اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام

اعتمدي المجوهرات المزخرفة لاحتفال نهاية العام
القاهرة - فلسطين اليوم

ليس هناك أفضل من احتفال نهاية العام حتى تطلقي العنان لنفسك وتتجرّئي على التألق بأكثر المجوهرات إبهاراً و ترفاً. وهنا نتحدّث بالتأكيد عن القطع الكبيرة المزخرفة والمرصّعة بالكثير من الماس والأحجار الكريمة الناردة. فماذا تختارين بالتحديد؟
إليكِ دليلنا لأرقى إصدارات عام 2018!
دانتيل وكشكش في مجوهرات مرصّعة بالماس!
في 2018 قدمت Buccellatiمجموعتها الجديدة من مجوهرات الكوتور. نشأت هذه الابتكارات بدقّة على يد حرفيّين بارعين، بحيث شُكّل كلّ ثقب يدويّاً ثمّ نُحت بمنشار يدوي بهدف الحصول على الشكل السداسي المطلوب. وهنا، لا مجال للأخطاء على الإطلاق، فأيّ خطأ يؤدّي إلى إعادة بدء العمل من جديد. أمّا إذا تمّ على أكمل وجه، فستكون النتيجة تشكيل شريط ناعم ودقيق يتطابق مع أثمن الأنسجة الناشئة في جزيرة بورانو قرب البندقيّة أو في فلاندرز في بلجيكا.
إنّ تصميم قرص العسل هذا يعيد إنعاش روعة الطوق المكشكش من منتصف القرنين السادس عشر والسابع عشر، المصنوع بالكامل من الدانتيل والذي أخذ حجمه في التزايد في خلال القرن.
وقد برز مظهر الدانتيل الأنيق في تصميمه المخرّم الرائع. وفي أسلوب بوتشيلاتي الحقيقي، يظهر انعكاس المجوهرات الثمينة بشكل جميل مع الذهب الأبيض والأصفر، مشكّلةً مزيجاً فريداً من الذهب الأبيض والأصفر.
ترصيعات وزخارف استثانئية من بياجيه
هذا العام، بهرتنا بياجيهبتقديمها واحدة من أجمل مجموعاتها تحت اسم Sunlight Escape. تميزت تصاميم هذه المجموعة المستوحاة من انعكاس الضوء على الماء والثلج، بقطعها الرائعة التي كشفت عن حرفية عالية تجلت في الزخرفة والترصيع بالأحجار الكريمة. إنّ تطبيق الأحجار الكريمة عملية تتطلّب الصبر، الدقّة والمهارة. على العملية أن تُنجز بإتقان لضمان التطبيق المتين والثابت للأحجار الكريمة.
يشمل الشكل الفني بالمعنى الحقيقي للكلمة تقنيات راقية نتج عنها تألّق خيالي. ومن أجل إبراز التألق الكامل لكل حجر ثمين، تُظهر الدار براعتها الفائقة في التطبيقات المختلفة.
ومن بين التقنيات هذه serti descendu)) أو التطبيق المختصر الذي يمدّ الحجر بلمعان استثنائي. وبعناية فائقة، يتمّ تثبيت الحجر داخل أزاميل قبل قطعه مرة أخرى لفرض رؤية واضحة للحجر. تستهدف هذه العملية الحدود الماسية لكل ماسة بتقطيع "روز" وهي توفّر هالة ضوئية تجسّد جمال الجوهرة المطلق.
مجوهرات بياجيه تميّزت أيضاً بالنمط الزخرفي "بالاس" وهو عبارة عن عملية نقش مستوحاة من تصميم الأزياء الراقية. تشمل التقنية زخرفة الذهب يدوياً بواسطة شرائط عشوائية لإضفاء تأثير الحرير الخام. أما النتيجة فإطلالة ناعمة شبية بالقماش وتوهّج فريد يبرز لمعان الأحجار الكريمة.
إنّ عملية النقش هذه خاصّة بدار بياجيه منذ زمن طويل وهي تجمع ما بين الذهب اللامع وتطبيق الألماس. وبالتالي، تتجاوز هذه المجوهرات حدود الخبرة الفنية والقدرة الإبداعية.
توزان بين الأنوثة والحداثة في تصاميم تيفاني أند كو
تتألف تشكيلة Paper Flowers من مجوهرات راقية وعالية الجودة، وتعكس التوازن المثالي بين الأنوثة المرهفة والحداثة الصناعية.
واستلهم اسم وتصميم التشكيلة من فكرة بتلات الزهرة، بحيث تُجمع من الورقات ثمّ تُنسَّق وتُثبّت في ما بينها بدقة كبيرة. وبلمسات حرفية بارعة باستخدام دبوس من البلاتينوم في الوسط، تظهر ملامح هذا النمط الفني الأساسي بشكل الزهور عبر عدسات عصرية وتصويرية.
ويقول ريد كراكوف المدير الفني الجديد لتيفاني أند كو: "تتمحور مجوهرات Paper Flowers حول فكرة التحرّر من جميع القواعد المرتبطة بالمجوهرات الراقية. لا يجب أن تلتصق الفخامة دائماً بالشكليات، لذا استخدمنا الأحجار الثمينة والمواد الراقية ولكن بطريقة يمكنك أن ترتديها كل يوم".
وتكمن الطبيعة في قلب هذه التشكيلة كما هو واضح في تاريخ تيفاني أند كو الغني، حيث يستلهم اللون البنفسجي للتنزانيت رونقه من اللون النابض لزهرة السوسن، فيما تعكس الألماسات الصفراء التراكيب اللونية الساطعة لليراعات. وتُبرز هذه التشكيلة المتنوّعة أيضاً جوانب البراعة والحرفية العالية والفريدة التي تمتاز بها تيفاني أند كو، ولا سيما مع صناعتها بمهارة لا تُضاهى من البلاتينوم المصقول، وترصيعها بألماسات برّاقة.
أسلوب الحياة الملكي ينعكس في ابتكارات شوميه
هذا العام، أعادت شوميهابتكار مجموعتها الأيقونية "جوزفين" من منطلق التلاعب باللون وإبراز سحر اللآلئ وإطلاق العنان للمخيّلة مهما كانت الأوقات والرغبات. فمن الجمشت والسيترين إلى الزبرجد والأكوامارين وعقيق الرودولايت، تجتمع ألوان الأحجار الكريمة بتركيباتٍ مبهِجةٍ مع الماس واللآلئ. ويغدو كلُّ شيءٍ هنا أسطورة، حيث إنّ كل قطعة في المجموعة تهمس قصّة امرأة استثنائية من الماضي حتى الحاضر.

قد يهمك ايضا قطع مجوهرات تناسب سهراتك وتمنحها مزيدًا من الفخامة

أسرار مجموعات المجوهرات التي حبست الأنفاس في 2018

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday