تصميم منزل مغّني الراب الفرنسي بوبا يُظهر رؤية جديدة للديكور
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تصميم منزل مغّني الراب الفرنسي "بوبا" يُظهر رؤية جديدة للديكور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميم منزل مغّني الراب الفرنسي "بوبا" يُظهر رؤية جديدة للديكور

منزل مغّني الراب الفرنسي بوبا
باريس - فلسطين اليوم

رؤية جديدة للديكور يظهرها تصميم هذا المنزل الرائع المؤلّف من طابقين بشرفات واسعة وسط حديقة خلاّبة مزروعة بأنواع من النباتات المدارية وأشجار النخيل التي تشتهر بها شواطئ مدينة “ميامي بيتش” في فلوريدا، حيث حملت الصدفة مغنّي الراب الفرنسي “بوبا” لاكتشاف هذا المكان، حيث كان ركام المنزل مكوّمًا فوق مساحة 400 متر مربع وسط الحديقة، تغطيه الأعشاب البرية وأغصان النباتات الوارفة الظلال، فقرر على الفور شراءه وتحويله إلى منزل خاص يستقر فيه مع عائلته.
كلّف “بوبا” مهندسة الديكور الفرنسية “إليزيه بريون” تنفيذ هذه المهمة من خلال مؤسّستها التي تُعنى بدراسة الديكور وتنفيذ المشاريع السكنية الخاصة.

تعاملت “بريون” مع هذا المشروع برؤية خاصة وحسيّة، وذلك لتوفير كل ما يطمح إليه سيد المكان من أجواء مريحة ورفاهية تتلاءم مع أسلوب حياته وتطلّعاته، بدءًا بالشكل الهندسي المكعّب للبناء وواجهاته الزجاجية المفتوحة على أروع المناظر الطبيعية. وقد عملت بصياغات وتقنيات مبتكرة، على استحضار أنواع مختلفة من المواد النبيلة المتنوعة الملمس، إلى الداخل مثل (خشب الخام المصقول والمطلي بالورنيش، الزجاج، الرخام، النحاس والجلد) وكذلك المنسوجات الطبيعية من الكتّان المطرّز والمخمل... إضافة إلى خياراتها البارعة في قطع الأثاث التي تفاوتت أحجامها ما بين القطع الكبيرة والصغيرة، وقد صُمّم بعضها خصيصًا لهذا المنزل بما يتلاءم مع خطة الديكور وأجوائه.
كما كان للألوان حضورها الرائع في مشاهد الديكور بنغماتها الحيادية الناعمة التي ساهمت في توليد شعور بالهدوء والراحة، مع تسلل جذَّاب لبعض الألوان المعدنية والذكورية المتناقضة.

يتألف هذا المنزل من طابقين تزيّنهما شرفات تطلّ على الحديقة من كل جانب. يشغل الطابق الأرضي منه مدخل وصالة واسعة للمعيشة مع غرفة للطعام ومطبخ وحمام للضيوف. بينما يحتضن الطابق الأول غرفة رئيسة للنوم وملحقاتها من حمام وركن خاص بالملابس. فيما توزعت المساحة الباقية على غرفتين للأطفال وحمَّام خاص بكل غرفة. ويربط بين الطابقين الأرضي والأول، درج أنيق يأخذ مكانًا جانبيًا من المدخل.
يلفت المدخل الأنظار باتساع مساحته المفتوحة على صالة المعيشة، وقد تم تنسيقه بطاولة مستديرة من الخشب الداكن اللون، زُيّنت بإناء زهر وكتب وتحفة فنية، ويجاور هذه الطاولة مقعد صغير وطريف باللون النحاسي مصاغ من المعدن.

للشعور بالراحة داخل المكان، كان لا بد من توفير الانسجام بين مختلف عناصر الديكور من مواد وألوان وقطع رئيسة للأثاث وصغيرة. وكل ذلك، لتوليد مشهد زخرفي متوازن متنوع الرؤية، تتقاسم فيه كل مكوّنات المشهد دور البطولة، وتتجلّى فيه معايير الأناقة والرفاهية كافة.
في صالة المعيشة بركنيها الخاص بالضيوف أو مشاهدة التلفاز، تُشرق الألوان برقّة متفردة من خلال الأبيض العاجي لكنبة وثيرة تتصدّر ركن الضيوف، تزيّنها وسائد مبتكرة تحمل توقيع “باندهيني”. بينما تكتسي المقاعد الجانبية الصغيرة أقمشة ناعمة من اللون الرمادي الأزرق واللونين الأبيض والأسود، يتكرر صداها في محاكاة لافتة من خلال بعض الوسائد وعناصر الإضاءة واللوحات الفنية وتحف الزينة. ويتسرب اللون النحاسي إلى الكثير من مشاهد الديكور في هذا المنزل مشكّلًا رابطًا سرّيًا بينها وبين مفهوم الترف والأناقة.
تتوسط الجلسة في ركن الضيوف سجادة فاخرة بألوان عميقة من اللون الأزرق، نُسّقت فوقها طاولة منخفضة للقهوة مصاغة من الرخام وموقّعة باسم “آرت فاكتو”.

أما الركن المخصص لمشاهدة التلفاز، فتتصدر جانبًا منه خزانة ملبّسة بالسيراميك بخلفية من المرايا، تزيّنها رفوف مضاءة، نُسّقت فوقها مجموعة من الكتب والأواني والتحف المصنوعة من المرجان الطبيعي من ابتكار “كيلي هوبان”، بينما احتلت الجانب الآخر من الجدار خزانة منخفضة من الخشب الداكن اللون، تعلوها شاشة تلفزيون عملاقة.
في الجهة المقابلة لشاشة التلفزيون، كنبة كبيرة الحجم مريحة رمادية اللون من تصميم “إليزيه بريون”، تزيّنها وسائد فاخرة من اللون الأبيض.

وتتكامل مع هذه الجلسة سجادة فاخرة من اللون الأبيض السكري، توزّعت فوقها ثلاث طاولات صغيرة بشكل مكعب ملبَّسة بالمرايا البرونزية اللون تتناسق مع طاولة جانبية.

صالة الطعام تشكّل امتدادًا جميلًا لركن المطبخ بحيث تتوسط مساحتها طاولة كبيرة بسطح من الرخام من تصميم “إليزيه بريون”، تحيط بها مجموعة من الكراسي الملبَّسة بالجلد الأبيض، تقابلها من الجهة الجانبية عند الجدار لوحة فنية كبيرة باللون الأسود تحمل توقيع الفنان الشهير “تاكيسادا ماتسوتاني”.
ويشكّل المطبخ الركن المكمّل لصالة الطعام، يفصله عنها “كونتوار” جميل بسطح من الكوارتز الأبيض نُسّقت أمامه مجموعة من الكراسي المصاغة من الأسلاك النحاسية... بينما تحتل الجدار الخلفي للمطبخ عند النافذة، خزائن من الخشب تندمج في داخلها وحدات التخزين والتبريد وغيرها من المعدّات الخاصة بالطهو.
غرفة النوم الرئيسة في الطابق الأول، تتميز بجو مثالي تتناغم فيه الأناقة والترف. إذ يتصدر الغرفة سرير فاخر برأس مرتفع، مُنجَّد بقماش مخملي من اللون البيج المائل إلى البنّي من تصميم “كيلي هوبان”، تزيّنه أغطية ووسائد بألوان متناسقة. وتحيط بالسرير من كل جانب منضدة من الخشب الداكن تعلوها مرآة مزيّنة بإطار جذاب. بينما نجد ومع امتداد الجدار قرب السرير، لوحة فنية كبيرة من أعمال الفنان “بنجامين مورو”.
تحتل الجانب الآخر من الغرفة على مقربة من الشرفة، كنبة مستديرة الشكل منجّدة بنسيج مخملي مزخرف بنقوش ناعمة، تزيّنها وسائد جلدية بألوان متناسقة.

ومما لا شك فيه أن التحف المنوَّعة التي تزيّن المكان تم انتقاؤها بدقّة وبراعة، مما جعل من هذا الفضاء الحميم ملاذًا مثاليًا للاسترخاء والراحة.

غرف الأطفال تم تصميمها بأسلوب يعكس شخصية كل طفل منهم مع الأخذ في الاعتبار تطور ميولهم في المستقبل. فتميزت الأجواء بلمسات من الألوان المشرقة والوردية الناعمة لغرفة الطفلة، واستعيض عنها لغرفة الطفل بألوان زرقاء وإيقاعات بحريّة منعشة.

تجنبت “إليزيه بريون” استخدام أي نوع من الأثاث المدمج، مما يترك المجال للأطفال مع تَقدّم أعمارهم، لتحريك عناصر الأثاث بحرية تامة وكما يحلو لهم.

غرفة الملابس هي نجمة هذا المشروع، تتمتع بتصميم جميل، بجدران ملبّسة بالخشب تزيّنها رفوف عائمة من الزجاج الشفاف محدّدة بأشرطة مضاءة، تُعرض فوقها مجموعات من أزياء المغنّي الخاصة بالحفلات الموسيقية وبعض مكمّلاتها من قبّعات وأحذية ملونة مزيّنة برسوم غريبة الأشكال والألوان وقد سُلّطت عليها الأضواء بأسلوب خاص، وكأنها تحف فنية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تفاصيل منزل "بوبا" مغنّي الراب الفرنسي في ميامي بيتش

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم منزل مغّني الراب الفرنسي بوبا يُظهر رؤية جديدة للديكور تصميم منزل مغّني الراب الفرنسي بوبا يُظهر رؤية جديدة للديكور



GMT 09:58 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

جولة داخل منزل أميركي مفعم بالحيوية

GMT 16:14 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

جولة داخل منزل ميجان ماركل

GMT 12:53 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

أروع 10 تصاميم للمنازل الصغيرة في اليابان

GMT 00:06 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

ديكورات صالونات كلاسيكية في منازل المشاهير

GMT 10:31 2020 الثلاثاء ,12 أيار / مايو

جولة في منزل ريز ويذرسبون في كاليفورنيا
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها

GMT 04:42 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مؤلف "القرموطي" يؤكد أن الفيلم تهم الوطن العربي بأكمله

GMT 06:48 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

العثور على جثتي حبيبين متعانقين في أميركا

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday