اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها البلغارية
آخر تحديث GMT 09:46:33
 فلسطين اليوم -

اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها البلغارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها البلغارية

نقابة الصحفيين الفلسطينيين
رام الله - فلسطين اليوم

وقعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد البلغاري للصحفيين، مساء اليوم الأحد، اتفاقية تعاون تهدف إلى تطوير العلاقة بين البلدين في مجال الإعلام.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر مع رئيس الاتحاد البلغاري للصحفيين سيمز هانا تودوروفا، في مقر النقابة المؤقت في البيرة، على التعاون في التغطية الصحفية بموضوعية للحياة السياسية والاجتماعية في البلدين، وتحقيق تقدم في التواصل بين الناشرين في المطبوعات والصحافة الالكترونية، إضافة إلى تبادل المواد والمعلومات الصحفية والصحفيين والخبرات المهنية، وتبادل الاستشارات فيما يتعلق بالمشاركة في المؤتمرات وعضوية المنظمات الصحفية الاقليمية والدولية.

وأكد ابو بكر أهمية هذه الاتفاقية التي جاءت تتويجا لزيارة الوفد لدولة فلسطين، التي تعتبر تاريخية وتضامنية مع أبناء شعبنا، حيث اطلع الصحفيون البلغار خلالها على معاناة شعبنا في عدة محافظات بما فيها العاصمة المحتلة القدس، وعراقة وتاريخ شعبنا التواق للحرية والانعتاق من الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن النقابة تتطلع إلى تقوية العلاقة بين الإعلاميين الفلسطينيين ونظرائهم البلغاريين،  حيث كان اتحاد الصحفيين البلغاريين من أكثر الداعمين لإصدار بيان باسم فلسطين في مؤتمر الاتحاد الأوروبي للصحفيين في سراييفو، وتبنى المشروع الفلسطيني كأنه مشروعهم.

وقال: "نحن كفلسطين عضو مراقب لا نستطيع تقديم مشاريع قرارات، لكن أصدقاءنا بما فيهم بلغاريا تبنوا مشروعنا وقدموه وحصلوا على اجماع النقابات والاتحادات الصحفية الأوروبية وعددها 51 نقابة واتحاد".

وشدد أبو بكر على ضرورة تكاتف الجهود والتعاون بين الطرفين لفضح ممارسات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين، ودعم جهود النقابة دوليا في محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين وقتلة الصحفيين الفلسطينيين بعدم افلاتهم من العقاب، إضافة إلى العمل على الافراج عن الزميل عمر نزال الذي يقضي حكما إداريا دون تهمة في سجون الاحتلال، بما يخالف القوانين الدولية والإنسانية.

من جهتها، أكدت تودوروفا أن هذه الزيارة تأتي في إطار تضامن الصحفيين والشعب البلغاري مع الشعب الفلسطيني وصموده، وأنها تأثرت بما شاهدته خلال زيارتها من ممارسات الاحتلال على الارض، ولأن الواقع يختلف عما تصوره وسائل الاعلام ، وأنها شعرت بقوة شعبنا وشاهدت ذلك بأم عينها.

وشددت على أهمية دور الإعلاميين في العمل الوطني، وأنه سيتم العمل والتعاون على نقل الرواية والقصة في فلسطين كما هي وبحقيقتها، مشيرة إلى العلاقة التاريخية مع الصحفيين والكتاب الفلسطينيين منذ 40 عاما.

وقام الوفد بزيارة منزل الزميل عمر نزال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين، للاطلاع من عائلته على وضعه في سجون الاحتلال، وامكانية المساعدة في الإفراج عنه وفضح ممارسات الاحتلال بحقه وباقي الصحفيين الفلسطينيين.

وأكدت زوجة الزميل نزال مارلين ربضي أنه يعيش في ظروف اعتقالية سيئة، وأنه فقد 6 كغم من وزنة، نتيجة الظروف الاعتقالية اللاإنسانية، مطالبة بموقف وجهد من النقابات والاتحادات الصحفية الدولية لفضح سياسات واجراءات الاحتلال بحق الصحفيين المعتقلين والافراج عنهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها البلغارية اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها البلغارية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 08:49 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday