الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية
آخر تحديث GMT 01:19:11
 فلسطين اليوم -

الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية

الديناصورات
غزة - فلسطين اليوم

عبر فمٍ كبير على جانبيه أنياب ضخمة، يمر العابر إلى حديقة تضم عددًا من مجسمات الديناصورات "المنقرضة"، والتي افتتحت حديثًا جنوبي غربي مدينة غزة، لأهداف ترفيهية وتعليمية.
 
وتضم الحديقة 10 أنواع من الديناصورات من أصل نحو 250 نوعًا معروفة حول العالم، بأسمائها المختلفة مثل" مايا صورا، سيراتو صور، تيرانودون، وباكيرنيصوراص"، وغيره من الأنواع.
 
ويُبنى الديناصور في الحديقة من مجسم حديدي مغطًا بطبقة إسفنجية وجلدية، ويحوي بداخله على مشغلات صغيرة ومجسات للحركة، إذ يتحرك الديناصور، ويخرج صوتًا حسب نوعه عند مرور أي جسم متحركٍ أمامه.
 
 
ويتوسط مجسمات الديناصورات مجموعة من بيضها، ومجسم آخر يبين مراحل فقسها من البيض، في إشارة تعليمية إلى أن الديناصور يتكاثر"بالبيض".
 
وتتعدد أنواع الديناصورات وتعدد طرق تغذيتها؛ فمنها من يتغذى على العشب، مثل ديناصور "تيرانصور"، ومنها من يتغذى على السمك، وأنواع أخرى من الطعام باختلاف أنواعها المتعددة.
 
وفي مدخل الحديقة تجد ديناصور "بيترانودون" ذو الجناحين الضخمين، والتي يتغذى على الأسماك، ويقضى معظم وقته فوق الأماكن الساحلية، وعاش في أواخر العصر الطباشيري قبل نحو قبل 89 مليون عام.
 
أما ديناصورات " مايا صورا" الكبيرة، فتعتبر من أهدأ أنواع الديناصورات التي عاشت في أواخر العصر الطباشيري قبل نحو 75 مليون عامًا.
 
وتحوي الحديقة على أضخم وأكبر أنواع الديناصورات المعروفة بالشراسة والضخامة، والتي يطلق عليها"تيرانوصور"، ويبلغ طولها سبعة أمتار ووزنها نحو طن، وعاشت في العصر الطباشيري المتأخر قبل نحو 74 مليون عامًا
ويبين مسؤول الحديقة في مدينة "شارم بارك" الترفيهية عبد الله جودة أن الهدف وراء إنشاء الحديقة تعليمي ترفيهي، وذلك من خلال نقل المعلومات من الكتب إلى الواقع تكنولوجيًا، وشرحه للزائرين بمعلومات تفصيلية.
 
ولعبت قلة الأماكن السياحية المميزة في القطاع، واستمرار الحصار المتواصل عليه منذ نحو عشرة أعوام، باتخاذ قرار إنشاء الحديقة، ونقل الزائرين من الأماكن التقليدية لأماكن لم يروها من قبل، وفق جودة.
 
ويبين جودة "إن مشاهدة هذه الحيوانات عبر التلفاز والكتب غير كاف لتعلم الكثير عنها وعن طرق تغديها وحركتها وأنواعها، فحاولنا نقل المكان بشكل حقيقي والكتروني ومثير داخل الحديقة".
 
وواجه القائمون على الحديقة صعوبات كبيرة في إدخال مجسمات الديناصورات عبر معبر كرم أبو سالم "الإسرائيلي" جنوبي القطاع، لكن جودة يضيف أن "الإرادة والعزيمة لدينا كانت أكبر من الحصار والاحتلال".
 
ويلفت إلى أن حديقة الديناصورات تعتبر الأولى من نوعها على مستوى فلسطين، وذلك باحتوائها على هذه الانواع من الديناصورات، والشرح المفصل عنها، من خلال مختصين بهذا المجال.
 
ويأمل القائمون على الحديقة توسيعها وتحويلها لغابة كبيرة تحوي عددًا من الحيوانات المنقرضة، "لتعم الفائدة، وللخروج من أجواء الملل الذي يعيشه أهالي غزة، نتيجة الحصار الذي منع الكثيرين من السفر والسياحة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية



يليق الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة بألوان مميَّزة على طريقة النجمات العالميات

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن. واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 23:42 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا أوبتيما في فلسطين

GMT 01:33 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حادث مروري يسفر عن مقتل الرياضي الجزائري حسين فرج الله

GMT 19:40 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تتبيلة مميزة للكبدة المشوية

GMT 03:45 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مأخوذة من الطبيعة لتجميل ديكور منزلك في عيد الميلاد

GMT 10:35 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف على أجمل الينابيع الطبيعية حول العالم

GMT 22:13 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

فوائد الحبة السوداء " حبة البركة " في علاج الأمراض

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday