المجلس العربي يبحث آليات تشجيع الجامعات للمشاركة بنشاطاته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المجلس العربي يبحث آليات تشجيع الجامعات للمشاركة بنشاطاته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المجلس العربي يبحث آليات تشجيع الجامعات للمشاركة بنشاطاته

الاجتماع السنوي الثاني والعشرين لمجلس إدارة المجلس العربي
عمان - فلسطين اليوم

بحثت الجامعة الأردنية وضع آليات نافذة تسهم في تشجيع الجامعات على تكثيف مشاركاتها في أنشطة المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية التابع لاتحادها.

وأكدت خلال الاجتماع السنوي الثاني والعشرين لمجلس إدارة المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية ، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور اخليف الطراونة، أهمية زيادة المساهمات المالية للجامعات الأعضاء نظرا للتحديات المالية والإدارية التي يواجهها المجلس والمتعلقة ببرنامج تبادل عروض التدريب والملتقيات الطلابية الإبداعية.

وصادق المجتمعون بداية على محضر الاجتماع السنوي السابق، متفقين على بعض المقترحات التي من شأنها دفع مسيرة المجلس الهادفة إلى توفير فرص تدريب لطلبة الجامعات المشاركة من خلال البرامج التي أعدّها لهذه الغاية.

وناقشوا، خلال الاجتماع، عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس، مستعرضين الانجازات التي حققها خلال العام الماضي كالملتقى الحادي والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات، الذي عقد في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، والملتقى الإبداعي السابع عشر، الذي استضافته جامعة نزوى العُمانية.

ووافقوا على عقد الملتقى الإبداعي المقبل تحت مظلة "معالجات وحلول الشباب والتحديات المعاصرة" ضمن مجموعة من المحاور، وهي: البحث العلمي في العلوم الإنسانية والتطبيقية، والإبداع في المجالات التكنولوجية والفنية والأدبية، والأمن المجتمعي وأزمة الهويات الفرعية، وإدارة وبناء المؤسسات.

وفي ختام الاجتماع، تمت تسمية الدكتور أحمد عبد اللطيف القيسي مديرا جديدا للمجلس، وإقرار الميزانية المالية للعام 2015 والميزانية التقديرية للعام 2016 مع إضفاء تغييرات طفيفة على بند المكافآت الدورية التي تمنح لمدير المجلس وموظفيه الإداريين، إلى جانب تكريم السادة أعضاء مجلس الإدارة.

يشار إلى أن المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية الذي تأسس عام 1992 بموجب قرار مجلس اتحاد الجامعات العربية ومقره الجامعة الأردنية؛ يهدف إلى تشجيع الجامعات العربية على توفير فرص التدريب لطلبتها عن طريق إقامة ملتقى سنوي فضلا عن تشجيع الأنشطة العلمية والثقافية والفنية من خلال عقد المؤتمرات الطلابية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس العربي يبحث آليات تشجيع الجامعات للمشاركة بنشاطاته المجلس العربي يبحث آليات تشجيع الجامعات للمشاركة بنشاطاته



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday