مشروبات الطاقة تسبب نقص الحديد عند الفتيات
آخر تحديث GMT 18:14:55
 فلسطين اليوم -

مشروبات الطاقة تسبب نقص الحديد عند الفتيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروبات الطاقة تسبب نقص الحديد عند الفتيات

خبراء يحذرون من مشروبات الطاقة
القاهرة - فلسطين اليوم

حذر خبراء في جمعية مصنعي الأغذية الصحية في بريطانيا، من تزايد أعداد الفتيات في سن المراهقة اللواتي يعانين من نقص نسبة معدن الحديد بسبب الإكثار من تناول مشروبات الطاقة، لأن مادة الكافيين التي تحتوي عليها هذه المشروبات، تحول دون امتصاص الجسم للمعادن الأساسية التي يحتاجها.

وأظهرت الأبحاث أن نقص الحديد هو اضطراب التغذية الأكثر شيوعاً في بريطانيا، حيث يعاني منه حوالي 40% من الفتيات والشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و24 عاماً، ويؤثر أيضاً على حوالي 18% من النساء بسبب فقدان الدم خلال الدورة الشهرية.

وأشارت دراسة أخرى إلى أن واحد من بين كل 10 بريطانيين، يستهلك خمس عبوات من مشروبات الطاقة الحاوية على الكافيين أسبوعياً بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفي الإحصائية التي أجرتها جمعية مصنعي الأغذية الصحية على 1000 شخص من البالغين، وجد الباحثون أن ثلاثة أرباع الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً، لا يعرفون أن الكافيين يمنع امتصاص المعادن الحيوية ومن بينها الحديد من قبل الجسم.

وقال المدير التنفيذي في الجمعية غراهام كين في تعليقه على نتائج الدراسة "المغذيات الدقيقة ضرورية لصحة الإنسان، ونقص الحديد قضية في غاية الخطورة، ولا يجب تجاهلها في أي حال من الأحوال وخاصة عند الفتيات".

وأضاف كين "من الضروري أن يدرك الشباب أن عليهم الحصول على العناصر الغذائية الضرورية لنمو أجسامهم، وتجنب الأطعمة والمشروبات التي تحرمهم من هذه العناصر".

وعلى الرغم من التحذيرات الصحية المتكررة، لا تزال مبيعات مشروبات الطاقة بازدياد في بريطانيا من 454 مليون لتر في عام 2011 إلى حوالي 550 مليون لتر هذا العام، مما يدعو إلا اتخاذ المزيد من الإجراءات وحملات التوعية من مضار هذه المشروبات على الصحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروبات الطاقة تسبب نقص الحديد عند الفتيات مشروبات الطاقة تسبب نقص الحديد عند الفتيات



 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday