وفا ترصد التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

"وفا" ترصد التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "وفا" ترصد التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية

وفا
رام الله - فلسطين اليوم

ترصد وكالة 'وفا' ما تنشره وسائل الإعلام الإسرائيلية من تحريض وعنصرية ضد الفلسطينيين والعرب، وفيما يلي أبرز ما ورد في تقريرها رقم (235)، الذي يغطي الفترة من 18-4-2015 ولغاية 23-4-2015.

 

'الفلسطينيون يرون بقتل اليهود فرضًا دينيًا'

نشرت صحيفة 'إسرائيل اليوم' بتاريخ 17.4.2015 مقالة تحريضية كتبها حاييم شاين، زعم من خلالها أن الفلسطينيين يرون بقتل اليهود فرضًا دينيًا.

وقال: أية رمزية فظيعة في يوم الكارثة، في القدس قلب الأمة، أنزل إلى القبر شالوم يوحاي شيركي في العملية الإرهابية الحاقدة، وشيرا كلاين تحارب من أجل حياتها. القتلة السافلون ومرسلوهم سيدعون كما دائمًا بأن الحديث يدور حول حادثة طرق بريئة في ليلة ماطرة، وأن السائق أصلاً شخص محدود القدرات. كراهية اليهود لم تنته من العالم، إنها تزداد فقط.

في الشرق الأوسط وفي أوروبا نسمع مجددًا عن دعوات للمس باليهود وإبادة دولة إسرائيل. خط مستقيم وخطير يربط بين إيران، غزة ورام الله. السلطة الفلسطينية لا يمكنها أن تنظف يديها طالما هي تتعاون مع حماس. في يهودا والسامرة يوجد الكثيرون من داعمي حماس، الذين يستجيبون لمواعظ الحقد ويرون بقتل اليهود فرضًا دينياً.

 

'السلطة الفلسطينية تموّل الارهاب'

نشرت صحيفة 'يديعوت احرونوت' بتاريخ 19.4.2015 ما جاء على لسان الصحفي بن درور يميني بأن على اسرائيل عدم  تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية، وادعى ان هذه الأموال تموّل الارهاب.

وقال: الأموال التي تحولها اسرائيل للسلطة لا تُستعمل للازدهار الفلسطيني او للتطوير. هذه الأموال تُستعمل لتمويل التحريض في أجهزة التربية التي تحت سيطرة السلطة. والأسوأ من ذلك، جزء من هذه الأموال تدفعها السلطة كتعويضات شهرية لمنفذي العمليات التخريبية. هذا يشمل قتلة عائلة فوجل. ليس لإسرائيل شأن بانهيار السلطة. لكن ليس على اسرائيل تمويل الدفعات الشهرية لتشجيع الارهاب، القتل والشيطنة. عليها عدم تمويلها. وهكذا تكون التهديدات لانتفاضة جديدة غير جدية عندما تقوم السلطة بتمويل القتلة وعائلاتهم.

 

'الخداع الفلسطيني'

نشرت صحيفة 'يديعوت احرونوت' بتاريخ 19.4.2015 مقالة كتبها جلعاد شارون ادعى من خلالها ان 'الفلسطينيون لا يريدون دولة خاصة بهم، وانه لو ترك اليهود البلاد، فإن القومية الفلسطينية التي هي نتاج الصهيونية، لماتت مثل الطفيليات النباتية التي بقيت وحدها. يريد الفلسطينيون الاندماج بيننا، والتمتع بما هو جيد بكل ما جلبته الصهيونية، مستوى معيشة ورفاهية، خدمات صحية. وكل باقي الأمور الجيدة في كل المنطقة هي فقط لدينا. التماهي مع (الصهيونية) وعدم الشعور بها. حلم كل فلسطيني هو الهوية الزرقاء. هذا سبب رفضهم لجدار الفصل، حتى وان كانت تمر بطريق الخط الأخضر. لا يريدون العيش وحدهم، يريدون معنا. مخطئون رجال اليسار المتطرفون الذين يعتقدون ان اتفاق سلام، نهاية الصراع، ونموذج الجيرة الاسكندنافي هو بمتناول اليد. يخدع الفلسطينون العالم، يجب العمل بذكاء لكشف الخدعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفا ترصد التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية وفا ترصد التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday