الجفاف يتسبب في انعدام الأمن الغذائي لـ 36 مليون أفريقي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجفاف يتسبب في انعدام الأمن الغذائي لـ 36 مليون أفريقي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجفاف يتسبب في انعدام الأمن الغذائي لـ 36 مليون أفريقي

الجفاف
رام الله - فلسطين اليوم

أدت ظاهرة النينو المناخية التي ضربت العديد من المناطق في العالم خلال الربع الأول من العام الحالي، والتي أصابت 60 مليون شخص فى العالم من فقد الأمن الغذائي بسبب الجفاف والفيضانات وارتفاع درجات الحرارة من جزر الباسفيك وتايمور الشرقية وفيتنام حتى أمريكا الوسطى مارا بإثيوبيا وأفريقيا الجنوبية، وذلك وفقا لما جاء في تقرير منظمة الأغذية والزراعة "الفاو".

وأشارت تقارير إلى أنه في منطقة جنوب أفريقيا يعاني 36 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، جراء الجفاف الذي اتلف الأراضي الزراعية فى زيمبابواى، ومالاوي وزامبيا وجنوب أفريقيا وموزمبيق وبوستوانا وناميبيا وجنوب أنجولا ومدغشقر، والتي سجلت أضعف إنتاج زراعي منذ 35 عاما.

ويقدر محصول الإنتاج الزراعي فى هذه الدول بحوالي 41ر7 مليون طن أما إنتاج الذرة في جنوب أفريقيا فقد انخفض بنسبة 30% بالمقارنة لما كان عليه فى الربع الأول من العام الماضى وبنسبة 40% بالمقارنة بالمتوسط الذي كان عليه منذ خمس سنوات الأخيرة أما باقي دول أفريقيا الجنوبية فان المحصول الزراعي لن يتعدى 17 مليون طن وهذا ما يشير إلى تراجع عما كان عليه من قبل مما أدى إلى رفع أسعار المنتجات الزراعية .

ومن ناحية أخرى أعلنت خمس دول من تسع أقاليم هي ناميبيا ولوسوتو وزيمبابوي وسوازيلندا كما أعلنت مالاوي عن دخولها فى الحالة الحرجة وتطلب المساعدة العاجلة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجفاف يتسبب في انعدام الأمن الغذائي لـ 36 مليون أفريقي الجفاف يتسبب في انعدام الأمن الغذائي لـ 36 مليون أفريقي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday