هيونداي موتور تفشل في تحقيق مبيعات سيارات خلايا الوقود
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هيونداي موتور تفشل في تحقيق مبيعات سيارات خلايا الوقود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيونداي موتور تفشل في تحقيق مبيعات سيارات خلايا الوقود

شركة هيونداي موتور
القاهره - فلسطين اليوم

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن مبيعات شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية من السيارات التي تعمل بخلايا الوقود خلال العامين الماضيين جاءت أقل من المستهدف بسبب عدم توافر البنية الأساسية اللازمة لهذه السيارات وارتفاع أسعارها مقارنة بالسيارات الأخرى.

وذكرت هيونداي موتور وهي أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية أنها أول شركة في العالم تبيع سيارات خلايا الوقود على نطاق تجاري عندما طرحت سياراتها توكسون آي إكس للبيع عام .2013 يذكر أن سيارات خلايا الوقود غير ملوثة للبيئة حيث لا تنتج عوادم غير بخار الماء.

وبحسب الشركة الكورية فإنها باعت حتى نهاية الشهر الماضي 273 سيارة من طراز توكسون آي إكس منذ طرحه للبيع في .2013

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن هيونداي موتور القول إنها باعت 76 سيارة من هذا الطراز عام 2013 ثم باعت 128 سيارة منه في 2014 إلى جانب 69 سيارة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

وقد باعت الشركة 29 سيارة فقط من هذا الطراز في السوق الكورية الجنوبية إلى جانب 116 سيارة في الولايات المتحدة و 117 سيارة في أوروبا.

كانت الشركة الكورية الجنوبية تستهدف بيع 1000 سيارة خلايا وقود بنهاية العام الحالي وهو ما يستحيل تحقيقه تقريبا في ضوء الأرقام الحالية للمبيعات.

يذكر أن سيارات خلايا الوقود تعتمد على اندماج غاز الهيدروجين مع الأوكسجين للحصول على الطاقة اللازمة لها حيث يكون العادم هو بخار الماء فقط.

ويوجد في كوريا الجنوبية 11 محطة فقط لتزويد سيارات خلايا الوقود بالهيدروجين منها محطتين في العاصمة سول التي يزيد عدد سكانها على 10 ملايين نسمة. وفي الولايات المتحدة يوجد حوالي 10 محطات فقط.

كانت هيونداي قد خفضت سعر السيارة توكسون آي.إكس من 150 مليون وون إلى 85 مليون وون (76253 دولارا) في شباط/فبراير الماضي لكنها مازالت أغلى من السيارات التقليدية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي موتور تفشل في تحقيق مبيعات سيارات خلايا الوقود هيونداي موتور تفشل في تحقيق مبيعات سيارات خلايا الوقود



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday