مبادرة الملكة رانيا العبدالله تُحيي 22 مدرسة في القدس‎
آخر تحديث GMT 17:53:52
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

مبادرة الملكة رانيا العبدالله تُحيي 22 مدرسة في القدس‎

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مبادرة الملكة رانيا العبدالله تُحيي 22 مدرسة في القدس‎

الملكة رانيا العبدالله
القدس - فلسطين اليوم

أطلقت الملكة رانيا العبدالله، في العام 2010، مبادرة "مدرستي فلسطين" في احتفالية مهيبة، إيمانًا منها بضرورة إيلاء مدارس القدس الشريف عناية فائقة؛ لتتمكن من مواجهة الحرب الشرسة فكريًّا وماديًّا، التي يشنها الاحتلال الصهيوني على طلبة ومدارس القدس، وبلغت المدارس المشمولة بالصيانة حاليًّا 22 مدرسة، تقع في القدس الشريف.

والتقت وكالة "غراسا" الأردنية وعلى هامش ملتقى المعلمين الثاني 2015، مسؤول المتابعة والتنسيق الميداني في مبادرة "مدرستي فلسطين"، الأستاذ رجائي شاور، الذي كشف أبرز المنجزات التي قامت بها المبادرة حتى اليوم، وخططها المستقبلية.

وتهدف المبادرة بحسب شاور إلى تعزيز صمود المعلمين والطلبة في القدس، وخاصة المدارس الواقعة ضمن سور البلدة القديمة، والتي تتبع المسجد الأقصى، ودعمها في شتى المجالات، حتى تستمر في أداء رسالتها الوطنية والقومية العربية، حيث تهدف المبادرة إلى إعادة ترميم هذه المدارس، وتوفير كافة وسائل التعليم الحديثة، وكذلك دعم وتأهيل المعلمين وفق أحدث الأسس التعليمية.

وأكّد شاور أن عدد المدارس المشمولة حاليًّا 22 مدرسة تقع في القدس الشريف، حيث قامت المبادرة بصيانة البنى التحتية لتلك المدارس، وتدريب كوادرها التعليمية بالشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا، خاصة لمعلمي المواد الأساسية، كاللغة العربية والرياضيات واللغة الإنكليزية.

وقامت المبادرة بتوفير وسائل التعليم التكنولوجية الحديثة لتلك المدارس، كالأجهزة الذكية الإلكترونية، وتطوير وتحديث مختبرات الحاسوب فيها، إضافة إلى تطوير، وتحديث النشاطات اللامنهجية في مختلف المجالات.

وأشار شاور إلى أن المبادرة تعمل على دراسة واقع مدارس أخرى، سيتم شملها في المبادرة في خططها المستقبلية، حيث تفتقر تلك المدارس إلى البنى التحتية، وأدوات السلامة العامة ومتطلباتها، ناهيك عن عدم وجود وسائل التعليم الحديثة فيها.

وبشأن المعيقات المفروضة من قِبل سلطات الاحتلال وكيفية تغلب المبادرة عليها أوضح شاور أن أبرز معوّق واجهته المبادرة هو منعُ الاحتلال بشكل حاسم إعادةَ ترميم المدارس، ولكننا وبجهد دؤوب من قِبل الملكة رانيا والجهات المعنية في الأردن تمكنّا من التغلب على هذه العقبة، وتم إعادة ترميم 22 مدرسة وبشكل قانوني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة الملكة رانيا العبدالله تُحيي 22 مدرسة في القدس‎ مبادرة الملكة رانيا العبدالله تُحيي 22 مدرسة في القدس‎



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:57 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday