شركة مياهنا والأمانة تنفذان حملة توعوية في الأردن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شركة "مياهنا" و"الأمانة" تنفذان حملة توعوية في الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "مياهنا" و"الأمانة" تنفذان حملة توعوية في الأردن

حملة توعوية عن المياه
عمان ـ بترا

تنفذ شركة مياه الأردن "مياهنا" وأمانة عمان حملة توعوية للمواطنين لمنع ربط مزاريب تصريف مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي؛ بهدف الحد من الآثار السلبية للربط غير القانوني على الشبكة.

وتأتي الحملة التي تنطلق اليوم وتستمر حتى منتصف كانون الأول المقبل استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء حيث أعدت الامانة وشركة مياهنا خطة استراتيجية لتغطية كافة الجوانب بدءاً من الاجراءات الفنية الخاصة بالحصول على تراخيص الأبنية وأذونات الاشغال للأبنية الجديدة، إضافة الى تصويب وضع الأبنية المخالفة .

واشتملت الخطة على إعداد وتنفيذ حملة توعوية موسعة عبر وسائل الاعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي؛ بهدف توعية شرائح المجتمع كافة، إلى جانب المستثمرين والعاملين بقطاع الاسكانات والمكاتب الهندسية .

وقال مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الأمانة اتخذت وشركة مياهنا إجراءات تضمن عدم ربط مزاريب مياه الامطار للأبنية الجديدة والمقترحة، واجراءات وضوابط يجري العمل على تفعيلها من قبل الطرفين منذ بداية العام الجاري، فيما يخص الابنية القائمة.

ونوه إلى أن 90بالمئة من الملاحظات والمشاكل التي تتعامل معها امانة عمان سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب الابنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي؛ ما يسبب فيضانات، بعد تدفق المياه منها؛ لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار .

ودعا مسعد المواطنين القاطنين بالأبنية المنخفضة عن مناسيب الشوارع الى عدم الربط على شبكات الصرف الصحي، ووضع ردادات على وصلات الصرف الصحي الخاصة بالعقار؛ لمنع رجوع وتسرب المياه اليها بشكل معاكس بسبب الضغط في شبكة الصرف الصحي الناتج عن تصريف مياه الامطار.

من جهته، حثّ مدير إدارة خدمات الزبائن في شركة مياهنا المهندس محمد ملكاوي المواطنين على ضرورة توجيه مزاريب منازلهم إلى الشوارع، مؤكداً مخالفة الربط على شبكة الصرف الصحي المخصصة لنقل المياه العادمة فقط- لقانوني سلطة المياه والأمانة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة مياهنا والأمانة تنفذان حملة توعوية في الأردن شركة مياهنا والأمانة تنفذان حملة توعوية في الأردن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday