جامعة حمد بن خليفة تطلق النسخة الجديدة لبرنامج إبدأ
آخر تحديث GMT 08:38:04
 فلسطين اليوم -

جامعة حمد بن خليفة تطلق النسخة الجديدة لبرنامج "إبدأ"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة حمد بن خليفة تطلق النسخة الجديدة لبرنامج "إبدأ"

الداعية الإسلامي الدكتور طارق رمضان
الدوحة_ قنا

أطلقت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، نسخة هذا العام من برنامج "إبدأ" لتنمية المهارات القيادية للطلاب، والذي يتضمن ثلاث جلسات تفاعلية يقودها الداعية الإسلامي الدكتور طارق رمضان، وهو واحد من أهم 100 شخصية مؤثرة في العالم، ومدير مركز أبحاث التشريع الإسلامي والأخلاق في جامعة حمد بن خليفة وأستاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة بكلية الدراسات الإسلامية في جامعة أكسفورد. 

ويُعدّ برنامج "إبدأ" مبادرة مبتكرة تمتد على مدار عام كامل، ومفتوحة أمام جميع طلاب جامعة حمد بن خليفة وطلاب الجامعات الشريكة الموجودة في المدينة التعليمية، وتنطوي هذه المبادرة على تعليم أسس القيادة، وغالبًا ما تكون عن طريق وضع المشاركين في مواقف وتحديات خارج الفصول الدراسية، والتي تتطلب مستويات عالية من الجهد التعاوني المشترك، وكذلك مهارات التفكير النقدي والإبداعي من خلال تشجيعهم على التفاعل المباشر مع قادة الفكر. 

وقد ركّز الدكتور رمضان، خلال جلسته الأولى، على مبادئ القيادة في الإسلام، عن طريق الاعتماد على التجارب المتنوعة لبعض الأنبياء والرسل على مرّ التاريخ، وتطرّق بالتفصيل إلى كيفية استخلاص العِبَر والدروس من هذه التجارب والبناء عليها عند النظر في مفهوم القيادة، وتطلّعات القادة في العالم المعاصر. 

وتُعدّ سلسلة النقاشات هذه الأولى من بين العديد من الفعاليات التي يتضمنها برنامج "إبدأ" التي ينظمها فريق شؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة للعام الدراسي 2015-2016، وتشمل المبادرات الأخرى ضمن البرنامج رحلة خارجية لتطوير القيادات إلى سلطنة عُمان، وورشة عمل لتطوير القيادات مدتها أسبوع تحت اسم "بناء القادة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة حمد بن خليفة تطلق النسخة الجديدة لبرنامج إبدأ جامعة حمد بن خليفة تطلق النسخة الجديدة لبرنامج إبدأ



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

تُكمِل أناقتها بالأحذية الرياضية وتصاميم الأنكل بوت

هايلي تخطف الأنظار بإطلالة شبابية لمواكبة أحدث الصيحات

واشنطن - فلسطين اليوم
تتميّز عارضة الأزياء الأميركية هايلي بالدوين بإطلالاتها الشبابية بأسلوب وستايل عصري ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.ومن التصاميم التي تعشقها هايلي وتفضلها في العديد من الإطلالات تصاميم جاكيت البافر والتي تعدّ من أبرز اتجاهات الموضة هذا الموسم، وتعتمدها هايلي بمختلف الموديلات والقصات والألوان.تعتمد هايلي جاكيت البافر بالعديد من الاطلالات وبأكثر من ستايل، منها بأسلوب كاجوال عملي بتنسيقها مع السراويل الرياضية أو الجينز والتوبات العملية المريحة كتصاميم السويتر أو بأسلوب شبابي بالكروب توب، وتكمل أناقتها بالأحذية الرياضية الشبابية أو بتصاميم الأنكل بوت الجذابة. ولفتت نظرنا طريقة هايلي بتنسيق الجاكيت البافر مع التصاميم الرسمية كالفساتين القصيرة أو السراويل البراقة من الترتر مع أحذية الكعب العالي. وقد يهمك أيضً...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday