المخلفات الزراعية واستخداماتها في دورة تدريبية في اللاذقية
آخر تحديث GMT 01:54:09
 فلسطين اليوم -

المخلفات الزراعية واستخداماتها في دورة تدريبية في اللاذقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخلفات الزراعية واستخداماتها في دورة تدريبية في اللاذقية

المخلفات الزراعية في اللاذقية
اللاذقية ـ سانا

تركزت الدورة التدريبية التي افتتحت اليوم في مقر مركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية ويقيمها مكتب التأهيل والتدريب في الهيئة العامة للبحوث حول واقع المخلفات الزراعية في سورية واستخداماتها بالتغذية والتقانات المتبعة في تحسين القيمة الغذائية وأهميتها الزراعية.

وأكدت رئيسة مركز البحوث الدكتورة ماجدة مفلح في كلمتها في افتتاح الدورة أهمية استخدام المخلفات الزراعية والحيوانية بتغذية الحيوانات بطرق عدة مشيرة الى ان نتائج أبحاث إدارة بحوث الثروة الحيوانية على المخلفات الزراعية لها أهمية كبيرة في تخفيض تكاليف تغذية الحيوان.

ودعت مفلح المتدربين البالغ عددهم17 من مراكز البحوث العلمية الزراعية التابعة لمحافظات دمشق وحماة واللاذقية إلى تحقيق الفائدة القصوى من هذه الدورة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام.

بدوره استعرض المحاضر المهندس محمد دراج من إدارة بحوث الثروة الحيوانية بدمشق في محاضرته بعنوان “واقع المخلفات الزراعية في سورية” المخلفات الغذائية التي تقسم حسب مصدرها الى نباتية وحيوانية وزراعية حيث يتم التعامل معها وتحسين قيمتها الغذائية بطرق علمية مناسبة.

وأشار المهندس إياد الخالد من إدارة بحوث الثروة الحيوانية بدمشق في محاضرته التي تركزت حول المكعبات العلفية وطرق تصنيعها إلى أهمية المكعبات العلفية المتكاملة كونها تعتبر غذاء متكاملا للحيوان وذات قيمة غذائية جيدة له وتحد من الإصابة بالأمراض التنفسية التي يسببها غبار الأعلاف المجروشة وكلفتها قليلة وسهلة التحضير والتخزين والنقل وتقلل من الهدر والفقد.

وركز المحاضر الدكتور مهند منى من مركز بحوث اللاذقية على نتائج أبحاث إدارة بحوث الثروة الحيوانية على المخلفات الزراعية من تقليم وتفل أشجار الزيتون والحمضيات والتفاح والعنب وتفل البندورة والشوندر والحاجة لاستخدامها في علائق الحيوانات الزراعية والعجز الذي يمكن أن تسده في مجال الموارد العلفية وتغذية الحيوان والوفر الذي يحققه استخدامها كونها ذات جدوى اقتصادية.

وتطرق الدكتور عماد حوراني من إدارة بحوث الثروة الحيوانية بدمشق في محاضرته لعملية تصنيع السيلاج وأهميته وميزاته والمحاصيل العلفية التي يصنع منها لتغذية الحيوانات إضافة الى طرق تصنيعه ومواصفات السيلاج الجيد وأنواع الصوامع والعوامل المحددة له والى أهم النتائج العلمية التي تم التوصل إليها بهذا المجال.

وتتركز المحاضرات والأبحاث خلال الدورة يوم غد على مجموعة من المحاور منها التقانات المستخدمة في تحسين القيمة الغذائية للمخلفات الزراعية ومخلفات التصنيع الغذائي وأهمية المخلفات الزراعية واستخدام المخلفات الحيوانية في تغذية الأسماك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخلفات الزراعية واستخداماتها في دورة تدريبية في اللاذقية المخلفات الزراعية واستخداماتها في دورة تدريبية في اللاذقية



 فلسطين اليوم -

نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت" خلال زيارتها إلى "أم قيس"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday