إعلاميون عرب يطالبون بالضغط على الاحتلال لإعادة فتح مكتب تلفزيون فلسطين في القدس
آخر تحديث GMT 09:54:26
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

إعلاميون عرب يطالبون بالضغط على الاحتلال لإعادة فتح مكتب تلفزيون فلسطين في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعلاميون عرب يطالبون بالضغط على الاحتلال لإعادة فتح مكتب تلفزيون فلسطين في القدس

الاحتلال الإسرائيلي
القاهرة - فلسطين اليوم

طالب عدد من الإعلاميين العرب والمصريين، الإتحاد الدولي للصحفيين، والجهات القانونية والحقوقية والإعلامية بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإعادة فتح مكتب تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة، وعدم المساس بحرية الاعلام الذي كفلته كافة الاعراف والمواثيق الدولية.

واعتبروا القرار الاسرائيلي بتمديد إغلاق المكتب لمدة ستة أشهر إضافية هو "محاربة للوجود الرسمي الفلسطيني، والسعي إلى فرض السيطرة، ومنع أي نشاط فلسطيني إعلامي بالقدس".

من جانبه، قال المتخصص بالشؤون العربية بقناة الحياة المصرية الإعلامي محمد التوني في تصريح لـ"وفا"، إن هذا القرار الإسرائيلي هو إستهداف متواصل للإعلام الفلسطيني بمؤسساته وفرسانه، ولن ينال من إرادة وعزيمة الصحفيين الفلسطينيين الذين يواصلون الليل بالنهار لفضح جرائم الاحتلال، ومحاولة يائسة لحجب صورة الجرائم الإسرائيلية المتتالية بحق الشعب الفلسطيني عن أنظار العالم الحر".

فيما أكدت الإعلامية الجزائرية بجامعة الدول العربية العربية صفاء قلاس، إن هذا القرار الخطير هو محاولة بائسة لتغييب صوت الحقيقة، وعلى العالم أن يكتشف مدى العنجهية الاحتلالية الممارسة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في القدس.

 وتابعت: هذا القرار لن يطول، لأن صمود الفلسطينيين سيحبط كل هذه المخططات الظالمة، مشيرة إلى إن إسرائيل تعتقد إنها تستطيع من خلال هذا القرار التعسفي إنهاء القضية الفلسطينية وحجب عين الحقيقة.

من جهتها، قالت الصحفية رضوى السيسي المتخصصة بالشؤون العربية بموقع البوابة المصري، إن هذا القرار يأتي ضمن محاولات إسرائيل إزالة أي وجود فلسطيني في القدس المحتلة، مؤكدة أن هذا القرار لن يثني الصحفيين الفلسطينيين من القيام بواجباتهم في فضح الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

بدوره، أشار نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار المصرية مصطفى يوسف، إلى أن  هذا القرار يكشف زيف إدعاءات إسرائيل بأنها دولة ديمقراطية تحترم الحريات، ويؤكد إنها تنظم وتشن حربا واسعة ضد الإعلام الرسمي الفلسطيني، لمنع نقل الحقيقة للعالم.

 وطالب كافة المنظمات الدولية بتنفيذ القرار الأممي (2222) الداعي لتوفير الحماية للصحفيين، مؤكدا أن فلسطين عضو فاعل وهام في الاتحاد الدولي للصحفيين .

من جانبه، اعتبر الإعلامي التونسي سحنون بن عمران، إن هذا القرار الاحتلالي هو "بمثابة جريمة جديدة تضاف إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلام الفلسطيني، والصحفيين الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه يعكس خوف هذا المحتل من نقل الحقيقة كما هي للعالم".

وقال المحلل السياسي صلاح عبد السلام، "إن عين الحقيقة لا يمكن أن يتم حجبها عن توثيق الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، وما يجري على أرض الواقع من ممارسات إحتلالية لا يمكن أن تثني الصحفي الفلسطيني عن عمله المهني، ولا يمكن أن يسكت الصوت الفلسطيني".

وأكد أن الإعلام الفلسطيني لا يمكن أن ينحني لأي قرار تعسفي، وعلى الكاتب والصحفي الفلسطيني أن يستمر في توثيق حقيقة قضيتهم، وحتما سينتصر الصوت الفلسطيني بأحقيته في الأرض.

كما أكد الإعلامي اليمني يسلم باسندوة، أن هذا القرار غير قانوني، ويشكل انتهاكا صارخا لحرية الرأي والتعبير، داعيا إتحاد الصحفيين الدولي لعقد إجتماع عاجل، لبحث مواجهة هذا القرار، ومنع تنفيذه.

قد يهمك أيضا:

تراشق كلامي بعد شتم هيفاء وهبي على اللبناني سامي كليب

تعرف على أسباب استقالة الإعلامي سامي كليب من قناة "الميادين"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلاميون عرب يطالبون بالضغط على الاحتلال لإعادة فتح مكتب تلفزيون فلسطين في القدس إعلاميون عرب يطالبون بالضغط على الاحتلال لإعادة فتح مكتب تلفزيون فلسطين في القدس



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 07:04 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 09:52 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

أروى تحضّر مفاجأة وتخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى
 فلسطين اليوم - أروى تحضّر مفاجأة وتخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 03:57 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"لادا نيفا" رباعية الدفع المطورة قريباً في الأسواق

GMT 03:29 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

رانيا يوسف تحتفل بقُرب انتهاء تصوير "مملكة إبليس"

GMT 15:26 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الينسون في علاج أمراض البرد والإنفلوانزا

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"تشيلسي" يُسيطر على موضة "البوت" في شتاء 2019

GMT 23:16 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"الحرس الملكي" السعودي يشارك في اليوم العالمي للسكري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday