التربية الإماراتية تقيم 58 مدرسة خاصة للحصول على الاعتماد الأكاديمي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

التربية الإماراتية تقيم 58 مدرسة خاصة للحصول على الاعتماد الأكاديمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التربية الإماراتية تقيم 58 مدرسة خاصة للحصول على الاعتماد الأكاديمي

وزارة التربية والتعليم الإماراتية
دبي ـ وام

تبدأ وزارة التربية والتعليم غدا إجراء زيارات ميدانية لتقييم 58 مدرسة خاصة يشرف عليها 90 تربويا مقيما للحصول على الاعتماد الأكاديمي وذلك وفقا للخطة الاستراتيجية للوزارة الهادفة إلى إيجاد بيئة تعليمية جاذبة وآمنة وتوفير معلومات عن الجوانب المختلفة والمرتبطة بأداء المؤسسات التعليمية.

وأفاد علي ميحد السويدي الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص بالوزارة أن هذه الزيارات تأتي تماشيا مع سياسة الوزارة وتوجيهات معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم في أن نظل على تماس مباشر مع كل ما يتعلق بتوفير معلومات تخص أداء المؤسسة التعليمية لتكوين صورة واقعية عن المدارس تساعد على الإلمام بمختلف جوانب القوة والضعف لغايات التطوير.

وقال ان عملية التقييم للمدارس الخاصة تسهم في قياس الأداء المدرسي في ضوء معايير محددة تساعد على تحديد جوانب الضعف وأيضا المجالات التي تتطلب مزيدا من الإصلاح والتطوير وإجراء مراجعة شاملة وتكوين فكرة واضحة عن الأداء الشامل لها فضلا عن مساعدة إدارتها في بلورة تصورات وتوقعات جديدة حول مستوى الأداء وإتاحة الفرصة لمديري هذه المؤسسات التعليمية لاتخاذ القرارات المناسبة نحو الإصلاح والتطوير.

وأشار إلى أن الزيارات التقييمية تركز في مضمونها على 6 مجالات تتمثل في القيادة المدرسية والمدرسة كمجتمع وتوجه المدرسة نحو تعلم الطلاب وجودة البيئة الصفية والتطور الشخصي للطلاب ونتائج تحصيل الطلاب وتقدمهم.

وقال ان التقييم سيتم فيه الاستفادة من العناصر الأساسية المتفق عليها لكل مجال لمساعدتهم في إصدار أحكامهم وهذه العناصر موجودة بالتفصيل في كتاب دليل التقييم وكذلك يوجد على موقع الوزارة مخطط الاستعداد للزيارة التقييمية للاستفادة منه في المساعدة في التخطيط للزيارة وللتأكد من جاهزية المدرسة بقصد التقييم حيث سيقضي الفريق يومين كاملين في المدرسة لهذه الغاية.

وأكد أن على المعلمين أن يتوقعوا زيارة الفريق في أي وقت خلال فترة التقييم لافتا إلى أن المقيمين يعتمدون على الزيارات الصفية بهدف جمع الأدلة المتعلقة بمجالات التركيز على مستوى المدرسة كلها مؤكدا أنهم لن يتخذوا أي قرارات رسمية حول أداء المعلمين بشكل فردي.

وذكر أن الزيارة التقييمية ستتضمن عددا من "المقابلات" التي سيجريها فريق التقييم مستهدفا أعضاء أساسيين من الهيئة التدريسية وبعض الطلاب ومجموعة من أولياء الأمور خلال اليوم الأول في حين سيعمل فريق الزيارة المبدئية على فتح النقاش مع مدير المدرسة لتحديد الأشخاص المعنيين وتحضير أفضل الترتيبات الممكنة لها كما يستخدم فريق التقييم المعلومات المستمدة من هذه المقابلات والنقاشات في التقييمات وفي التحضير لتقرير التقييم.

وأضاف أن فريق التقييم سيقدم في اليوم الثاني تقريرا شفهيا حول نتائج الزيارة إلى فريق إدارة المدرسة " المدير ومساعد المدير- السكرتير" تشمل ترتيبات وموعد تقديم التقارير والملاحظات مبكرا أثناء الزيارة ..مؤكدا أنه بالإمكان دعوة الممثلين عن أصحاب التراخيص أو المجلس الحكومي لطرح تلك الملاحظات وسيتم الاجتماع بهم في صباح اليوم الثالث لتقديم التقرير الشفهي.

ونوه ميحد إلى أن الأحكام التقييمية المقدمة للمدرسة أثناء التغذية الراجعة الشفهية سرية للغاية ولا يطلع عليها أحد خارج المدرسة منوها بأنه لا يتم الإعلان عن أي أمر يتعلق بنتائج التقييم حتى تصدر وزارة التربية والتعليم تقرير التقييم الرسمي المكتوب الخاص بالمدرسة.

وشدد ميحد على أن تلك المدارس خضعت لتدريب مكثف لعملية التقييم الذاتي ضمن الخطة المعتمدة مشيرا إلى أنها استكملت جاهزيتها لزيارات فرق الاعتماد وسيكون عمل المقيمين في المدارس الخاصة وفق زيارتين "مبدئية وتقييمية".

ولفت إلى أن هذه الزيارات تركز على الأنشطة التي تتم أثناء الزيارة ويتم الترتيب مع مدير المدرسة وأي أعضاء من الإدارة العليا بالمدرسة إذا كان ذلك مناسبا إضافة إلى تحصيل جميع المستندات المطلوبة وجولة قصيرة في المدرسة تتضمن زيارة بعض الفصول.

وخلص إلى أن فريق التقييم سيلقي نظرة على الغرفة المقترح تخصيصها للمقيمين فيما لن يستغرق الأمر أكثر من ثلاث ساعات ونصف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية الإماراتية تقيم 58 مدرسة خاصة للحصول على الاعتماد الأكاديمي التربية الإماراتية تقيم 58 مدرسة خاصة للحصول على الاعتماد الأكاديمي



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 17:11 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة الاميركية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 03:40 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:24 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسلسل تركي جديد يجمع " لميس وكريم" معًا للمرة الأولى

GMT 17:28 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"جاز مكادينا" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday