الحكومة تسعى إلى الربط الكهربائي مع الأردن لتنويع مصادر الطاقة
آخر تحديث GMT 10:51:16
 فلسطين اليوم -

الحكومة تسعى إلى الربط الكهربائي مع الأردن لتنويع مصادر الطاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة تسعى إلى الربط الكهربائي مع الأردن لتنويع مصادر الطاقة

مجلس الوزراء الفلسطيني
وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، في جلستها المنعقدة الثلاثاء، عن تكليف رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية عمر كتانة، لمتابعة موضوع الربط الكهربائي بين فلسطين والأردن لتنويع مصادر الطاقة.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم، فإنّ الهدف من هذا الربط هو توفير منفذًا لاستيراد الطاقة من المملكة أو عبرها، ويساهم في تنويع مصادر الطاقة الموردة إلى فلسطين، مما سينعكس إيجابًا على أسعار الخدمة وجودتها وتوفرها.

ويعاني الأردن في الوقت الحالي من أزمة كبيرة في الكهرباء، خصوصًا بعد توقف ضخ الغاز المصري منذ سقوط نظام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، وفقًا لمسؤولين أردنيين.

وأكد نائب رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، أنّ الهدف من مشروع الربط الكهربائي مع الأردن هو تأسيس بنية تحتية، يتم الاستفادة منها في الوقت الحالي وبشكل أكبر مُستقبلًا، من خلال استيراد الطاقة من دول أخرى عبر الأردن.

وأضاف، قائلًا "صحيح أنّ الأردن يعاني في الوقت الحالي من أزمة طاقة، لكن هنالك ربط أردني سوري لبناني للكهرباء، ونحن نريد أن نكون قريبين من هذا الربط، حتى نتمكن من خفض الاعتماد على الطاقة الإسرائيلية باستيراد الطاقة من دول عربية مجاورة".
 
ويستورد الفلسطينيون غالبية استهلاكهم من الكهرباء، من إسرائيل، بينما يتم استيراد كميات ضئيلة من مصر إلى مدينة رفح في قطاع غزة، ومن الأردن، إلى جزء من مدينة أريحا شرق الضفة الغربية.

وأوعزت حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، في جلستها المنعقدة الأسبوع المُنقضي لسلطة الطاقة، الشروع في إنشاء محطات طاقة شمسية في مختلف مناطق المحافظات الشمالية الضفة الغربية، لخفض تكلفة فاتورة الطاقة الكهربائية المستهلكة في الأراضي الفلسطينية، والبالغة نصف مليار دولار سنويًا.

وأشار ملحم، إلى أنّ الحكومة طلبت من سلطة الطاقة، تحضير عطاءات يتم طرحها خلال الفترة القريبة المُقبلة للقطاع الخاص، لإنشاء محطات للطاقة المتجددة سواء عبر الشمس أو الرياح، أو أية مصادر طاقة متجددة أخرى، لتخفيف الاعتماد على الطاقة القادمة من إسرائيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة تسعى إلى الربط الكهربائي مع الأردن لتنويع مصادر الطاقة الحكومة تسعى إلى الربط الكهربائي مع الأردن لتنويع مصادر الطاقة



من أبرزها صيحات السروال الخصر العالي والفستان بطبعة الورود

إطلالات صيفية للعمل مستوحاة من عارضة الأزياء الأميركية جيجي حديد

القاهرة ـ فلسطين اليوم
حققت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني جيجي حديد شهرة واسعة جداً حول العالم، حتى باتت من أكثر العارضات شهرة وطلباً من أهم الماركات لكي تطلّ بأزيائهنّ على منصات العرض. وتتميّز جيجي بأسلوبها الشبابي والعصري، كما تخطف الأنظار بأحدث الصيحات التي تحمل توقيع أبرز العلامات التجارية. تحوّلت جيجي حديد إلى أيقونة للموضة، ولا تكتفي بإعتماد الصيحات بل تلعب دوراً في إطلاقها أيضاً. إستوحي منها إطلالات صيفية للعمل من عارضة الأزياء الامريكية جيجي حديد: السروال الخصر العالي من الصيحات التي تعشقها جيجي حديد، خصوصاً ان هذه القطعة تلائم قوامها الطويل والرفيع. وتنسّق مع هذا اللوك القميص أو التوب، وحتى التيشيرت الأبيض. كما اعتمدت جيجي في إحدى إطلالاتها في شوارع نيويورك صيحة الفستان بطبعة الورود من Alberta Ferretti. وبأسلوب أنيق/شبابي، تعمد حديد ...المزيد

GMT 01:55 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

تعرفي على أحدث ثيمات حفلات الزفاف باللون الذهبي
 فلسطين اليوم - تعرفي على أحدث ثيمات حفلات الزفاف باللون الذهبي

GMT 09:18 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية
 فلسطين اليوم - ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday