صيدم يؤكد اهتمام التربية والتعليم الفاعل بقطاع الطفولة في فلسطين
آخر تحديث GMT 12:34:38
 فلسطين اليوم -

صيدم يؤكد اهتمام التربية والتعليم الفاعل بقطاع الطفولة في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يؤكد اهتمام التربية والتعليم الفاعل بقطاع الطفولة في فلسطين

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم خلال افتتاح الروضة
الخليل - وفا

أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم دور الوزارة واهتمامها الفاعل بقطاع الطفولة في فلسطين، عبر خططها الرامية إلى النهوض بواقع هذا القطاع الحيوي، الذي يشكل ضمانة حقيقية لتنشئة الأجيال، خاصة في ظل التوجهات العالمية التي تهتم بهذه الفئة.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الأحد، ومحافظ الخليل كامل حميد، ومدير مؤسسة أنيرا باول بتلر، روضة ومركز المجد في مديرية تربية جنوب الخليل.

وأقيمت هذه الروضة على أرض تابعة لمجلس قروي المجد، حيث تم تمويل بنائها وتأثيثها وتزويدها بالتجهيزات اللازمة من عائلة طرزي التي تعود أصولها إلى حيفا وتقيم في نيويورك، من خلال مؤسسة أنيرا، كما تم التبرع بالروضة المجهزة لصالح وزارة التربية والتعليم العالي.

وأكد صيدم أن افتتاح هذه الروضة في منطقة تعاني من الاستيطان والجدار الفاصل يبرهن على الحرص الذي توليه الوزارة والمؤسسات الشريكة؛ لتعزيز حق الأطفال في الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة وصحية.

 وأشاد بالجهود التي بذلتها كافة الجهات الشريكة والمؤسسات الداعمة وتعاونها مع الوزارة من أجل تكريس وتعميم هذه التجربة الرائدة والمميزة في النظام التعليمي، داعيا في هذا السياق، إلى ضرورة تكاتف الجهود من المجتمع المحلي، والعاملين في المدرسة، وأولياء الأمور بالإضافة إلى المؤسسات العاملة بالطفولة والشريكة مع وزارة التربية.

وقدم شكره لمؤسسة أنيرا ولعائلة طرزي ولكافة المؤسسات والمجالس المحلية على روح التعاون والدعم لتشييد هذه الروضة الحديثة.

وتكريما وعرفانا لعائلة الطرزي، أعلن الوزير صيدم عن إطلاق اسم الراحل بهجت الطرزي على الروضة، حيث سيحمل هذا الاسم الجديد الكثير من الدلالات التي تعبر عن الإخلاص والوفاء لمسيرة الراحلين وعطائهم.

من جانبه، نقل المحافظ حميد تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه لأسرة التربية والتعليم لمناسبة افتتاح هذه المنارة العلمية، مشيدا بسخاء عائلة الطرزي على تبرعها ولكافة المؤسسات المحلية والدولية التي أسهمت في تشييد هذه المؤسسة التربوية المميزة.

كما دعا حميد إلى تعميم مبادرة عائلة الطرزي في كافة دول العالم التي يتواجد فيها أبناء شعبنا، مشددا على تمسك شعبنا بخيار الصمود والبقاء والتعلم حتى إقامة دولتنا المستقلة.

من جهتها، أوضحت القائم بأعمال مدير عام التعليم العام خلود ناصر أن هذه الروضة الجديدة ستخدم قطاع الطفولة في منطقة يزيد عدد سكانها عن 7000 نسمة، حيث تحتضن الروضة 50 طفلاً، ومعلمتين، منوهةً إلى ضرورة منح قطاع الطفولة المبكرة مزيدا من الرعاية والاهتمام ورفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال سيما في هذه المنطقة.

من جانبه، قال تشارلز طرزي إن عائلته فخورة جداً؛ لأنها قامت بدعم بناء هذه الروضة عن روح شقيقه بهجت الطرزي، معربا عن أمنياته أن تصبح هذه الروضة بيئة سليمة لتعليم ورعاية الأطفال وضمان مستقبل واعد لأطفال قرية المجد وأهلها.

من جهته، أعرب بتلر عن افتخاره بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي في النهوض بواقع رياض الأطفال من أجل توفير تعليم مميز يخدم الطفولة في فلسطين، موضحا أن هذه الغاية هي التي توحد كافة الجهود والعمل المشترك الذي يعتبر رئيسا ومحوريا لخدمة التعليم.

وألقت فيونا الطرزي كلمة مؤثرة، تحدثت من خلالها عن عمها الراحل بهجت الطرزي، وعشق أهلها للعلم والتعليم، مخاطبة الحفل بقولها:' نحن لا نستطيع تغيير الماضي، ولكن ربما نستطيع التأثير على مستقبل كل هؤلاء الذي يودون طلب العلم داخل أروقة وجدران هذا المكان..'.

بدوره، بين مدير التعليم في مؤسسة أنيرا سليمان مليحات أن 'أنيرا' قامت ببناء وترميم أكثر من 140 روضة خلال الــ 5 السنوات الماضية بمشاركة فاعلة مع وزارة التربية ممثلة بالإدارة العامة للتعليم العام.

 وأشار إلى أن روضة المجد تعد واحدة من الروضات المميزة على مستوى الوطن للعديد من الأسباب، منها أن مصدر تبرعها فلسطيني في الشتات وتخدم منطقة نائية ومهمشة بحاجة لدعم وتضافر الجهود.

من جانبه، أوضح مدير تربية جنوب الخليل فوزي أبو هليل أهمية بناء هذه الروضة في قرية المجد، التي تعاني نتيجة ممارسات الاحتلال المجحفة والاستيطان كونها محاذية للجدار الفاصل، ومن المناطق الحدودية المحرومة من الخدمات والبنى التحتية المناسبة.

وفي كلمته، أشار ممثل المجلس المحلي إلى الأثر الإيجابي الذي ستتركه هذه الروضة على المجتمع المحلي من حيث توفير فرص تعليمية تعلمية للأطفال ورفدهم بالمعارف وإكسابهم مهارات مميزة، معبرا عن تقديره لكافة الجهات التي أسهمت في دعم هذا المشروع الحيوي.

وفي ختام الحفل، الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية والغنائية الراقية والمعبرة عن طموحات الأطفال وأحلامهم، تم تكريم المؤسسات الشريكة والمتبرعة والداعمة للتعليم في المنطقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يؤكد اهتمام التربية والتعليم الفاعل بقطاع الطفولة في فلسطين صيدم يؤكد اهتمام التربية والتعليم الفاعل بقطاع الطفولة في فلسطين



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday