الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية

الديناصورات
غزة - فلسطين اليوم

عبر فمٍ كبير على جانبيه أنياب ضخمة، يمر العابر إلى حديقة تضم عددًا من مجسمات الديناصورات "المنقرضة"، والتي افتتحت حديثًا جنوبي غربي مدينة غزة، لأهداف ترفيهية وتعليمية.
 
وتضم الحديقة 10 أنواع من الديناصورات من أصل نحو 250 نوعًا معروفة حول العالم، بأسمائها المختلفة مثل" مايا صورا، سيراتو صور، تيرانودون، وباكيرنيصوراص"، وغيره من الأنواع.
 
ويُبنى الديناصور في الحديقة من مجسم حديدي مغطًا بطبقة إسفنجية وجلدية، ويحوي بداخله على مشغلات صغيرة ومجسات للحركة، إذ يتحرك الديناصور، ويخرج صوتًا حسب نوعه عند مرور أي جسم متحركٍ أمامه.
 
 
ويتوسط مجسمات الديناصورات مجموعة من بيضها، ومجسم آخر يبين مراحل فقسها من البيض، في إشارة تعليمية إلى أن الديناصور يتكاثر"بالبيض".
 
وتتعدد أنواع الديناصورات وتعدد طرق تغذيتها؛ فمنها من يتغذى على العشب، مثل ديناصور "تيرانصور"، ومنها من يتغذى على السمك، وأنواع أخرى من الطعام باختلاف أنواعها المتعددة.
 
وفي مدخل الحديقة تجد ديناصور "بيترانودون" ذو الجناحين الضخمين، والتي يتغذى على الأسماك، ويقضى معظم وقته فوق الأماكن الساحلية، وعاش في أواخر العصر الطباشيري قبل نحو قبل 89 مليون عام.
 
أما ديناصورات " مايا صورا" الكبيرة، فتعتبر من أهدأ أنواع الديناصورات التي عاشت في أواخر العصر الطباشيري قبل نحو 75 مليون عامًا.
 
وتحوي الحديقة على أضخم وأكبر أنواع الديناصورات المعروفة بالشراسة والضخامة، والتي يطلق عليها"تيرانوصور"، ويبلغ طولها سبعة أمتار ووزنها نحو طن، وعاشت في العصر الطباشيري المتأخر قبل نحو 74 مليون عامًا
ويبين مسؤول الحديقة في مدينة "شارم بارك" الترفيهية عبد الله جودة أن الهدف وراء إنشاء الحديقة تعليمي ترفيهي، وذلك من خلال نقل المعلومات من الكتب إلى الواقع تكنولوجيًا، وشرحه للزائرين بمعلومات تفصيلية.
 
ولعبت قلة الأماكن السياحية المميزة في القطاع، واستمرار الحصار المتواصل عليه منذ نحو عشرة أعوام، باتخاذ قرار إنشاء الحديقة، ونقل الزائرين من الأماكن التقليدية لأماكن لم يروها من قبل، وفق جودة.
 
ويبين جودة "إن مشاهدة هذه الحيوانات عبر التلفاز والكتب غير كاف لتعلم الكثير عنها وعن طرق تغديها وحركتها وأنواعها، فحاولنا نقل المكان بشكل حقيقي والكتروني ومثير داخل الحديقة".
 
وواجه القائمون على الحديقة صعوبات كبيرة في إدخال مجسمات الديناصورات عبر معبر كرم أبو سالم "الإسرائيلي" جنوبي القطاع، لكن جودة يضيف أن "الإرادة والعزيمة لدينا كانت أكبر من الحصار والاحتلال".
 
ويلفت إلى أن حديقة الديناصورات تعتبر الأولى من نوعها على مستوى فلسطين، وذلك باحتوائها على هذه الانواع من الديناصورات، والشرح المفصل عنها، من خلال مختصين بهذا المجال.
 
ويأمل القائمون على الحديقة توسيعها وتحويلها لغابة كبيرة تحوي عددًا من الحيوانات المنقرضة، "لتعم الفائدة، وللخروج من أجواء الملل الذي يعيشه أهالي غزة، نتيجة الحصار الذي منع الكثيرين من السفر والسياحة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday