كهرباء ومياه دبي تعين استشاريًا عالميًا لدراسة مخلفات الفحم النظيف
آخر تحديث GMT 21:52:53
 فلسطين اليوم -

كهرباء ومياه دبي تعين استشاريًا عالميًا لدراسة مخلفات الفحم النظيف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كهرباء ومياه دبي تعين استشاريًا عالميًا لدراسة مخلفات الفحم النظيف

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي ـ فلسطين اليوم

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تكليف مجموعة "آر. دبليو. إي" العالمية المتخصصة في بناء وتشغيل محطات الطاقة إجراء دراسة شاملة حول معالجة مخلفات الفحم النظيف في مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، بالإضافة لاستخدام أفضل الممارسات الصناعية في قطاعي الإسمنت ومواد البناء وفقاً للمعايير المحلية والعالمية، وذلك بعد إطلاق الهيئة لمناقصة بهذا الخصوص .

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "تعكس الخطوة جهود الهيئة المتواصلة للمحافظة على البيئة وتوفير مصادر متنوعة للطاقة مستقبلاً وذلك انسجاماً مع الرؤية الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والمسار الخامس لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، الذي يختص بتوظيف مزيج الطاقة الصديق للبيئة وفق النسب التالية: الطاقة الشمسية بنسبة 25 بالمائه والطاقة النووية بنسبة 7بالمائه و الفحم النظيف بنسبة 7 بالمائه و الغاز بنسبة 61 بالمائه بحلول عام 2030 على أن تتم الزيادة التدريجية في توظيف مصادر الطاقة النظيفة ضمن المزيج لتصل إلى 75 بالمائه بحلول عام 2050".

وأضاف سعادته "نهدف من خلال هذه الدراسة إلى تحقيق الاستثمار الأمثل لمخلفات الفحم النظيف في المجمع والمحافظة في الوقت نفسه على الالتزام بالمعايير العالمية عند تقديم المنتج النهائي.

من جانبه قال بيير ساماتيس الرئيس التنفيذي لشركة "آر. دبليو. إي" الشرق الأوسط "تفخر مجموعة "آر. دبليو. إي" بالتكليف الذي فازت به من الهيئة بعد خوض منافسة محتدمة وسررنا بنجاحها في توقيع العقد مع الهيئة لإجراء هذه الدراسة المهمة للمشروع..ونحن على ثقة بأن الخبرات العالمية التي سيتم توظيفها ستؤدي كافة المهام الموكلة إليها على أكمل وجه .

ويعتبر مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف الأول من نوعه في المنطقة، ويعتمد على أفضل التقنيات العالمية وأعلى المعايير المعتمدة في هذا المجال، حيث سيتم استخدام تقنية المراجل فوق الحرجة كأفضل التقنيات في العالم. وتعد الاشتراطات الفنية التي حددتها الهيئة للمشروع من جهة انبعاثات غازات المداخن أكثر صرامة من تعليمات الانبعاثات الصناعية ضمن الأدلة الإرشادية للاتحاد الأوروبي ومؤسسة التمويل الدولية. وقد تم عمل الدراسات البيئية اللازمة.

وسيتم تنفيذ مشروع مجمع حصيان وفق نظام المنتج المستقل على أساس البناء والتشغيل والتملك .

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي قد اختارت الكونسورتيوم الذي يضم شركتي "أكوا باور" و"هاربين إلكتريك" بصفته المتناقص الأفضل سعراً لتنفيذ المرحلة الأولى من مجمع حصيان لإنتاج 2400 ميجاوات من الطاقة بتقنية الفحم النظيف بنظام المنتج المستقل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء ومياه دبي تعين استشاريًا عالميًا لدراسة مخلفات الفحم النظيف كهرباء ومياه دبي تعين استشاريًا عالميًا لدراسة مخلفات الفحم النظيف



 فلسطين اليوم -

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 08:06 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أنظار العالم تتجه إلى الطفلة الرّوسيّة كرستينا بيمنوفا

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:28 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مراهقة أفغانية تواجه رغبة أبويها بتزويجها وتصبح فنانة "راب"

GMT 18:22 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الجري ولو لمدة 5 دقائق فقط

GMT 17:42 2014 الأحد ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

رغبات الانحراف الجنسي لدى الرجال أكثر من النساء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 06:03 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday