محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
آخر تحديث GMT 09:42:00
 فلسطين اليوم -

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق

مدرسة حي الضباط الأساسية في المفرق
المفرق ـ بترا

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في زيارة مفاجئة اليوم الاثنين، مدرسة حي الضباط الأساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق.

وتضم المدرسة ما يزيد عن 2000 طالب في فترتيها الصباحية والمسائية من بينهم 1000 طالب سوري للفترة المسائية.

وجال الذنيبات يرافقه ممثل منظمة اليونيسيف في الأردن روبرت جنكنز على مرافق المدرسة، وأوعز بنقل الطلبة الذكور لمدارس أخرى في المنطقة لتخفيف الاكتظاظ الكبير الذي تشهده المدرسة.

وأطلع وزير التربية والتعليم جنكنز خلال الزيارة على واقع البيئة المدرسية في مدارس الوزارة المختلفة وما تعانيه جراء اللجوء المتصاعد للطلبة السوريين والكلفة المالية الكبيرة التي يتحملها الاردن لاستيعابهم وتوفير الخدمات التربوية والتعليمية لهم.

وأوعز باجراء الصيانة العاجلة والشاملة لكافة مرافق المدرسة لتوفير البيئة المدرسية المناسبة للطلبة، مؤكداً ضرورة تطبيق تعليمات الانضباط المدرسي التي تكفل سير العملية التعليمية والتربوية بشكل حسن في المدرسة.

وأكد خلال لقائه مدير التربية والتعليم لقصبة المفرق وإدارة المدرسة أن هذه الزيارة تأتي في اطار نهج الوزارة في التواصل مع الميدان التربوي وبخاصة المدارس للاطلاع على الواقع التعليمي فيها وتلمس احتياجاتها ومتطلباتها.

وقال ان هذه الزيارات تسهم بشكل فاعل في تمكين الوزارة من التخطيط السليم المبني على المعلومة الدقيقة وصولا الى اتخاذ القرار التربوي الرشيد، فيما اكد ضرورة تفعيل دور الاشراف التربوي وتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس.

وشدد الذنيبات على أهمية إيلاء جانب الارشاد التربوي والنظافة العامة في المدارس الاهتمام الكبير وبخاصة خزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية، داعياً مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية.

ودعا الى ضرورة استثمار كافة الطاقات والموارد البشرية المتاحة في الميدان التربوي وتذويب الزوائد في مديريات التربية والتعليم والاستفادة من حملة التخصصات التعليمية، مبينا ان الوازرة بصدد عقد لقاء لمديري ومديرات المدارس في محافظة المفرق قبل نهاية الشهر الحالي لبحث الواقع التربوي في المحافظة.

بدوره بين ممثل منظمة اليونيسيف في الأردن روبرت جنكنز أن المنظمة تسعى الى تقديم الدعم اللازم لتوفير بيئة تربوية ملائمة للطلبة في ظل الاكتظاظ التي تعاني منه المدارس.

والتقى الذنيبات الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسية واستمع لأبرز القضايا والملاحظات والمشكلات التي تعاني منها مرافق المدرسة المختلفة بسبب الاكتظاظ الكبير للطلبة فيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

تُكمِل أناقتها بالأحذية الرياضية وتصاميم الأنكل بوت

هايلي تخطف الأنظار بإطلالة شبابية لمواكبة أحدث الصيحات

واشنطن - فلسطين اليوم
تتميّز عارضة الأزياء الأميركية هايلي بالدوين بإطلالاتها الشبابية بأسلوب وستايل عصري ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.ومن التصاميم التي تعشقها هايلي وتفضلها في العديد من الإطلالات تصاميم جاكيت البافر والتي تعدّ من أبرز اتجاهات الموضة هذا الموسم، وتعتمدها هايلي بمختلف الموديلات والقصات والألوان.تعتمد هايلي جاكيت البافر بالعديد من الاطلالات وبأكثر من ستايل، منها بأسلوب كاجوال عملي بتنسيقها مع السراويل الرياضية أو الجينز والتوبات العملية المريحة كتصاميم السويتر أو بأسلوب شبابي بالكروب توب، وتكمل أناقتها بالأحذية الرياضية الشبابية أو بتصاميم الأنكل بوت الجذابة. ولفتت نظرنا طريقة هايلي بتنسيق الجاكيت البافر مع التصاميم الرسمية كالفساتين القصيرة أو السراويل البراقة من الترتر مع أحذية الكعب العالي. وقد يهمك أيضً...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday