غنيم يبحث مع السفير الهنغاري سبل التعاون المائي المشترك بين البلدين
آخر تحديث GMT 16:34:11
 فلسطين اليوم -

غنيم يبحث مع السفير الهنغاري سبل التعاون المائي المشترك بين البلدين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غنيم يبحث مع السفير الهنغاري سبل التعاون المائي المشترك بين البلدين

رئيس سلطة المياه مازن غنيم
رام الله - وفا

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم اليوم الثلاثاء، مع سفير دولة هنغاريا د. غيزا ميهالي، سبل التعاون المائي المشترك بين البلدين.

ووضع غنيم السفير الهنغاري بصورة  المستجدات المتعلقة بقطاع المياه في فلسطين وما يعانيه هذا القطاع من سيطرة سلطات الاحتلال على المصادر المائية واستغلاله لأكثر من 85% منها، كما تطرق غنيم الى جهود سلطة المياه والخطط الرامية الى تطوير القطاع بكافة جوانبه وما تم انجازه بهذا الصدد، مشيرا في هذا المجال الى عرقلة اسرائيل للعديد من مشاريع الفلسطينية المتعلقة بالبنية التحتية المائية والعالقة في لجنة المياه المشتركة منذ سنين بسبب تعطل عمل هذه اللجنة منذ أكثر من اربعة اعوام.

وأضاف غنيم ان كمية المياه التي يحصل عليها الفلسطينيون هي نفس الكمية منذ توقيع اتفاقية اوسلو والتي باتت لا تغطي الاحتياجات السكانية نتيجة توسع الرقعة العمرانية وازدياد عدد السكان والتطور والمشاريع في مختلف القطاعات، وبالتالي الحاجة الى زيادة الحصة المائية والتي كان من المفترض ان يتم العمل بها منذ سنوات عدة مضت.

من جانبه اكد السفير الهنغاري على دعم الحكومة الهنغارية لحق الشعب الفلسطيني في انشاء دولة مستقلة ذات سيادة، وكذلك مطالبه وحقوقه الشرعية في موارده المائية وفقا للمعاهدات والمواثيق الدولية. وفي هذا الخصوص قدم السفير الهنغاري دعوة لوزير المياه للمشاركة في حلقة النقاش الدولية الخاصة باتفاقية الامم المتحدة حول حماية واستخدام للمجاري المائية العابرة للحدود (UNECE) والتي سيتم عقدها في هنغاريا خلال الشهر القادم وتحت رعاية سيادة الرئيس الهنغاري السيد جانوز أدير.

من ناحيته شكر م. غنيم السفير المجري على هذه الدعوة مؤكدا على مشاركة سلطة المياه في حلقة النقاش الدولية وتطلع الجانب الفلسطيني للانضمام إلى هذه الاتفاقية الهامة والتي من شأنها أن تعزز الحق الفلسطيني التاريخي في موارده المائية.

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد بين الطرفين على ضرورة تعزيز العلاقات الفلسطينية الهنغارية وذلك من خلال اقتراح لتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين سلطة المياه الفلسطينية ونظيرتها الهنغارية خلال المستقبل القريب والتي من شأنها أن تعمل على تبادل الخبرات بين الدولتين في مجال تطوير قطاع المياه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غنيم يبحث مع السفير الهنغاري سبل التعاون المائي المشترك بين البلدين غنيم يبحث مع السفير الهنغاري سبل التعاون المائي المشترك بين البلدين



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday