التعليم تعقد ورشة لوضع تعديلات على خطة المشروع السلوكي
آخر تحديث GMT 21:26:24
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

"التعليم" تعقد ورشة لوضع تعديلات على خطة المشروع السلوكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" تعقد ورشة لوضع تعديلات على خطة المشروع السلوكي

وزارة "التربية والتعليم العالي"،
غزة - فلسطين اليوم

تعكف وزارة "التربية والتعليم العالي"، على تنفيذ مشروع جديد لتعزيز القيم والسلوك في المدارس الحكومية في غزة وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 2015-2016.

وعقدت الوزارة في مقرها في غزة صباح الاثنين، ورشة عمل موسعة لوضع تعديلات ومقترحات عملية على خطة المشروع السلوكي والقيم من جميع الجوانب.

وحضر اللقاء كلٌ من وكيل وزارة "التعليم" المساعد للشؤون التعليمية أنور البرعاوي، والمدير العام للأنشطة التربوية زكريا الهور، والمدير العام للإرشاد والتربية الخاصة أحمد الحواجري، إضافة إلى طواقم الإرشاد والتربية الخاصة والأنشطة التربوية في الوزارة والمديريات.

ويتضمن المشروع عدة أهداف رئيسة وأنشطة تفصيلية، منها مبدأ الالتزام بالقانون، ويضم توعية الطلبة وأولياء الأمور بتعليمات وقوانين المدرسة وتشجيع الطلبة على احترام قانون النظام المدرسي.

ويهدف إلى تعزيز قيمة الانتماء من خلال المحافظة على الهوية الفلسطينية، ويضم التوعية بالثوابت الفلسطينية وتعريف الطلبة بوطنهم وتاريخهم والمحافظة على الممتلكات العامة، واستنهاض قيم المبادرة واستثمارها في أعمال مبدعة.

ويضم المشروع التوعية بأهمية المبادرات الفردية والجماعية وتشجيع الطلبة على المبادرة البناءة، إضافة إلى التطرق لأهداف مركزية مثل تأصيل قيمة الأمانة والصدق والارتقاء بمستوى الإيثار وهناك استنهاض قيم التعاون والعدالة والتسامح وعدة قيم وسلوكيات أخرى.

وأوضح البرعاوي أن مشروع القيم والسلوك واحدٌ من المشاريع المهمة ضمن مشروع كبير ستطبقه الوزارة في مدارسها مع بداية العام الدراسي المقبل.

وبين أن المشروع يشمل العمل على القضاء على مشكلة القراءة والكتابة لدى طلبة المرحة الأساسية الدنيا وتطبيق مشروع نظام المدرسة الفاعلة، وتطوير الإشراف التربوي وإصدار مجلة تربوية متخصصة، وتوظيف وسائل التكنولوجيا في الموقف التعليمي، وتطوير الأبنية المدرسية.

وأفاد البرعاوي بأن تطبيق مشروع تعزيز السلوك يتكون من جانبين، الأول جانب نظري، وفيه يقوم معلمو المباحث المختلفة ومشرفو التربية الإسلامية باستخلاص كل القيم الموجودة في المناهج.

أما الجانب الثاني فهو جانب عملي وفيه يقوم طواقم المعلمين والمرشدين والأنشطة بتنفيذ أنشطة وبرامج واقعية لترسيخ هذه القيم في أذهان الطلبة في الحصة الصفية والمدرسة بشكل عام.

وفيما يخص الإشراف التربوي ذكر البرعاوي، "إننا نريد إشراف فعال تطوري وتشاركي يقوم بالعمل كأساس الفريق، أما المدرسة الفاعلة فسنعمل على تفعيل المدارس تمهيدا لوضع معايير للمديرية والوزارة الفاعلة كما أن المدرسة الفاعلة سنربطها بالمجتمع بشكل قوي لنساهم في تحقيق الشراكة والسلم الأهلي والمجتمعي".

وتطرق خلال حديثة عن موضوع الأبنية المدرسية، وأضاف "هناك موافقات وموازنات لبناء 60 مدرسة جديدة حكومية في قطاع غزة لكن الحصار والاحتلال يعيقان ذلك"، مؤكدا أن الوزارة ستبذل جهودها لتطوير قطاع المباني المدرسية.

بدوره أكد الهور، أن برنامج السلوك والقيم واحد من البرامج الرئيسة التي ستنفذه الوزارة خلال الفترة المقبلة، مبينًا أن لهذا المشروع أبعاد وتأثيرات ايجابية ميدانية على الطلبة في المدارس كما أن له تأثيرات إيجابية على المستوى الوطني.

وأوضح أن الطواقم العاملة لن تدخر أي جهد من اقتراحات وبرامج في سبيل انجاح هذا المشروع.

وشدد الحواجري على أهمية مشروع القيم والسلوك في تعزيز القيم لدى الطلبة، مثمنا دور الدكتور البرعاوي على جهوده في ترسيخ مبدأ عمل الإدارات العامة بالوزارة بشكل جماعي من خلال مشروع القيم والسلوك الذي سيعد وينفذ بالتعاون بين الأنشطة والإرشاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تعقد ورشة لوضع تعديلات على خطة المشروع السلوكي التعليم تعقد ورشة لوضع تعديلات على خطة المشروع السلوكي



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 05:06 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل طفلا من قلقيلية

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 04:12 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أفضل ثمانية ماركات عالمية في ديكورات الحمامات

GMT 19:20 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 في فلسطين

GMT 18:44 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إطلالات العمل مستوحاة من مريم سعيد

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حارس منتخب هولندا يجد صعوبة في الاستمرار في برشلونة

GMT 03:53 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أروى جودة تشارك في بطولة مسلسلين خلال رمضان المقبل

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday