اليابان تؤكد اكتشاف تسرب مياه ملوثة بالإشعاع للمحيط الهادي
آخر تحديث GMT 04:30:58
 فلسطين اليوم -

اليابان تؤكد اكتشاف تسرب مياه ملوثة بالإشعاع للمحيط الهادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليابان تؤكد اكتشاف تسرب مياه ملوثة بالإشعاع للمحيط الهادي

شركة طوكيو للطاقة
طوكيو- قنا

أفادت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية "تيبكو"، أنها اكتشفت تسرب المياه الملوثة بالإشعاع من محطة فوكوشيما النووية، التي شهدت زلزال مارس 2011 وكارثة تسونامي، إلى المحيط الهادي.

وأضافت الشركة التي تشغل محطة فوكوشيما دايتشي، أنها اكتشفت توقف العمل في المضخات الثمان التي تنقل المياه في المحطة النووية، ما تسبب في تسرب المياه الملوثة بالإشعاع.

وأوضحت "تيبكو" في بيان لها بهذا الشأن، أنها تعمل الآن على تحديد كميات المياه التي تسربت إلى المحيط الهادي، وأشارت وكالة كيودو للأنباء، أن الشركة اكتشفت تسريب المياه الملوثة بالإشعاع إلى المحيط الهادي، في فبراير المنصرم.

وكان زلزال سمي بزلزال اليابان الكبير ضرب منطقة فوكوشيما، التي تضم مفاعل فوكوشيما النووي، في 11 مارس 2011، ما أدى إلى مشاكل تبريد في ضغط المفاعل نتج عنها زيادة في النشاط الإشعاعي، وكارثة عرفت باسم "تسونامي".

وعلق على اختيار شركة "هيرنتش نيخت" الألمانية لعمل الأنفاق قائلًا: "تم اختيارها على عدد من الأسس أهمها خبرتها في مجال شق الأنفاق العملاقة، فضلًا عن أنَّ عرضها المقدم كان من أفضل العروض"، موضحًا: "الشركة اليابانية التي تقدمت كانت أيضًا مناسبة من حيث الإمكانات والمواصفات؛ لكن كلفتها كانت أعلى وعليه تم اختيار كراسة شروط الشركة الألمانية".

وأضاف: "تم الاشتراط مع الشركة الألمانية على الاستعانة بأيادٍ مصرية وتدريب مهندسين مصريين خلال عملية شق الأنفاق التي تنقسم في المرحلة الأولى إلى شقين، الأول نفق سيارات ونفق آخر للمواطنين، فضلًا عن شق نفق كبير لمترو أنفاق يقل الموظفين والمواطنين من وإلى القناة الملاحية الجديدة".

وأوضح مميش أن المعدات ستباشر حفر نفق قطره 18 مترًا تقريبًا وداخله أجهزة وكابلات دقيقة يتم وضعها على مسار الحفر على طول النفق وعلى عمق 24 مترًا من سطح المياه لتخرج من الجانب الآخر وبها فتحات لإخراج المخلفات الناتجة عن الحفر بشكل مستمر.

وأبرز حول دور شركة "المقاولين العرب"، أنَّ الشركة تعد أحد أهم الصروح في مصر ويتم إسناد كل المشاريع الكبرى إليها نظرًا إلى امتلاكها معدات حديثة ومتطورة في مجال البناء والتشييد، مشيرًا إلى ضرورة النظر إلى أهمية المشروع الذي يوكل إليها التفويض بعمله على أنَّه يندرج ضمن المشاريع المتعلقة بالأمن القومي المصري.

وتابع عن بدء العمل في مشروع قناة السويس الجديد: "سيتم تركيب العلامات الملاحية في أيار/ مايو المقبل، على أن يتم تجريب العمل فيها 3 أشهر قبل افتتاحها، نظرًا إلى ضرورة إزالة أي عوائق قبل الافتتاح الرسمي لها"، مشيرًا إلى أن الافتتاح سيشهده الكثير من نجوم المجتمع والإعلام والسياسية وأيضا ملوك ورؤساء العالم، لافتًا إلى أنَّه سيتم تجهيز يخت ملكي لعبور الرئيس المصري وزعماء العالم لهذه المنطقة الملاحية الجديدة.

وأشار إلى أن مقاتلات وسفن حربية تابعة للقوات المسلحة المصرية ستتولى تأمين وحماية هذا المجرى الملاحي، وأيضا حماية كل المشاريع المستثمرة على جانبيه، لافتا إلى أن المشاريع الاقتصادية الكبرى سيتم تدشينها فور الانتهاء من عمل القناة الجديدة وسيتم وضع التقسيمات الجغرافية المختلفة للبدء رسميًا بتنفيذها.

واستدرك مميش: "تم إنجاز 98% من الحفر الجاف في قناة السويس الجديدة وسيتم الانتهاء من التكريك منتصف تموز/ يوليو،  مشددا على أن الكراكات العاملة في مشروع قناة السويس الجديدة، نجحت في رفع 140 مليون و550 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 58.4% من المستهدف رفعه، وهو 250 مليون متر مكعب بمتوسط تكريك يومي يبلغ مليونًا و435 ألف متر مكعب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تؤكد اكتشاف تسرب مياه ملوثة بالإشعاع للمحيط الهادي اليابان تؤكد اكتشاف تسرب مياه ملوثة بالإشعاع للمحيط الهادي



GMT 09:00 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

مايو 2020 الأكثر سخونة منذ 39 عاما

GMT 16:47 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

زلزال قوي يضرب شمال تشيلي

GMT 08:52 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

إصابة أول قطة بفيروس كورونا في روسيا
 فلسطين اليوم -

نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت" خلال زيارتها إلى "أم قيس"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday