التعليم البيئي يختتم يومًا تدريبيًا للأطفال حول إعادة التدوير
آخر تحديث GMT 08:30:31
 فلسطين اليوم -

التعليم البيئي يختتم يومًا تدريبيًا للأطفال حول إعادة التدوير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعليم البيئي يختتم يومًا تدريبيًا للأطفال حول إعادة التدوير

التعليم البيئي يختتم يومًا تدريبيًا للأطفال
نابلس-فلسطين اليوم

اختتم مركز التعليم البيئي في الأردن تمنع نجل صباح فخري أنس من الغناء خلال رمضان" href="../../../entertainment/star/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%AA%D9%85%D9%86%D8%B9-%D9%86%D8%AC%D9%84-%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD-%D9%81%D8%AE%D8%B1%D9%8A-%D8%A3%D9%86%D8%B3-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86.html">الأردن والأراضي المقدسة بالتعاون مع مركز الطفل الثقافي الثلاثاء يومًا، تدريبًا لخمسين طفلًا من أعضاء منتدى الياسمين البيئي، على مهارات إعادة الاستخدام والتدوير وإنتاج فنون يدوية من القماش والمعدن والورق والبلاستيك.

واستطاع الصغار على مدار أربعة أيام إنتاج تحف فنية وأدوات مكتبية وحقائب ومصنوعات أخرى لاستخدامات المطبخ، مثلما تلقوا شرحًا عن مبادئ التدوير وإعادة الاستخدام وتقليل إنتاج النفايات، بجوار سرد لاعتباراتها البيئية، في وقتٍ تشكل النفايات واحدة من التحديات الكبيرة التي تواجه البيئة الفلسطينية.

وتنقلت المدربة المهندسة سماح حبايبة بين الخامات الأربع لإنتاج تحف وأشغال فنية لافتة، فيما صنعت الزهرات والفتيان من عبوات مشروبات غازية وأقمشة جينز تالفة وبقايا منتجات بلاستيكية وأقراص حاسوب مدمجة وصحف وكتب قديمة العديد من الأعمال، التي يمكن استخدامها في المكتب والمطبخ والمدرسة.

وذكرت حبايبة أن العديد من الأطفال التقطوا مهارات التدريب، وطبقوا بالفعل نماذج عملية في بيوتهم، ونقلوا لأسرهم مفاهيم الحفاظ على البيئة من خلال التدوير وإعادة الاستخدام، نظرًا لما تسببه النفايات الصلبة من تحديات وتشويه للبيئة عبر انتشارها العشوائي في الأسواق والطرقات والبيئة المحيطة.

وأشار منسق الأنشطة في "التعليم البيئي" عدي خليل إلى أن التدريب حقق أهدافه، واستطاع توجيه الأطفال إلى البيئة، وعزز مفاهيم أساسية لديهم، وجعلهم يستشعرون أهمية الحفاظ على عناصر البيئة، والإقلاع عن ممارسة عادات غير صديقة لها.

وأضاف أن المركز سيطلق في الفترة المقبلة تدريبات متقدمة على التدوير وإعادة الاستخدام لأعضاء المنتديات النسوية البيئية، التي سبق وأن شكلها في طوباس والفارعة وقلقيلية وطولكرم ونابلس وبيت لحم، بهدف تعزيز التوجهات البيئية، وللمساهمة في وضع بدايات حلول للتحديات التي تفرضها النفايات الصلبة، التي يفاقمها غياب الوعي واللجوء لطرق خاطئة وخطيرة لمعالجتها كالحرق والإلقاء العشوائي.

وأشار خليل إلى أن أعضاء "الياسمين البيئي" تلقوا في السابق محاضرات توعوية، ونفذوا حملات نظافة، وساهموا في أنشطة غرس للأشجار، ما سيعزز توجهاتهم البيئية للأطفال في سن مبكر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم البيئي يختتم يومًا تدريبيًا للأطفال حول إعادة التدوير التعليم البيئي يختتم يومًا تدريبيًا للأطفال حول إعادة التدوير



 فلسطين اليوم -

يليق الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة بألوان مميَّزة على طريقة النجمات العالميات

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن. واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 23:42 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا أوبتيما في فلسطين

GMT 01:33 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حادث مروري يسفر عن مقتل الرياضي الجزائري حسين فرج الله

GMT 19:40 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تتبيلة مميزة للكبدة المشوية

GMT 03:45 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مأخوذة من الطبيعة لتجميل ديكور منزلك في عيد الميلاد

GMT 10:35 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف على أجمل الينابيع الطبيعية حول العالم

GMT 22:13 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

فوائد الحبة السوداء " حبة البركة " في علاج الأمراض

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday