الإنقاذ يحاول الوصول الى المناطق النائية اثر الزلزال في النيبال
آخر تحديث GMT 19:00:59
 فلسطين اليوم -
الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت
أخر الأخبار

الإنقاذ يحاول الوصول الى المناطق النائية اثر الزلزال في النيبال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإنقاذ يحاول الوصول الى المناطق النائية اثر الزلزال في النيبال

فريق اغاثة من تايوان يستعد للتوجه الى النيبال
كاتماندو - اف ب


 يواصل رجال الانقاذ الثلاثاء جهودهم للوصول الى المناطق النائية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب النيبال واوقع اكثر من اربعة الاف قتيل وتسبب بنزوح السكان من العاصمة المدمرة كاتماندو.

وبشكل او باخر، فان الزلزال بقوة 7,8 درجات الذي ضرب البلاد السبت، طاول حياة ثمانية ملايين شخص من اصل 28 مليون نسمة كما اعلنت الامم المتحدة الثلاثاء في تقرير.

وافادت الامم المتحدة ان اكثر من 1,4 مليون شخص بحاجة الى المواد الغذائية مشيرة الى نقص في الماء والملاجئ.

واعلن رئيس الوزراء النيبالي سوشيل كويرالا خلال اجتماع ازمة ان الحكومة ستحاول ان ترسل مساعدة طارئة من خيم ومياه عذبة ومواد غذائية الى القرى المعزولة في الهملايا.

لكنه اشار الى ان اجهزة الانقاذ في هذا البلد الفقير جدا تواجه "تحديا كبيرا" مع انقطاع العديد من الطرقات.

واضاف رئيس الوزراء "نتلقى دعوات للمساعدة من كل جهة. لكننا غير قادرين على تنظيم اعمال الاغاثة بشكل متزامن في العديد من المناطق بسب نقص التجهيزات والاخصائيين".

وحصيلة الزلزال المدمر، الاكثر دموية في النيبال منذ اكثر من 80 عاما، تواصل ارتفاعها.

وقالت وزارة الداخلية النيبالية ان الحصيلة بلغت حتى الان 4310 قتيلا و7953 جريحا. وقتل 73 شخصا في الهند و25 في التيبت غرب الصين بحسب وكالة انباء الصين الجديدة.

لكن الحصيلة لا تزال بدون شك موقتة لان حجم الدمار في القرى القريبة من مركز الزلزال على بعد حوالى 80 كلم شمال غرب كاتماندو، لا يزال غير معروف.

وقال اوداف براساد تيميلسينا المسؤول في منطقة غوركا ان "الوضع ليس جيدا. هناك الكثير من الناس الذين دمرت منازلهم وليس لديهم مواد غذائية".

واضاف "لم نتمكن من علاج الجرحى ونحن بحاجة ماسة الى المواد الاساسية مثل الغذاء والمياه والادوية والخيم. المسعفون يصلون لكننا بحاجة الى مساعدات".

وتسبب الزلزال ايضا بانهيارات ثلجية في الايفرست ما ادى الى مقتل 18 شخصا. وفي مستهل فصل تسلق الجبل كان هناك 800 شخص بينهم الكثير من الاجانب على هذا الجبل، اعلى قمة في العالم.

واكدت وزارة الخارجية الاميركية مقتل اثنين من رعاياها على قمة الايفرست مشيرة الى معلومات عن مصرع اميركيين اثنين اخرين.

وقالت استراليا ان احد رعاياها قتل هناك ايضا وكذلك اشارت اليابان الى مصرع احد رعاياها.

وكانت المروحيات تحلق طوال نهار الاثنين من اجل انقاذ المتسلقين العالقين على المرتفعات بعدما قامت باجلاء الجرحى من المخيم على سفح القمة.

وفي موازاة ذلك، شهدت العاصمة حركة تهافت من السكان على شراء المواد الاساسية مثل الارز والزيت. وكان هناك صفوف انتظار طويلة امام محطات الوقود.

وكانت عدة عائلات تنتظر في حافلات من اجل الوصول الى قراها.

والسكان الذين اضطروا للبقاء في العاصمة امضوا ليلتهم الثالثة في خيم.

ولا تزال الارض ترتج بانتظام ولم يتمكن العديدون من النوم في الليل ولا سيما مع انهمار امطار غزيرة على المدينة.

وقال بيجاي سريشت وهو اب لثلاثة اولاد لجأ مع زوجته وامه الى حديقة "نشعر بخوف كبير وارتباك".

وفي حي بالاجو في العاصمة رأى اب الشرطة تنتشل جثة ابنته من تحت انقاض منزله. وقال ديرام مهاد وهو يبكي "كانت كل شيء بالنسبة الي. لم ترتكب اي سوء كان يجب ان تبقى حية".

ويتلقى المسعفون النيباليون تعزيزات من مئات العاملين الانسانيين القادمين من بلدان مثل الصين والهند والولايات المتحدة. وهناك حوالى سبعين اميركيا في طريقهم الى النيبال فيما اعلنت واشنطن تخصيص مساعدة ب10 ملايين دولار لعمليات المساعدة فضلا عن ثمانية ملايين دولار من جانب اليابان اعلنها وزير الخارجية فوميو كيشيدا من نيويورك.

والمستشفيات مكتظة ويعمل الاطباء على مدار الساعة لمعالجة الجرحى في ظروف صعبة فيما الجثث مكدسة في المشارح.

وتشهد النيبال نشاطا زلزاليا قويا على غرار كل منطقة الهملايا حيث تلتقي الصفيحتان التكتونيتان الهندية والاوراسية.

وفي اب/اغسطس 1988 ضرب زلزال بقوة 6,8 درجات شرق النيبال واسفر عن مقتل 721 شخصا، فيما ادى زلزال آخر بقوة 8,1 درجات في العام 1934 الى مقتل 10700 شخص في الهند والنيبال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنقاذ يحاول الوصول الى المناطق النائية اثر الزلزال في النيبال الإنقاذ يحاول الوصول الى المناطق النائية اثر الزلزال في النيبال



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 07:29 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إرتفاع معدلات الدعارة في العراق بنسبة 150%

GMT 02:39 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد كرارة يؤكّد سعادته بالمشاركة في مسلسل "كلبش 2"

GMT 05:30 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

رباب يوسف توضّح أنّ كندا من أهم الدول السياحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday