الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 19 صحفيا فلسطينيا في اليوم العالمي للصحافة
آخر تحديث GMT 13:28:24
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 19 صحفيا فلسطينيا في اليوم العالمي للصحافة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 19 صحفيا فلسطينيا في اليوم العالمي للصحافة

الاحتلال الاسرائيلي
القدس المحتلة ـ فلسطين اليوم

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مساء اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنة مع الصحفيين الاسرى أمام معتقل "عوفر" الواقع الى الشمال الغربي لمدينة رام الله.

وشارك العشرات من الصحفيين الفلسطينيين في الوقفة اسنادا لزملائهم المعتقلين في السجون الاسرائيلية البالغ عددهم 19 صحفيا جرى اعتقالهم بحجة التحريض من خلال عملهم في وسائل الاعلام.

ورفع المشاركون صور زملائهم و الاعلام الفلسطينية تأكيدا على دور الصحفي الفلسطيني واهميته في نقل الاحداث وفضح الجرائم الاسرائيلية.

وردد المشاركون هتافات تطالب باطلاق سراح الصحفيين الاسرى الذين تحاول السلطات الاسرائيلية من وراء اعتقالهم اتباع سياسة تكميم الافواه.

وقابل الجيش الاسرائيلي الصحفيين الفلسطينيين السلميين بقنابل الصوت و الغاز وعمل على تفريقهم مما ادى الى إختناق العشرات من الصحفيين جراء إستنشاقهم الغاز المدمع.

من جانبه قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر في مقابلة خاصة "للعرب اليوم" إن هذه الوقفة تأت بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة في وقت يحاول فيه الاحتلال الاسرائيلي تقيد حرية الصحافة في فلسطينيين من خلال اعتقال الصحفيين الفلسطينيين الذين يقفون على خط المواجهة ويفضحون جرائم الاحتلال ومستوطنيه والانتهاكات المتزايدة بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو بكر:"عمدت سلطات الاحتلال خلال الانتفاضات المتتالية في الاراضي الفلسطينية الى إعتقال الصحفيين الفلسطينيين و الى اغلاق العشرات من المؤسسات الاعلامية العاملة في الاراضي الفلسطينية تحت حجج وذرائع واهية من بينها التحريض وهو أمر مرفوض حيث إن الصحفيين الفلسطينيين ينقلون الاعتداءات و الانتهاكات الاسرائيلية هذا لا علاقة له بالتحريض لكن الاحتلال يحاول إخفاء جرائمه حيث إن الصحفي الفلسطيني ناقل للخبر والحادث وهي رسالة يعمل الصحفون الفلسطينيون على نقلها للعالم".

وطالب ابو بكر المؤسسات و الهيئات الدولية بضرورة التدخل لاطلاق سراح الصحفيين الفلسطينيين الذين يواجهون أبشع صنوف العدوان خلف قضبان السجون الاسرائيلية.

وأشار أبو بكر الى أن عدد الانتهاكات ضد الصحفيين الفلسطينيين سجلت ارتفاعا ملحوظا لاسيما خلال الاشهر الاخيرة إبان إشتعال الهبة الشعبية الفلسطينية.

وقال أبو بكر :إن الصحفيين الفلسطينيين ظلو هدفا للاحتلال الذي كان يترصدهم لاقصائهم عن مكان الحدث حتى لا يفضحوا بكاميراتهم ويوثقوا الاعتداءات و القمع.

وتابع أبو بكر:عدد الصحفيين المعتقلين حتى هذا اليوم 19 صحفي وأخرهم عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين الصحفي عمر نزال الذي جرى اعتقاله على معبر الكرامة الفاصل بين الضفة الغربية و الاردن.

وأضاف أبو بكر" نبرق من أمام سجن عوفر برسالة الى المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالاسراع و التدخل كما نبرق برسالة الى الاحتلال الاسرائيلي مفادها بأن الصحفي الفلسطيني لن يكل او يمل وسيعمل على فضح الجرائم الاسرائيلية مهما كلف الامر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 19 صحفيا فلسطينيا في اليوم العالمي للصحافة الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 19 صحفيا فلسطينيا في اليوم العالمي للصحافة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday