الدجاني نسعى للنهوض بقطاع الكهرباء رغم المعيقات الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"الدجاني" نسعى للنهوض بقطاع الكهرباء رغم المعيقات الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الدجاني" نسعى للنهوض بقطاع الكهرباء رغم المعيقات الإسرائيلية

سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة
القدس ـ فلسطين اليوم

قال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس يوسف الدجاني، إن الشركة تواصل خطواتها لتطوير خدماتها في مجال قطاع الكهرباء، متبنية أحدث وسائل التكنولوجيا.

وأضاف في بيان صادر عن الشركة، اليوم السبت، إن الشركة تسعى للنهوض بقطاع الكهرباء في فلسطين، بما يسهم في تقديم خدمات متميزة للمشتركين وبجودة عالية، سيما في ظل ازدياد الطلب على خدمات الكهرباء، والناجم عن النمو السكاني والعمراني المطرد في مناطق امتياز الشركة.

وأثنى الدجاني على الاهتمام الذي توليه سلطة الطاقة، ودعمها المتواصل لجهود الشركة، خصوصا على صعيد المشاريع التطويرية والبنى التحتية وغيرها من المشاريع الحيوية التي تنفذها في مناطق الامتياز لاستيعاب تنامي الطلب على خدمات الكهرباء.

وشدد على أن إنتاج الكهرباء ما زال واحدا من أهم تطلعات شركة كهرباء محافظة القدس من أجل تقليل الاعتماد على استيراد التيار الكهربائي من المزود الإسرائيلي، والاعتماد على مصادر محلية للطاقة، موضحا أن الشركة كانت من أوائل الشركات التي سعت إلى تنويع مصادر الطاقة من خلال تبني أنظمة توليد الكهرباء اعتمادا على الطاقة الشمسية، بما يعود بالفائدة الاقتصادية على المشتركين أفرادا ومؤسسات.

وأشار الدجاني إلى مركزية ادخال تكنولوجيا الألياف الضوئية 'الفايبر' خلال المرحلة المقبلة، وتوظيف هذه التقنية في مجال قطاع الطاقة والكهرباء، بما يهدف إلى تحسين خدمات الكهرباء، لا سيما التحكم بالشبكات وسرعة تحديد نقاط التعدي على الشبكات، ورصد الأعطال الكهربائية في مناطق الامتياز، وربط محطات التحكم بشبكة واحدة عبر تقنية الفايبر، إضافة إلى مساهمتها في تطوير خدمة الانترنت وقطاع الاتصالات في فلسطين.

وأوضح أن الشركة تعوّل على هذا الإنجاز، وتتطلع إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المختلفة في مناطق الامتياز اعتمادا على تقنية الفايبر، الذي يعتبر بمثابة الأساس البنيوي الذي تعتمد عليه المدن الذكية.

وقال إن الشركة واصلت تنفيذ خططها التطويرية عبر الاستثمار في مشاريع البنى التحتية والخدماتية، وعكفت خلال الفترة الماضية على شراء مجموعة من الأراضي في مناطق الامتياز، بهدف إنشاء محطات تحويل رئيسية وتركيب محولات جديدة لاستيعاب تزايد الأحمال على شبكة الكهرباء، ولتلبية احتياجات المشتركين من الطاقة الكهربائية، وضمان الحد من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، إضافة إلى تنحية الكوابل الهوائية، ومد آلاف الأمتار من الكوابل الأرضية عوضا عنها، مراعاة لشروط وأنظمة السلامة العامة وتوفير البيئة السليمة والآمنة للمواطنين، إلى جانب استمرار أعمال توسعة الشبكات وتحديثها.

وحول القضية المرفوعة من قبل شركة كهرباء إسرائيل ضد شركة كهرباء محافظة القدس بسبب تراكم الديون على الأخيرة، أوضح الدجاني أنّ الشركة تمكنت عبر فريق محاميها من تأجيل البت فيها حتى شهر آذار من العام المقبل، أما فيما يتعلق بالقضية المرفوعة من قبل المستوطنين ضد الشركة، ومطالبتهم إياها بدفع تعويضات تتجاوز قيمتها 400 مليون شيقل، أكد الدجاني أن الشركة نجحت بعد عدة مداولات بإفراغ محتوى هذه القضية، وإثبات أن كل ما تضمنته هذه الدعوى ما هو إلا محض افتراء.

وأوضح الدجاني أن أهم تهديد للأمن الكهربائي في فلسطين تعود أسبابه إلى العوامل المتعلقة بالسرقة وعدم السداد وعدم تنوع مصادر الكهرباء، عازيا أسباب تراكم الديون على شركة كهرباء القدس لصالح شركة كهرباء إسرائيل؛ إلى تخلّف عدد من المشتركين أفرادا ومؤسسات، عن سداد فواتير الكهرباء بشكل متكرر، إلى جانب الطاقة المهدورة في الشبكة والحاصلة نتيجة التعدي على الشبكة والسرقات، ما يكبّد الشركة خسائر مادية فادحة، ويستنفد طاقاتها في صيانة الشبكات وإصلاح الأعطاب في المناطق التي تكثر فيها السرقات والاعتداءات على الشبكات.

وحول المعوقات الإسرائيلية، أشار الدجاني إلى أن إسرائيل ترفض حتى اللحظة تزويد الشركة بطاقة إضافية بسبب تراكم الديون، الأمر الذي قد ينجم عنه انقطاعات مبرمجة خلال الشتاء المقبل في حال لم يتم تزويدنا بطاقة إضافية.

ودعا الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على تفعيل قانون سرقة التيار الكهربائي من خلال اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق سارقي التيار الكهربائي والمعتدين على الشبكة، مطالبا باستحداث محكمة خاصة بشؤون الكهرباء أسوة ببعض الدول المجاورة، للحد من ظاهرة السرقات والتعدي على شبكات الكهرباء، وحرمان المشتركين من نعمة التيار الكهربائي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدجاني نسعى للنهوض بقطاع الكهرباء رغم المعيقات الإسرائيلية الدجاني نسعى للنهوض بقطاع الكهرباء رغم المعيقات الإسرائيلية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday