خطوات سهلة وبسيطة لإبعاد الحشرات عن المنزل في الصيف
آخر تحديث GMT 01:47:53
 فلسطين اليوم -

خطوات سهلة وبسيطة لإبعاد الحشرات عن المنزل في الصيف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات سهلة وبسيطة لإبعاد الحشرات عن المنزل في الصيف

طرقا بسيطة وسهلة لابعاد الحشرات
مراكش ـ ثورية ايشرم


حل فصل الصيف وكثرت معه الحشرات التي تنتقل من هنا إلى هناك وتجدها أينما حللت وارتحلت ما يخلق نوعا من الإزعاج لدى السيدات اللواتي يسعين بكل الطرق للتخلص من ظاهرة الحشرات التي تكثر في فصل الصيف وتخلق حالة من الخوف لديهن ولدى أطفالهن.

 وللتخلص من هذه الظاهرة المزعجة يمكن تحقيق ذلك بطرق سهلة وبسيطة وباعتماد مواد من داخل المطبخ دون تكلفة أو بذل مجهود.


أولا: يمكن استخدام نبتة الريحان لإبعاد الذباب عن فضاءات المنزل لاسيما المطبخ حيث تكثر روائح الأكل المتنوعة، وذلك عن طريق وضعه على طاولة المطبخ أو قرب النافذة. ويمكن استخدامه جافًا، عن طريق فركه جيدًا ووضعه في كيس من قماش الأورغانزا ثم وضعه في مختلف أرجاء المنزل، فهذا يساهم بشكل كبير في منع الذباب من الدخول إلى الفضاءات المتوفرة على هذه النبتة.

 

ثانيا: يمكن اعتماد نبتة النعناع لإبعاد الباعوض، وذلك حسب الأبحاث التي كشفت عن أنَّ نبتة النعناع من أفضل المواد الطبيعية التي تجعل الباعوض لا يقترب على الشخص وذلك عن طريق دهن الجسم أو الأماكن الظاهرة بزيت النعناع فهذا يؤدي إلى ابتعاد الباعوض ليس عن الأفراد فقط وإنما عن المنزل ككل.

 

ثالثا: لإبعاد العقارب التي تعتبر من الحشرات الخطيرة يمكن استخدام الخزامي عند مدخل المنزل أو النوافذ بشكل مكثف سواء كانت نبتة طرية أو حتى جافة، إذ يمكن وضعها في صحن أو في إناء لا يستخدم في الاستعمال المنزلي ثم تركها، فهي فعالة جدا في إبعاد العقارب عن المكان فضلا عن كونها تمنحه عطرا مميزا.

 

خامسًا: يمكن اعتماد الخل لإبعاد النمل الذي يعد من أكثر الحشرات تكاثرا في فصل الصيف والذي لا يخلو منها أي بيت لاسيما في المطبخ، لكن يمكن التخلص منه بسهولة بطريقة خلط مقدار من الخل ومقدار يساويه من الماء وتنظيف المكان الذي يتواجد به نمل والذي سيختفي بسرعة هائلة ولن يعود أبدا.

 

سادسا: اعتماد زيت القرفة لإبعاد العناكب التي تعتبر من الحشرات المزعجة التي تنتشر في فصل الصيف بكثرة، ويمكن التخلص منها بوضع قطرات من زيت القرفة في إناء رذاذ به ماء والقليل من الكحول ثم رش المنزل أثناء الليل ثم تركه يقوم بمفعوله إلى اليوم التالي، ويمكن إعخطوات سهلة وبسيطة لإبعاد الحشرات عن المنزل في الصيفادة هذه العملية مرتين في الأسبوع وهي فعالة جدا في طرد كل العناكب ومنعها من الدخول إلى المنزل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات سهلة وبسيطة لإبعاد الحشرات عن المنزل في الصيف خطوات سهلة وبسيطة لإبعاد الحشرات عن المنزل في الصيف



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday