عواصف تربك حركة السفر في أمريكا وتهدد بأعاصير شتوية نادرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عواصف تربك حركة السفر في أمريكا وتهدد بأعاصير شتوية نادرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عواصف تربك حركة السفر في أمريكا وتهدد بأعاصير شتوية نادرة

عواصف تربك
واشنطن - فلسطين اليوم

عطلت الثلوج والأمطار المواصلات في مناطق واسعة من الولايات المتحدة اليوم الإثنين في فترة من أشد أوقات السفر زحاما خلال العام بعد مقتل العشرات في عواصف بالبلاد تزامنت مع الطقس السيئ الذي ضرب مناطق في أنحاء العالم خلال عطلات عيد الميلاد.

 

وقتل أكثر من 40 شخصا في أعاصير وفيضانات خلال موسم العطلات بالولايات المتحدة حيث أصدرت ولاية ألاباما اليوم الإثنين تحذيرات من أعاصير شتوية نادرة، وقال مايكل ليزيني كبير خبراء الأرصاد الجوية لدى أكيو ويزر إن من المتوقع أن تتعرض ألاباما ومسيسبي ومضيق فلوريدا لأقوى عواصف اليوم.

 

وقال موقع فلايت أوير لتتبع حركة الطيران إنه بحلول الساعة الثالثة مساء تقريبا بتوقيت شرق الولايات المتحدة "2000 بتوقيت جرينتش" تم إلغاء أكثر من 1940 رحلة بالولايات المتحدة اليوم الإثنين بينما جرى الإبلاغ عن تأخر 2790 رحلة أخرى، وكانت مطارات منطقة شيكاجو الأشد تضررا حيث ألغيت مئات الرحلات مع اجتياح الثلوج والأمطار للمدينة.

 

ومن المتوقع أن تهطل ثلوج بارتفاع أكثر من قدم "30 سنتيمترا" على جنوب غرب ويسكونسن وجنوب شرق مينيسوتا وتساقط الثلج بالفعل على أيوا.

 

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد إن تحذيرا من سيول صدر بالفعل في شرق ميزوري وجنوب إيلينوي. ولقي 13 شخصا حتفهم في سيول بالولايتين في مطلع الأسبوع.

 

وحدثت العواصف بالولايات المتحدة في وقت تكافح فيه دول أخرى في مواجهة طقس سيئ وضغوط على البنية التحتية.

 

ففي بريطانيا تم نشر مئات الجنود وقالت وكالة حكومية إن من الضروري "إعادة النظر بشكل كامل" في الدفاعات ضد الفيضانات بعدما غمرت المياه التي فاضت على ضفاف الأنهار مساحات واسعة من شمال انجلترا.

 

وضرب الطقس السيئ أيضا أجزاء من أستراليا حيث دمر قرابة 100 منزل في حرائق غابات.

 

ودفع الطقس السيئ بالولايات المتحدة مرشحين اثنين محتملين بانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري هما حاكم نيوجيرزي كريس كريستي والسناتور ماركو روبيو لإلغاء فعاليات انتخابية في أيوا.

 

وأسقطت العواصف الشتوية المحملة بالثلوج والرياح العاتية خطوطا للكهرباء في أوكلاهوما، حيث قالت شركة أوكلاهوما للغاز والكهرباء إن الكهرباء انقطعت عن 54 ألف عميل اليوم في مدينة أوكلاهوما والمناطق المحيطة بها.

 

وتم الإبلاغ عن ستة أعاصير يوم الأحد ثلاثة في أركنسو وواحد في تكساس واثنين في مسيسبي.

 

وبدأت تكساس أعمال التنظيف بعد أعاصير في مطلع الأسبوع قتلت ما لا يقل عن 11 شخصا في منطقة دالاس وألحقت أضرارا بنحو 1600 بناء ومنزل. ورافقت رياح بلغت سرعتها 322 كيلومترا إعصارا ضرب مدينة جارلاند وقتل ثمانية أشخاص بينهم امرأة عمرها 30 عاما وطفلها البالغ من العمر عام واحد.

 

وقال فيل بريانت حاكم مسيسبي في مؤتمر صحفي، إنه جرى الإبلاغ عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة 58 في الولاية بسبب عواصف عطلة عيد الميلاد، ولحقت أضرار بمئات المنازل.

 

وفي جنوب ميزوري الذي غمرته الفيضانات لاذ عشرات البالغين والأطفال الذين اضطروا للفرار من منازلهم بملاجئ للصليب الأحمر.

 

ولاتزال بعض الطرق مغلقة في نيو مكسيكو حيث ألقت العواصف يوم الأحد بثلوج وصل ارتفاعها إلى 18 بوصة على المناطق الشرقية من الولاية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عواصف تربك حركة السفر في أمريكا وتهدد بأعاصير شتوية نادرة عواصف تربك حركة السفر في أمريكا وتهدد بأعاصير شتوية نادرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday