كهرباء ومياه دبي تعين استشاريًا عالميًا لدراسة مخلفات الفحم النظيف
آخر تحديث GMT 05:01:15
 فلسطين اليوم -

كهرباء ومياه دبي تعين استشاريًا عالميًا لدراسة مخلفات الفحم النظيف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كهرباء ومياه دبي تعين استشاريًا عالميًا لدراسة مخلفات الفحم النظيف

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي ـ فلسطين اليوم

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تكليف مجموعة "آر. دبليو. إي" العالمية المتخصصة في بناء وتشغيل محطات الطاقة إجراء دراسة شاملة حول معالجة مخلفات الفحم النظيف في مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، بالإضافة لاستخدام أفضل الممارسات الصناعية في قطاعي الإسمنت ومواد البناء وفقاً للمعايير المحلية والعالمية، وذلك بعد إطلاق الهيئة لمناقصة بهذا الخصوص .

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "تعكس الخطوة جهود الهيئة المتواصلة للمحافظة على البيئة وتوفير مصادر متنوعة للطاقة مستقبلاً وذلك انسجاماً مع الرؤية الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والمسار الخامس لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، الذي يختص بتوظيف مزيج الطاقة الصديق للبيئة وفق النسب التالية: الطاقة الشمسية بنسبة 25 بالمائه والطاقة النووية بنسبة 7بالمائه و الفحم النظيف بنسبة 7 بالمائه و الغاز بنسبة 61 بالمائه بحلول عام 2030 على أن تتم الزيادة التدريجية في توظيف مصادر الطاقة النظيفة ضمن المزيج لتصل إلى 75 بالمائه بحلول عام 2050".

وأضاف سعادته "نهدف من خلال هذه الدراسة إلى تحقيق الاستثمار الأمثل لمخلفات الفحم النظيف في المجمع والمحافظة في الوقت نفسه على الالتزام بالمعايير العالمية عند تقديم المنتج النهائي.

من جانبه قال بيير ساماتيس الرئيس التنفيذي لشركة "آر. دبليو. إي" الشرق الأوسط "تفخر مجموعة "آر. دبليو. إي" بالتكليف الذي فازت به من الهيئة بعد خوض منافسة محتدمة وسررنا بنجاحها في توقيع العقد مع الهيئة لإجراء هذه الدراسة المهمة للمشروع..ونحن على ثقة بأن الخبرات العالمية التي سيتم توظيفها ستؤدي كافة المهام الموكلة إليها على أكمل وجه .

ويعتبر مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف الأول من نوعه في المنطقة، ويعتمد على أفضل التقنيات العالمية وأعلى المعايير المعتمدة في هذا المجال، حيث سيتم استخدام تقنية المراجل فوق الحرجة كأفضل التقنيات في العالم. وتعد الاشتراطات الفنية التي حددتها الهيئة للمشروع من جهة انبعاثات غازات المداخن أكثر صرامة من تعليمات الانبعاثات الصناعية ضمن الأدلة الإرشادية للاتحاد الأوروبي ومؤسسة التمويل الدولية. وقد تم عمل الدراسات البيئية اللازمة.

وسيتم تنفيذ مشروع مجمع حصيان وفق نظام المنتج المستقل على أساس البناء والتشغيل والتملك .

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي قد اختارت الكونسورتيوم الذي يضم شركتي "أكوا باور" و"هاربين إلكتريك" بصفته المتناقص الأفضل سعراً لتنفيذ المرحلة الأولى من مجمع حصيان لإنتاج 2400 ميجاوات من الطاقة بتقنية الفحم النظيف بنظام المنتج المستقل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء ومياه دبي تعين استشاريًا عالميًا لدراسة مخلفات الفحم النظيف كهرباء ومياه دبي تعين استشاريًا عالميًا لدراسة مخلفات الفحم النظيف



 فلسطين اليوم -

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday