اختتام فعاليات المخيم الشتوي في مركز العوجا البيئي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختتام فعاليات المخيم الشتوي في مركز العوجا البيئي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختتام فعاليات المخيم الشتوي في مركز العوجا البيئي

مركز غور الأردن البيئي في قرية العوجا
أريحا - وفا

اختتمت في مركز غور الأردن البيئي في قرية العوجا بمحافظة اريحا والاغوار مساء اليوم الجمعة، فعاليات المخيم الشتوي ، بمشاركة أكثر من 45 مشاركة من أمناء المياه في ثلاثة مجتمعات هي اريحا وصور باهر من فلسطين ومادبا من الأردن، وباقة الغربية من الداخل الفلسطيني.

وأشرف على المخيم الذي نظمه مركز التطوير المائي والبيئي (WEDO) ومؤسسة أصدقاء الأرض في الشرق الأوسط، على مدار يومين، نور سمارة ورشاد تيم منسقا مشروع 'جيران المياه الطيبون'.

واشتمل اليوم الأول على نشاطات تعريفية بالمخيم ومركز العوجا البيئي وقرية العوجا، ومن ثم التجول في مدينة أريحا وزيارة جبل قرنطل والاستماع الى شرح عن تاريخ المدينة، اضافة الى حلقة تعريفية عن المجتمعات المشاركة وعرض للمشاكل البيئية التي يعاني منها كل مجتمع والطرق الامثل في مواجهتها، اضافة لجولة على المحطات التعليمية في مركز العوجا البيئي.

ونفذ المشاركون في المخيم خلال اليوم الثاني مجموعة من النشاطات اهمها القيام بعمل لوحات جدارية داخل مركز العوجا البيئي بهدف تجميل المركز وايصال رسائل معبرة حول الحفاظ على البيئة والمياه، من جهة اخرى شارك أمناء المياه بورشة عمل تدريبية حول الصناعات اليدوية التي تختص بإنتاج مرطب الشفاه والصابون من المواد الطبيعية غير الضارة بالبيئة.

وفي نهاية اليوم الثاني قام المشاركون في المخيم بزيارة الى قرية بتير في محافظة بيت لحم للمشاركة في فعالية 'بتير 2020' وحملة تنظيف للمسارات الطبيعية في القرية، حيث كان في استقبالهم مدير مشروع جيران المياه الطيبون محمد عبيد الله، وقام بالتعريف عن قرية بتير وأهداف حملة بتير 2020.

واختتمت الزيارة بالوقوف في قرية العبيدية قبالة المسجد الاقصى مباشرة، حيث تمت مناجاة المدينة الاسيرة والمسجد الاقصى، وعبروا عن استيائهم مما تعانيه المدينة من عزل بواسطة جدار الفصل العنصري، وقاموا بأخذ الصور التذكارية من بعيد لمدينة القدس معبرين عن توقهم لزيارة المدينة والمسجد الاقصى بأقرب وقت.

يشار الى ان المخيم يندرج نشاطات مركز التطوير المائي والبيئي ((WEDO ومؤسسة اصدقاء الارض الشرق الاوسط ضمن برنامج الزيارات المجتمعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات المخيم الشتوي في مركز العوجا البيئي اختتام فعاليات المخيم الشتوي في مركز العوجا البيئي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday