وضع حجر الأساس لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في طوباس
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

وضع حجر الأساس لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في طوباس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وضع حجر الأساس لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في طوباس

رئيس الوزراء رامي الحمد لله
رام الله - فلسطين اليوم

وضع رئيس الوزراء رامي الحمد لله، ورئيس سلطة المياه مازن غنيم، وممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف، حجر الأساس لانطلاق العمل بمشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في طوباس، وذلك بحضور محافظ طوباس ربيح الخندقجي.

وقال الحمد الله: إننا اليوم امام احد المشاريع التطويرية الهامة التي تؤكد مضينا في تطوير القطاع الى جانب اهتمامنا بتطوير مؤسساتنا وتقديم الخدمة الفضلى، وتوجه بالشكر الى الاتحاد الاوروبي لتضامنه مع حقوق الشعب الفلسطيني العادلة، والتي تهدف الى عيشه بكرامة، معتبرا ان دعم الاتحاد الاوروبي السياسي والمالي هو دعم للدولة وتطوير مؤسساتها.

وسيخدم هذا المشروع الكبير ما يقرب من 34,000 نسمة ممن يعيشون في طوباس وتياسير وعقابا، وسيوفر أيضا مياه معالجة للاستخدام الزراعي لصالح المزارعين في المحافظة التي تعتمد إلى حد كبير على الزراعة.

 ويتضمن المشروع الذي تصل قيمته الى 18 مليون يورو محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وشبكة تجميع مياه الصرف الصحي، وخطة للري من اجل إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة، وسعة هذه المحطة ستكون 4,300 متر مكعب في اليوم، وتغطي شبكة تجميع مياه الصرف الصحي 53 كم (مع 13 كم من توصيلات للمنازل).

كما يتضمن المشروع أيضا، تركيب بنية تحتية للري مع محطة ضخ وخزانين من الحديد الصلب بسعة 1,000 متر مكعب و4,3 كم من أنابيب التوزيع. ويتوقع انجاز المشروع في أيلول 2017.

وعبر الخندقجي عن سعادته بالبدء في المشروع، لا سيما انه يخدم اهالي هذه المنطقة، ويعزز من صمودهم، ويحسن من وضعهم الصحي والبيئي من خلال التخلص من المياه العادمة.

رئيس سلطة المياه مازن غنيم فقد أكد من جانبه، ان وضع حجر المشروع اليوم جاء نتيجة لتضافر كافة الجهود من اجل خدمة اهالينا في محافظة طوباس، وهي التي تعتبر سلة فلسطين الغذائية، مؤكدا ان انجاز مشاريع البنية التحتية لتحسين ظروف المواطن الفلسطيني هو من اهداف الحكومة الفلسطينية، خاصة في مجال المياه والصرف الصحي.

واضاف غنيم ان هذه المشاريع تحتاج الى الكثير من الشراكة في الجهود، حيث بدأت من خلال توفير الارض لمشروع المحطة، مرورا بالمتابعة والتنسيق مع المواطنين، ومن ثم الاستعداد للالتزام بالمشروع وحمايته وضمان ديمومته، مثمنا في الوقت ذاته دعم الاتحاد الاوروبي لهذا المشروع وغيره من المشاريع الهامة، التي ساهمت في تحسين البنية التحتية لقطاع المياه.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف خلال حفل وضع حجر الأساس: "الوصول إلى مياه نظيفة وآمنة يعتبر من حقوق الإنسان الأساسية. الفلسطينيون يواجهون نقصا كبيرا وجديا في مياه الشرب وكميات محدودة من المياه للاستخدامات الزراعية. وتتفاقم المشكلة بسبب وجود مياه الصرف الصحي غير المعالجة والتي تؤدي إلى نتائج خطيرة على الصحة والبيئة. هذا المشروع سيساعد في التعامل مع هذه القضايا في غور الأردن، حيث سيتم ربط ما يقرب من 34,000 نسمة يعيشون في محافظة طوباس بشبكة الصرف الصحي. المزارعون سيتمكنون من استخدام المياه المعالجة من اجل تطوير أراضيهم وتوسيع المناطق الزراعية، وهذا سوف يساعد في زيادة دخلهم، ويساهم بشكل مباشر في التنمية الاقتصادية في المحافظة".

ومن الجدير ذكره ان الاتحاد الأوروبي ساهم بأكثر من 95 مليون يورو في قطاع المياه والصرف الصحي وإدارة النفايات الصلبة في الضفة الغربية، كما يدعم الاتحاد الأوروبي عملية تطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي في مناطق تعاني من شح المياه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع حجر الأساس لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في طوباس وضع حجر الأساس لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في طوباس



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 17:11 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة الاميركية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 03:40 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:24 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسلسل تركي جديد يجمع " لميس وكريم" معًا للمرة الأولى

GMT 17:28 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"جاز مكادينا" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday