صيدم يبحث مع السفير الروسي دعم القطاع التعليمي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

صيدم يبحث مع السفير الروسي دعم القطاع التعليمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يبحث مع السفير الروسي دعم القطاع التعليمي

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم في مكتبه، الاثنين، مع السفير الروسي لدى دولة فلسطين الكسندر روداكوف؛ عددًا من الموضوعات الخاصة بدعم قطاعي التربية والتعليم العالي في فلسطين، كما تلقى الوزير دعوة رسمية لزيارة موسكو.

وأطلع صيدم، الوزير روداكوف على توجهات الوزارة الرامية لإحداث نقلة نوعية في مختلف قطاعات التعليم، مشيدا بالدعم الروسي المقدم لفلسطين وخاصةً في مجالات التعليم والمتمثل في بناء المدارس ودعم البرامج التربوية المختلفة وتقديم المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين.

وأشاد بالعلاقة المميزة بين فلسطين وروسيا والممتدة على مدى سنوات طويلة، مشيرا إلى حرص دولة فلسطين ممثلة بالرئيس محمود عباس على تعزيز وتعميق هذه العلاقة.

وأوضح صيدم بخصوص المدرسة الروسية في بيت لحم أنه يتابع بدقة أمور هذه المدرسة ويسعى بالتعاون مع الجانب الروسي لتطويرها ومعالجة أي إشكاليات قد تطفو على السطح، داعيًا لاستقطاب كفاءات فلسطينية تعلمت في روسيا للتدريس في المدرسة، كون استقطاب الكفاءات الروسية يأخذ وقتاً بفعل تضييق الاحتلال على هذا الجانب.

وأشار إلى أن الحكومة اتخذت قراراً لفتح المدارس يوم السبت ضمن نطاق الدوام الحر، وذلك لتحسين مستويات الطلبة وأوضاع المعلمين، وأنه سيكون من ضمن نشاطات أيام السبت تعليم اللغات وغيرها من العلوم المختلفة، وأن الوزارة تتطلع للتعاون مع الجانب الروسي في هذا المجال، كما أطلع الوزير روداكوف على توجهات الوزارة في مجال اعتماد نظام رقمنة التعليم والمفترض البدء به العام القادم بالتعاون مع العديد من البلديات.

وتحدث صيدم عن عدد من الجوانب المتعلقة بالحاجة لإنشاء المراكز العلمية والتطويرية التي تهتم بتطوير معارف ومهارات الطلبة في مختلف التخصصات والجوانب كالفن والموسيقى والسينما وغيرها، مؤكدا أنه سيتم السعي لتوفير قطعة أرض لبناء مركز علمي تفاعلي لخدمة الطلبة والمدارس في تخصصات مختلفة.

وذكر الوزير: نطمح لتعزيز التعاون مع روسيا في مجالات مختلفة، منها التبادل الطلابي، بحيث يتم استضافة طلبة فلسطينيين في المدارس والجامعات الروسية ووكالة الفضاء، بهدف تبادل الخبرات وتوسيع مجالات التعاون الأكاديمي والثقافي مع نظرائهم من الطلبة الروس، إضافةً لإمكانية استضافة رائد فضاء روسي لزيارة المدارس الفلسطينية بما يزرع في نفوس الطلبة الإبداع والطموح.

وأثنى السفير على جهود الوزارة وسعيها الدائم لتجسيد العلاقات التعاونية؛ خاصةً مع روسيا الاتحادية، وذلك بما يخدم قطاعات التعليم المختلفة، مشيرا إلى أن روسيا تقدم سنوياً عدداً من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين في مختلف التخصصات العلمية كالطب والهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وتحدث روداكوف عن دور المدرسة الروسية في تعليم اللغة، مؤكدًا أن روسيا على استعداد لاستيعاب خريجي هذه المدرسة في الجامعات الروسية، على أن يعودوا لتدريس اللغة الروسية في فلسطين وخاصةً ضمن المنهاج الحكومي إن أمكن.

وأشار السفير إلى أنه سيكون هناك اجتماع قريباً للجنة الفلسطينية والروسية المشتركة، والتي سيتم من خلالها تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما فيها قطاع التعليم.

وسلم روداكوف الوزير صيدم رسالة تتضمن العديد من المقترحات ونقاط التعاون والتي سيتم ترجمتها في مذكرة تفاهم سيتم توقيعها لاحقاً خلال زيارةٍ مرتقبة سيجريها الوزير صيدم على رأس وفد تربوي إلى روسيا.

وحضر اللقاء من الوزارة، الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، ورئيس قسم الترجمة والبروتوكول أحمد مرار، ومن الجانب الروسي تاتيانا سبيرينا مسؤولة العلاقات الثقافية في السفارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يبحث مع السفير الروسي دعم القطاع التعليمي صيدم يبحث مع السفير الروسي دعم القطاع التعليمي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شرفات مُبهجة ومميزة تعطي السعادة لمنزلك

GMT 10:03 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" يعد من أفضل فنادق سويسرا

GMT 13:17 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الارصاد الجويه حالة الطقس المتوقعة اليوم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday