التعليم البيئي يحتفل بمهرجان الربيع في بيت لحم
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

"التعليم البيئي" يحتفل بمهرجان الربيع في بيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم البيئي" يحتفل بمهرجان الربيع في بيت لحم

المطران منيب يونان رئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية
بيت لحم - وفا

احتفل مركز التعليم البيئي التابع للكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، السبت، بمهرجان الربيع الحادي عشر، في فعالية حاشدة، تحت رعاية المطران منيب يونان رئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية، ورئيس الاتحاد اللوثري العالمي.

وشارك في المهرجان قادة أجهزة أمنية، ومدراء مؤسسات رسمية وأهلية، وعشرات المدارس والمدراء المعلمين، ومئات الطلبة وأولياء الأمور.

واحتضن مسرح العمل الكاثوليكي في مدينة المهد فعاليات المهرجان، الذي حمل عنوان ( عصفور الشمس الفلسطيني: طائرنا الوطني)، تخلله توزيع جوائز مسابقات الربيع، التي شارك فيها 175 من أعضاء النوادي البيئية وبرنامج الهوية الوطنية في مدارس محافظتي بيت لحم ورام الله.

وأشار المدير التنفيذي للمركز سيمون عوض في كلمة الافتتاح، إلى أن المهرجان يعد تتويجًا لأنشطة شارك فيها المئات من الطلبة في فعاليات خضراء مختلفة، وجولات ميدانية للتعريف بالبيئة الفلسطينية، ومسابقات أبرزت الحس البيئي للمتنافسين.

وذكر أن المهرجان يهدف لتشجيع المدارس وهيئاتها التدريسية والطلابية على تطوير الوعي البيئي، وتقديم مبادرات تساهم في تغيير توجهات المجتمع البيئية، باعتبار المسؤولية البيئية فردية وجماعية، وفي ظل تحديدات كثيرة تواجهها بفعل انتهاكات الاحتلال، وتعديات المجتمع.

ونوه عوض إلى أن المركز يستعد لإطلاق جائزة تحمل اسم المطران منيب يونان، تستهدف ضمن حقولها المدارس أيضّا، من خلال إبداعات ومبادرات صديقة للبيئة.

بدوره، قال نائب مدير التربية والتعليم في بيت لحم صالح بلو، إن العلاقة التكاملية بين المدارس والطلبة من جهة ومركز التعليم البيئي من أخرى، تشجع الطلبة على الإبداع، وتساهم في تقديم حلول تنعكس إيجابًا على المجتمع والبيئة.

وشهد المهرجات فعاليات دبكة شعبية، وقصائد شعرية وطنية، ومسرحيات بيئية، وأغانٍ تراثية لمدارس: طاليتا قومي، والروم الكاثوليك، والإنجيلية اللوثريى ببيت ساحور، والحلبي الأساسية، وتيراسنطا، ودار الكلمة الإنجيلية اللوثرية، والمستقبل، والكلية الأهلية، والرجاء اللوثرية برام الله، وبنات بيت جالا الثانوية، وطاليثا قومي، وقرية الأطفال SOS .

وحملت الأعمال الفنية والمسرحية رسائل دعت إلى الحفاظ على البيئة، والكف عن تدميرها، والاستخدام الأمثل للمياه، والالتفات إلى التغير المناخي الذي يتهدد البيئة، كما جسدت الأرض الفلسطينية التي تعاني الاستيطان وجدار الفصل العنصري، وذكرت بالتراث الفلسطيني وعناصره.

وأعلن المركز نتائج مسابقات الربيع بنسختها الحادية عشرة، والتي ضمت حقول: الرسم، والصورة الفوتغرافية، والمقالة، وضمت 9 محكمين من مصورين، ومدرسي تربية فنية، وتربويين، وإعلاميين.

ففي المقالة ضمن برنامج الهوية الوطنية، فازت تسنيم المشايخ من مدرسة بيت جالا المختلطة بالمركز الأول، وحل قصي جابر من الرجاء الإنجيلية اللوثرية ثانيًا، وجاءت آية العك من بيت جالا المختلطة ثالثة.

وفي الحقل ذات للأندية البيئية في بيت لحم، احتلت ملاك مزهر من الراعي الصالح المركز الأول، تلتها جياد جبران من الإنجيلية اللوثرية، وجاءت لونا حسين من الكلية الأهلية برام الله في المكان الأول.

وضمن مسابقة التصوير للهوية الوطنية، حلت أمينة إياد من بيت جالا الثانوية في المركز الأول، تلاها ليث أبو سعدى من كاثوليك بيت ساحور ثانيًا، فلجين قنديل من بيت جالا المختلطة ثالثة.

وعلى صعيد الأندية البيئية في بيت لحم، انتزعت رشا عابدين من الراعي الصالح المرتبة الأولى في التصوير، تلاها حمزة دعنا من قرية الأطفال، وجاءت سلمى سعد من الكلية الأهلية برام الله في المركز الأول.

وبشأن مجلات الحائط في مدارس بيت لحم، جاءت دار الكلمة الإنجيلية اللوثرية في المركز الأول، فالإنجيلية اللوثرية بيت ساحور، تلتها كلية تيراسنطا للبنات، وفي رام الله  جاءت الرجاء الإنجيلية اللوثرية أولًا، تبعتها مدارس المستقبل.

 وشارك نائب قائد منطقة بيت لحم العقيد عصام نبهان، وممثل محافظ بيت لحم فؤاد سالم، ونائب مدير التربية صالح بلو، والمدير التنفيذي للمركز سيمون عوض ومدراء ومعلمو المدارس في افتتاح معرض مسابقات الربيع ومجلات الحائط، الذي ضم لوحات ورسومات ومجسمات جسدت التنوع الحيوي لفلسطين، ورصدت طيورًا وأزهاراً، وسلطت الضوء على ما تمثله أشجار الزيتون من دلالات، إلى جانب أفكار أخرى عن التدوير.

وأجمع الزائرون الذين تجولوا في المعرض على أهمية الاستمرار في إدماج البيئة بالمناهج المدرسية، وتشجيع الأنشطة والرحلات البيئية ومشاركات الطلبة في الأعمال التطوعية والمجتمعية، كما أشادوا بمستوى الأعمال المشاركة والفائزة، وبقدرتها على التقاط التحديات البيئية التي تواجه المجتمع الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم البيئي يحتفل بمهرجان الربيع في بيت لحم التعليم البيئي يحتفل بمهرجان الربيع في بيت لحم



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شرفات مُبهجة ومميزة تعطي السعادة لمنزلك

GMT 10:03 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" يعد من أفضل فنادق سويسرا

GMT 13:17 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الارصاد الجويه حالة الطقس المتوقعة اليوم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday