التعليم البيئي يحتفل بمهرجان الربيع في بيت لحم
آخر تحديث GMT 21:26:24
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

"التعليم البيئي" يحتفل بمهرجان الربيع في بيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم البيئي" يحتفل بمهرجان الربيع في بيت لحم

المطران منيب يونان رئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية
بيت لحم - وفا

احتفل مركز التعليم البيئي التابع للكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، السبت، بمهرجان الربيع الحادي عشر، في فعالية حاشدة، تحت رعاية المطران منيب يونان رئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية، ورئيس الاتحاد اللوثري العالمي.

وشارك في المهرجان قادة أجهزة أمنية، ومدراء مؤسسات رسمية وأهلية، وعشرات المدارس والمدراء المعلمين، ومئات الطلبة وأولياء الأمور.

واحتضن مسرح العمل الكاثوليكي في مدينة المهد فعاليات المهرجان، الذي حمل عنوان ( عصفور الشمس الفلسطيني: طائرنا الوطني)، تخلله توزيع جوائز مسابقات الربيع، التي شارك فيها 175 من أعضاء النوادي البيئية وبرنامج الهوية الوطنية في مدارس محافظتي بيت لحم ورام الله.

وأشار المدير التنفيذي للمركز سيمون عوض في كلمة الافتتاح، إلى أن المهرجان يعد تتويجًا لأنشطة شارك فيها المئات من الطلبة في فعاليات خضراء مختلفة، وجولات ميدانية للتعريف بالبيئة الفلسطينية، ومسابقات أبرزت الحس البيئي للمتنافسين.

وذكر أن المهرجان يهدف لتشجيع المدارس وهيئاتها التدريسية والطلابية على تطوير الوعي البيئي، وتقديم مبادرات تساهم في تغيير توجهات المجتمع البيئية، باعتبار المسؤولية البيئية فردية وجماعية، وفي ظل تحديدات كثيرة تواجهها بفعل انتهاكات الاحتلال، وتعديات المجتمع.

ونوه عوض إلى أن المركز يستعد لإطلاق جائزة تحمل اسم المطران منيب يونان، تستهدف ضمن حقولها المدارس أيضّا، من خلال إبداعات ومبادرات صديقة للبيئة.

بدوره، قال نائب مدير التربية والتعليم في بيت لحم صالح بلو، إن العلاقة التكاملية بين المدارس والطلبة من جهة ومركز التعليم البيئي من أخرى، تشجع الطلبة على الإبداع، وتساهم في تقديم حلول تنعكس إيجابًا على المجتمع والبيئة.

وشهد المهرجات فعاليات دبكة شعبية، وقصائد شعرية وطنية، ومسرحيات بيئية، وأغانٍ تراثية لمدارس: طاليتا قومي، والروم الكاثوليك، والإنجيلية اللوثريى ببيت ساحور، والحلبي الأساسية، وتيراسنطا، ودار الكلمة الإنجيلية اللوثرية، والمستقبل، والكلية الأهلية، والرجاء اللوثرية برام الله، وبنات بيت جالا الثانوية، وطاليثا قومي، وقرية الأطفال SOS .

وحملت الأعمال الفنية والمسرحية رسائل دعت إلى الحفاظ على البيئة، والكف عن تدميرها، والاستخدام الأمثل للمياه، والالتفات إلى التغير المناخي الذي يتهدد البيئة، كما جسدت الأرض الفلسطينية التي تعاني الاستيطان وجدار الفصل العنصري، وذكرت بالتراث الفلسطيني وعناصره.

وأعلن المركز نتائج مسابقات الربيع بنسختها الحادية عشرة، والتي ضمت حقول: الرسم، والصورة الفوتغرافية، والمقالة، وضمت 9 محكمين من مصورين، ومدرسي تربية فنية، وتربويين، وإعلاميين.

ففي المقالة ضمن برنامج الهوية الوطنية، فازت تسنيم المشايخ من مدرسة بيت جالا المختلطة بالمركز الأول، وحل قصي جابر من الرجاء الإنجيلية اللوثرية ثانيًا، وجاءت آية العك من بيت جالا المختلطة ثالثة.

وفي الحقل ذات للأندية البيئية في بيت لحم، احتلت ملاك مزهر من الراعي الصالح المركز الأول، تلتها جياد جبران من الإنجيلية اللوثرية، وجاءت لونا حسين من الكلية الأهلية برام الله في المكان الأول.

وضمن مسابقة التصوير للهوية الوطنية، حلت أمينة إياد من بيت جالا الثانوية في المركز الأول، تلاها ليث أبو سعدى من كاثوليك بيت ساحور ثانيًا، فلجين قنديل من بيت جالا المختلطة ثالثة.

وعلى صعيد الأندية البيئية في بيت لحم، انتزعت رشا عابدين من الراعي الصالح المرتبة الأولى في التصوير، تلاها حمزة دعنا من قرية الأطفال، وجاءت سلمى سعد من الكلية الأهلية برام الله في المركز الأول.

وبشأن مجلات الحائط في مدارس بيت لحم، جاءت دار الكلمة الإنجيلية اللوثرية في المركز الأول، فالإنجيلية اللوثرية بيت ساحور، تلتها كلية تيراسنطا للبنات، وفي رام الله  جاءت الرجاء الإنجيلية اللوثرية أولًا، تبعتها مدارس المستقبل.

 وشارك نائب قائد منطقة بيت لحم العقيد عصام نبهان، وممثل محافظ بيت لحم فؤاد سالم، ونائب مدير التربية صالح بلو، والمدير التنفيذي للمركز سيمون عوض ومدراء ومعلمو المدارس في افتتاح معرض مسابقات الربيع ومجلات الحائط، الذي ضم لوحات ورسومات ومجسمات جسدت التنوع الحيوي لفلسطين، ورصدت طيورًا وأزهاراً، وسلطت الضوء على ما تمثله أشجار الزيتون من دلالات، إلى جانب أفكار أخرى عن التدوير.

وأجمع الزائرون الذين تجولوا في المعرض على أهمية الاستمرار في إدماج البيئة بالمناهج المدرسية، وتشجيع الأنشطة والرحلات البيئية ومشاركات الطلبة في الأعمال التطوعية والمجتمعية، كما أشادوا بمستوى الأعمال المشاركة والفائزة، وبقدرتها على التقاط التحديات البيئية التي تواجه المجتمع الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم البيئي يحتفل بمهرجان الربيع في بيت لحم التعليم البيئي يحتفل بمهرجان الربيع في بيت لحم



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 05:06 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل طفلا من قلقيلية

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 04:12 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أفضل ثمانية ماركات عالمية في ديكورات الحمامات

GMT 19:20 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 في فلسطين

GMT 18:44 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إطلالات العمل مستوحاة من مريم سعيد

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حارس منتخب هولندا يجد صعوبة في الاستمرار في برشلونة

GMT 03:53 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أروى جودة تشارك في بطولة مسلسلين خلال رمضان المقبل

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday