تجهيز مساحات ثابتة لمطبخك الخارجي، جرّبي معدات متحركة، يمكنك نقلها من مكان لآخر، لتساعدك في انتقاء البقعة الأنسب للمطبخ، ولتري إن كانت مساحة حديقتك تناسب تحقيق تلك الفكرة بهذه المعدات أم تحتاجين إلى إعادة التخطيط مثلاً.

مطبخك صديق للبيئة: استخدمي طارد حشرات طبيعي، من النباتات، وتجنبي استخدام أي مبيدات بجوار مطبخك بالطبع لكي لا تنتقل لطعامك، كما لا تريدين أن تجد الحشرات الصيفية مأدبة في انتظارها!

ما بعد الحفلة: انتقي خامات سهلة التنظيف لتجهزي بها أسطح مطبخك الخارجي الصغير، ليسهل عليك العناية به بعد حفلاتك الصيفية، وليبدو متألقاً دائماً.

التظليل: ربما تحتاجين إلى استخدام مظلّات تحميك أثناء استخدام مطبخك الخارجي من الشمس المباشرة. هذا بالإضافة إلى أهمية استخدام أغطية مناسبة لمائدتك الخارجية ومعداتك، لكي لا تتلف من التعرّض لمتغيّرات الطقس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهزي مطبخ في الحديقة الخاصة بمنزلك مع موسم العطلات جهزي مطبخ في الحديقة الخاصة بمنزلك مع موسم العطلات



اختارتها مع الخصر العالي والقماش الوسع والأكمام النصفية

كارول ميدلتون تتألق بموضة المعاطف الفاخرة

لندن - فلسطين اليوم
عندما نشاهد إطلالات الأميرة كيت ميدلتون kate Middleton واختياراتها البارزة في عالم الموضة الملفتة، نلاحظ أنها تستمد ذوقها من والدتها كارول ميدلتون، فهذه الأخيرة لفتت الأنظار باختيارتها الساحرة والفساتين التي جعلتها محط أنظار جميع من حولها. من خلال الصور ، واكبي عن كثب أجمل إطلالات وتصاميم والدة الاميرة كيت ميدلتون kate Middleton، التي اختارتها في إطلالاتها السابقة. صيحة الفساتين المزخرفة لا تتخلى كارول ميدلتون عن صيحة الفساتين اليومية الملفتة التي تألقت بها خصوصاً في ساعات النهار، وهذا ما شاهدناه في إطلالتها الأخيرة، أثناء تمايلها بفستان أخضر واسع ومزخرف يتعدى حدود الركبة من دار Scotch & Soda، كما برزت بالفساتين الموخرفة والواسعة بلوني الأببض والنيلي، الى جانب الفساتين المطبعة بالورود الأحب على قلبها، واختارتها مع الخصر ا...المزيد

GMT 04:59 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

السياح الصينيون يسرقون "الجواهر" بالأكياس
 فلسطين اليوم - السياح الصينيون يسرقون "الجواهر" بالأكياس

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 09:37 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في منزل مميّز من تصميم زوجته جوري خان

GMT 05:50 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريسكا بفستان ذي ألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

GMT 06:51 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مستوطن يضع لحم الخنزير على جثمان شهيد الخليل

GMT 21:58 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مصور فوتوغرافي يلتقط صورًا رائعة لعروسين أعلى سفح الجبل

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday